الملك: موقف الأردن ثابت تجاه القضية الفلسطينية ..ولا واسطة بتطبيق القانون الأمن: اشد الاجراءات بحق مطلقي النار وحاملي السلاح وفاة منفذ جريمة "المستشفى الإيطالي" في الكرك "الحكومة ترد على تقرير راصد".. أرقامنا تدل على انجازاتنا !! تفاصيل (5) هزات أرضية تضرب البحر الميت الملك يؤكد لعباس وقوف الأردن الكامل إلى جانب الفلسطينيين لا شروط جديدة على تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين ..تفاصيل الملك يوجه الحكومة لتطوير برنامج تمويلي متكامل لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب الدفاع المدني في اربد يخمد حريق اعشاب جافة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إغلاق مطل الخزنة في البترا للحد من المخاطر في المواقع الأثرية تفاصيل جديدة في قضية سلخ وأكل الكلاب في الأردن الملك للشباب والشابات: من عزائمكم استمد العزيمة وزير الاوقاف : (1945) دينار كلفة الحاج الاردني شاملة جميع الخدمات بما فيها الهدي والطعام والشراب الأردنيون على موعد مع كسوف جزئي للشمس وخسوف كلي للقمر الإثنين المقبل الزميل سمحان إلى مجلس النواب ماقصة الشاب الجالس على كرسي وزير العمل نضال البطاينة ؟ القبض على 14 شخصاًً من مروجي وحائزي المواد المخدرة وتحويلهم لـ "أمن الدولة" القبض على مطلقي عيارات نارية بمشاجرة في شفا بدران الحرارة في عمّان أعلى من عواصم خليجية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-03-23 | 11:38 am

"الأوقاف": الإمارات سددت جزءا من ديون الغارمات والمشكلة لا زالت قائمة وحجمها كبير

"الأوقاف": الإمارات سددت جزءا من ديون الغارمات والمشكلة لا زالت قائمة وحجمها كبير

جفرا نيوز - قالت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، إن دولة الإمارات العربية المتحدة سددت جزءا من ديون الغارمات وقدمت 400 ألف دينار، إلا أن المشكلة ما زالت قائمة وحجمها كبير.

وأوضحت الوزارة عبر منصة "حقك تعرف"، أن الإمارات قدمت مبلغ 400 ألف دينار، فيما خصصت الحكومة عبر صندوق الزكاة 500 ألف دينار للغارمات.

وأكدت أنه وبموجب المبادرتين السابقتين، تم إطلاق جميع السيدات الغارمات المحكومات والمسجونات، لكن المبالغ التي دفعت لم تحل المشكلة بالكامل، إذ ما يزال عدد الغارمات اللواتي لم تحل مشكلتهن بالالاف.

وشددت الوزارة على أن المبادرة الملكية التي أعلن عنها جلالة الملك عبدالله الثاني أمس الجمعة، تهدف لحل مشكلة الغارمات اللواتي صدر بحقهن تنفيذ قضائي.

يذكر أنه وبحسب منصة "حقك تعرف"، فقد سرت شائعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" وتطبيق "واتس اب"، مفادها أن دولة الإمارات سددت ديون الغارمات كافة.