الملك يغادر أرض الوطن إلى الإمارات الضريبة : الاحد اخر موعد لاعفاء الغرامات الملك: موقف الأردن ثابت تجاه القضية الفلسطينية ..ولا واسطة بتطبيق القانون الأمن: اشد الاجراءات بحق مطلقي النار وحاملي السلاح وفاة منفذ جريمة "المستشفى الإيطالي" في الكرك "الحكومة ترد على تقرير راصد".. أرقامنا تدل على انجازاتنا !! تفاصيل (5) هزات أرضية تضرب البحر الميت الملك يؤكد لعباس وقوف الأردن الكامل إلى جانب الفلسطينيين لا شروط جديدة على تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين ..تفاصيل الملك يوجه الحكومة لتطوير برنامج تمويلي متكامل لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب الدفاع المدني في اربد يخمد حريق اعشاب جافة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إغلاق مطل الخزنة في البترا للحد من المخاطر في المواقع الأثرية تفاصيل جديدة في قضية سلخ وأكل الكلاب في الأردن الملك للشباب والشابات: من عزائمكم استمد العزيمة وزير الاوقاف : (1945) دينار كلفة الحاج الاردني شاملة جميع الخدمات بما فيها الهدي والطعام والشراب الأردنيون على موعد مع كسوف جزئي للشمس وخسوف كلي للقمر الإثنين المقبل الزميل سمحان إلى مجلس النواب ماقصة الشاب الجالس على كرسي وزير العمل نضال البطاينة ؟ القبض على 14 شخصاًً من مروجي وحائزي المواد المخدرة وتحويلهم لـ "أمن الدولة"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-03-21 | 04:23 pm

النزاهة : قضية فساد في اسهم مصنع اسمدة تابع للفوسفات قبل سنوات وتوقيف أربعة متهمين بقضايا اخرى بالجويدة (15) يوماً - تفاصيل

النزاهة : قضية فساد في اسهم مصنع اسمدة تابع للفوسفات قبل سنوات وتوقيف أربعة متهمين بقضايا اخرى بالجويدة (15) يوماً - تفاصيل

جفرا نيوز - قرر مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد توقيف أربعة أشخاص 15 يوماً على ذمة التحقيق في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة على خلفية ثلاثة قضايا أُحيلت إليه من هيئة النزاهة ومكافحة الفساد خلال العام الماضي.

وقرر مدعي عام النزاهة توقيف محاسبة في بلدية عين الباشا اختلست 165 ألف دينار بتهمة جناية الاختلاس بالتزوير ، حيث كانت تقوم بإعطاء المواطنين النسخة الأولى من الإيصالات بالقيمة الحقيقية التي يدفعونها ثم تغيّر القيمة على النسخ الأخرى المحفوظة لدى البلدية لتحتفظ هي بالفروقات.

كذلك أوقف المدعي العام متهمين اثنين مالكين لشركتي خدمات وتحصيل قاما بتزوير دمغة طوابع الواردات على المطالبات المالية المقدمة من جهات طبية متعاقدة معهم لاستيفاء قيمتها من تلك الجهات لحسابهم ثم يقومون بتوريد مطالبات الجهات الطبية إلى وزارة الصحة وشركات التأمين العاملة في المملكة، وقد بلغت قيمة الطوابع المزوّرة حوالي 900 ألف دينار. حيث وجهت إليهما جناية تقليد وتزوير دمغة طوابع الواردات.

أما الشخص الرابع الذي جرى توقيفه فكان أحد الشركاء السابقين في مصنع للأسمدة باع وبالتنسيق مع رئيس مجلس إدارة الفوسفات عام 2011 جزءاً من أسهمه في المصنع لشركة الفوسفات بسعر غير حقيقي وغير منطقي يزيد عن ثلاثة دنانير للسهم الواحد رغم أن المصنع كان تحت التأسيس ولم تبدأ عملية الإنتاج الفعلي رغم أن المصنع كان مديناً لعدة جهات مموّلة.

وقد تبيّن فيما بعد أن هذا الشريك باع باقي اسهمه "حصصه" بعد أقل من سنة لشركة الفوسفات بنصف دينار للسهم الواحد وهي القيمة الحقيقية للسهم وقد بلغت الفروقات بقيمة الأسهم المباعة بحوالي ستة ملايين دينار.