"الحكومة ترد على تقرير راصد".. أرقامنا تدل على انجازاتنا !! تفاصيل (5) هزات أرضية تضرب البحر الميت الملك يؤكد لعباس وقوف الأردن الكامل إلى جانب الفلسطينيين لا شروط جديدة على تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين ..تفاصيل الملك يوجه الحكومة لتطوير برنامج تمويلي متكامل لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب الدفاع المدني في اربد يخمد حريق اعشاب جافة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إغلاق مطل الخزنة في البترا للحد من المخاطر في المواقع الأثرية تفاصيل جديدة في قضية سلخ وأكل الكلاب في الأردن الملك للشباب والشابات: من عزائمكم استمد العزيمة وزير الاوقاف : (1945) دينار كلفة الحاج الاردني شاملة جميع الخدمات بما فيها الهدي والطعام والشراب الأردنيون على موعد مع كسوف جزئي للشمس وخسوف كلي للقمر الإثنين المقبل الزميل سمحان إلى مجلس النواب ماقصة الشاب الجالس على كرسي وزير العمل نضال البطاينة ؟ القبض على 14 شخصاًً من مروجي وحائزي المواد المخدرة وتحويلهم لـ "أمن الدولة" القبض على مطلقي عيارات نارية بمشاجرة في شفا بدران الحرارة في عمّان أعلى من عواصم خليجية - تفاصيل قطر ترشح تعيين الشيخ سعود بن ناصر ال ثاني سفيراً بالاردن (الداخلية) : إعادة مسرحين من الخدمة العسكرية وفقا للقانون العسعس: لا ضرائب جديدة خلال العامين القادمين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-03-21 | 03:35 pm

الاردن يحتل المرتبة 101 دوليا على مؤشر السعادة و بتراجع 11 مرتبة عن 2018

الاردن يحتل المرتبة 101 دوليا على مؤشر السعادة و بتراجع 11 مرتبة عن 2018

جفرا نيوز - حصل الأردن على المرتبة 101 دولياً بحسب تقرير مؤشر السعادة الصادر عن الأمم المتحدة للعام الحالي ، كما حصل على المرتبة العاشرة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

 ليتراجع بذلك 11 مرتبة دولياً ، و مرتبة واحدة على مستوى المنطقة ، بعدما احتل المرتبة 90 دوليا ، و المرتبة التاسعة على مستوى المنطقة في العام الماضي. 

 و سبق الأردن دولة الإمارات العربية المتحدة، والسعودية، وقطر، والبحرين، والكويت، وليبيا، والجزائر، والمغرب، ولبنان وتلا كل من فلسطين المحتلة ، وإيران، وتونس، والعراق، ومصر، وسوريا، واليمن على مستوى الشرق الأوسط. 

يشار أن دولة فنلندا احتلت المرتبة الأولى عالمياً لتكون أكثر الدول سعادة للعام الثاني على التوالي في المسح الذي يجري سنوياً وتلتها دولة الدنمارك ثم النرويج . فيما احتلت دولة الامارات العربية المتحدة المرتبة الاولى على مستوى المنطقة. 

الجدير بالذكر أن التقرير يقيس مؤشر السعادة لـ 156 دولة آخذا بعين الاعتبار معايير مثل نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي ومتوسط الأعمار والحريات الاجتماعية وغياب الفساد والسخاء والدعم الاجتماعي.