تقرير: عمر البحر الميت اقترب من نهايته حملة وطنية للنظافة بالأردن نتائج انتخابات أردنية العقبة - أسماء ضبط شخصين قاما بالسطو على مركبات عمومية اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة . العبدلي .. ذاكرة سيادية منها ارتفعت راية التحدي لحماية الوطن إرادة ملكية بتعيين "محمد سعيد" شاهين عضوا في الأعيان - سيرة ذاتية صرف دفعة جديدة من التعويضات والسلف للعاملين بالتربية توقيف عضو في غرفة تجارة اربد لاعتدائه على موظفين الرزاز يرعى إطلاق خدمات إلكترونية بوزارة الصناعة والتجارة والتموين متقاعدو الدرك يؤكدون وقوفهم صفاً واحداً خلف جلالة الملك الجمارك تحبط تهريب 600 سيجارة الكترونية ولوازمها (صور) نصيحة أمنية للرزاز أجلت التعديل الوزاري ..وسيناريو لإبعاد وزير الخارجية القوي الصفدي وإستبدال وزير المالية وإضافة “شخصيات” من ينقذ أسر.. اكثر من (300) موظف تراجع الرزاز عن تعينهم؟.. (وثائق) حيمور يهاجم التلفزيون الاردني ولي العهد يفاجئ مركز الزوار ويفتتح متحف البترا (صور) مسيرة شعبية حاشدة في الهاشمية لتأييد مواقف الملك تجاه فلسطين الرزاز يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري 20 % نسبة الاقتراع في مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية توضيح هام من ضريبة الدخل حول دعم الخبز - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-03-21 | 09:39 am

الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بالذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة

الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بالذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة

جفرا نيوز - تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني برقيات تهنئة من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة، التي تصادف يوم غد الخميس.

كما تلقى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، برقيات تهنئة مماثلة بهذه المناسبة الوطنية.

وأكد مرسلو البرقيات أن معركة الكرامة شكلت علامة فارقة في تاريخ الفداء والبطولة والتضحية، حيث كسر نشامى الجيش العربي بصمودهم مقولة الجيش الذي لا يقهر، وألحقوا بالعدو أفدح الخسائر، لافتين إلى أن ذلك كان كله بمعنوياتهم العالية التي استمدوها من جلالة المغفور له، بإذن الله، الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، قائد معركة الكرامة وصانع نصرها، حيث أعادوا للأمة الكرامة والأمل. 

وشددوا على أن معركة الكرامة مثلت نقطة تحول في تاريخ العسكرية العربية، وأضاءت تاريخ الأردن وخطت بماء الذهب نصر قواته المسلحة وجيشه العربي، وأعادت الأمل والثقة إلى النفوس. وأشار مرسلو البرقيات إلى أن أبطال معركة الكرامة التي سطر فيها الجيش العربي المصطفوي ملحمة في التضحية والفداء، خاضوا المعركة واضعين نصب أعينهم الشهادة في سبيل الله، حاملين رسالة الثورة العربية الكبرى الخالدة دفاعا عن الوطن وعزته ليبقى الأردن عزيزا وتبقى معركة الكرامة عنوانا للصمود ومواجهة التحديات.

وأكدوا اعتزازهم بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في سبيل رفعة الوطن وعزته وكرامة أبنائه، وما حققته القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية بفضل قيادة جلالته ودعمه ورعايته من مستويات متقدمة في التطوير والتأهيل والتحديث.