استكمال سماع شهود قضية الدخان الثلاثاء المعشر: يجب ضبط الإعفاءات الأعيان" يقدم دعما ماليا لمبادرة "سمع بلا حدود بالفيديو - الية تابعة لامانة عمان تهدم جدارا على احدى المركبات اثناء عملها الملكة تتابع سير عمل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين احتجاز اردني في اسرائيل بعد تسلله عبر الحدود .. والخارجية تتابع الحواتمة : الأردن يتمتع بمنظومة أمنية قادرة على الدفاع عن مصالحه الوطنية الملك يزور قيادة القوات الخاصة السنغافورية ويحضر تمرينا عسكريا التربية: احتساب علامات السؤال الرابع في الفيزياء للعلمي على طريقة الحل وزير الداخلية يوعز بالسير باجراءات اصدار وتجديد جوازات سفر المقدسيين جابر: توجه لهيكلة وزارة الصحة عناب تقدم اوراق اعتمادها لامبراطور اليابان "أتطلع لخدمة وطني الحبيب" الامن يحذر كل من يطفيء مركبته في الطرق العامة ويعطل حركة السير حكومة الرزاز تفقد ثقتها الشعبية .. 60% من المواطنين "الحكومة غير قادرة على تحمل مسؤولياتها" ملف عقود تأمين عاملات المنازل أمام مكافحة الفساد ..تفاصيل سماسرة القبور في وادي السير ! الصايغ يزور أراضي ناعور ولي العهد يرعى تخريج طلبة الدراسات العليا باليرموك .. فيديو التربية تزف خبراً ساراً لطلبة التوجيهي حول (15) علامة المجانية في امتحان الفيزياء ..تفاصيل التربية تخصص 20% من الجدول الدراسي للأنشطة الصفية واللاصفية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-03-21 | 09:39 am

الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بالذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة

الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بالذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة

جفرا نيوز - تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني برقيات تهنئة من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة، التي تصادف يوم غد الخميس.

كما تلقى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، برقيات تهنئة مماثلة بهذه المناسبة الوطنية.

وأكد مرسلو البرقيات أن معركة الكرامة شكلت علامة فارقة في تاريخ الفداء والبطولة والتضحية، حيث كسر نشامى الجيش العربي بصمودهم مقولة الجيش الذي لا يقهر، وألحقوا بالعدو أفدح الخسائر، لافتين إلى أن ذلك كان كله بمعنوياتهم العالية التي استمدوها من جلالة المغفور له، بإذن الله، الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، قائد معركة الكرامة وصانع نصرها، حيث أعادوا للأمة الكرامة والأمل. 

وشددوا على أن معركة الكرامة مثلت نقطة تحول في تاريخ العسكرية العربية، وأضاءت تاريخ الأردن وخطت بماء الذهب نصر قواته المسلحة وجيشه العربي، وأعادت الأمل والثقة إلى النفوس. وأشار مرسلو البرقيات إلى أن أبطال معركة الكرامة التي سطر فيها الجيش العربي المصطفوي ملحمة في التضحية والفداء، خاضوا المعركة واضعين نصب أعينهم الشهادة في سبيل الله، حاملين رسالة الثورة العربية الكبرى الخالدة دفاعا عن الوطن وعزته ليبقى الأردن عزيزا وتبقى معركة الكرامة عنوانا للصمود ومواجهة التحديات.

وأكدوا اعتزازهم بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في سبيل رفعة الوطن وعزته وكرامة أبنائه، وما حققته القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية بفضل قيادة جلالته ودعمه ورعايته من مستويات متقدمة في التطوير والتأهيل والتحديث.