الإخوان خارج نقابة الاطباء .. والعبوس: أمامنا ملفات كبيرة العبوس نقيبا للأطباء لدورة جديدة %44.9 نسبة الاقتراع في انتخابات الأطباء تساقط أمطار رعدية غزيرة في إربد بيان هام لاشقاء مشعل الزبن: شقيقنا رهن القضاء 3 اصابات بالحصبة في مخيم الازرق بتوجيهات ملكية .. عملية لطفل فلسطيني بالمدينة الطبية ضبط سائق وضع منقل شواء مشتعل في صندوق المركبة اثناء المسير الجامعة العربية "قلقة" ..و تناقش "صفقة القرن" الأحد بحضور عباس ! عشائر العوامله تدعو لمهرجان نصرة لبيت المقدس ولي العهد يطلق مبادرة ض- فيديو أردني يعيد 123 ألف درهم إماراتي وصلته بالخطأ السبت دوام لمديريات ضريبةالدخل 6 اصابات بتصادم 4 مركبات في الكرك بدء انتخابات نقابة الاطباء اليوم الأردن بالمرتبة 130 عالميا بحرية الصحافة "جامعة آل البيت" تحيل عضو هيئة تدريس إلى لجنة تحقيق طقس غير مناسب للتنزه الجمعة إغلاقات وتحويلات مرورية على تقاطع المدينة الرياضية تقرير: عمر البحر الميت اقترب من نهايته
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-03-21 | 03:35 pm

الاردن يحتل المرتبة 101 دوليا على مؤشر السعادة و بتراجع 11 مرتبة عن 2018

الاردن يحتل المرتبة 101 دوليا على مؤشر السعادة و بتراجع 11 مرتبة عن 2018

جفرا نيوز - حصل الأردن على المرتبة 101 دولياً بحسب تقرير مؤشر السعادة الصادر عن الأمم المتحدة للعام الحالي ، كما حصل على المرتبة العاشرة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

 ليتراجع بذلك 11 مرتبة دولياً ، و مرتبة واحدة على مستوى المنطقة ، بعدما احتل المرتبة 90 دوليا ، و المرتبة التاسعة على مستوى المنطقة في العام الماضي. 

 و سبق الأردن دولة الإمارات العربية المتحدة، والسعودية، وقطر، والبحرين، والكويت، وليبيا، والجزائر، والمغرب، ولبنان وتلا كل من فلسطين المحتلة ، وإيران، وتونس، والعراق، ومصر، وسوريا، واليمن على مستوى الشرق الأوسط. 

يشار أن دولة فنلندا احتلت المرتبة الأولى عالمياً لتكون أكثر الدول سعادة للعام الثاني على التوالي في المسح الذي يجري سنوياً وتلتها دولة الدنمارك ثم النرويج . فيما احتلت دولة الامارات العربية المتحدة المرتبة الاولى على مستوى المنطقة. 

الجدير بالذكر أن التقرير يقيس مؤشر السعادة لـ 156 دولة آخذا بعين الاعتبار معايير مثل نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي ومتوسط الأعمار والحريات الاجتماعية وغياب الفساد والسخاء والدعم الاجتماعي.