تقرير: عمر البحر الميت اقترب من نهايته حملة وطنية للنظافة بالأردن نتائج انتخابات أردنية العقبة - أسماء ضبط شخصين قاما بالسطو على مركبات عمومية اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة . العبدلي .. ذاكرة سيادية منها ارتفعت راية التحدي لحماية الوطن إرادة ملكية بتعيين "محمد سعيد" شاهين عضوا في الأعيان - سيرة ذاتية صرف دفعة جديدة من التعويضات والسلف للعاملين بالتربية توقيف عضو في غرفة تجارة اربد لاعتدائه على موظفين الرزاز يرعى إطلاق خدمات إلكترونية بوزارة الصناعة والتجارة والتموين متقاعدو الدرك يؤكدون وقوفهم صفاً واحداً خلف جلالة الملك الجمارك تحبط تهريب 600 سيجارة الكترونية ولوازمها (صور) نصيحة أمنية للرزاز أجلت التعديل الوزاري ..وسيناريو لإبعاد وزير الخارجية القوي الصفدي وإستبدال وزير المالية وإضافة “شخصيات” من ينقذ أسر.. اكثر من (300) موظف تراجع الرزاز عن تعينهم؟.. (وثائق) حيمور يهاجم التلفزيون الاردني ولي العهد يفاجئ مركز الزوار ويفتتح متحف البترا (صور) مسيرة شعبية حاشدة في الهاشمية لتأييد مواقف الملك تجاه فلسطين الرزاز يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري 20 % نسبة الاقتراع في مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية توضيح هام من ضريبة الدخل حول دعم الخبز - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
السبت-2019-03-23 | 12:45 pm

اخبار واسرار الناس في الاردن

اخبار واسرار الناس في الاردن

جفرا نيوز – اخبار واسرار الناس في الاردن

ولي العهد يستجيب لنداء والدة الشهيد
والدة احد شهداء حادثة قلعة الكرك صهيب السواعير حظيت بشرف لقاء سمو ولي العهد المحبوب الأمير الحسين بن عبد الله .
ولي العهد استمع للسيدة الفاضلة واكد انه سيتم الوقوف على كافة احتياجاتها .
**************
تعديل وزاري قبل شهر رمضان
صالون سياسي نخبوي تداول الاخبار التي تشير بأن رئيس الوزراء عمر الرزاز باقٍ في موقعه وان الرئيس سيلجأ لإجراء تعديل على فريقه في منتصف نيسان المقبل بعد انتهاء الدورة العادية لمجلس النواب .
***************
نقابة المقاولين في اضعف حالاتها
مقاولون اجمعوا على ان نقابتهم الان في أضعف حالاتها في كافة الجوانب ولا ترتقي الى مستوى العمل النقابي , حيث اكدوا ان الضعف الذي تعيشه النقابة بسبب وجود النقيب الحالي احمد اليعقوب وقالوا انهم نادمون على اختياره نقيبا .
*****************
قادة الاجهزة الامنية تنسيق عالي
تستطيع جفرا نيوز ان تؤكد واستنادا للانجاز والتفاهم والتنسيق والتعاون المشترك بأن قادة الاجهزة الامنية باقون في مواقعهم ولا تغييرات على الاطلاق .
******************
دورة استثنائية لتعديل الدستور
برلمانيون قالوا ان النية تتجه لإقامة دورة استثنائية في الفترة المقبلة تكون اعمالها محصورة في تعديلات دستورية وتعديل يشمل بعض مواد الدستور .
*******************
المطلوب .. تخفيض ضرائب واسعار السجائر
خبراء في الشأن الاقتصادي اكدوا ان تخفيض نسبة الضرائب على اسعار السجائر من شأنه الحد من عمليات التهريب المستمرة للسجائر تزامناً مع قرارات بمنع استيراد السجائر من الخارج مما يزيد من تحصيلات مالية ضريبية للخزينة .
********************
جلسات مجلس النواب المتبقية .. جلسات طوشه
الدورة العادية لمجلس النواب تنتهي في منتصف نيسان المقبل ولم يتبقى سوى ثلاث جلسات نيابية رقابية بعد الانتهاء من مناقشة القوانين
للعلم .. الجلسات المتبقية هي رقابية لكن من المحتمل ان تتحول الى "عراكية " بين الحكومة والنواب .
**********************
زيارة وزير في الحكومة
تشير المعلومات التي حصلت عليها "جفرا نيوز" الى ان وزير في الحكومة قام بزيارة دولة خليجية بمهمة عمل رسمية .
الخبر الى هنا عادي .. لكن غير العادي هو استهجان واستغراب المسؤولين في الدولة الخليجية من قيام الوزير الاردني بالتوسط لتعيين اقارب له حيث كان يقدم للمسؤولين هناك سيرة اقاربه الذاتية لتعيينهم في الدولة الخليجية .!
**********************
الطراونة ونداء الواجب
انها نخوة رجال الوطن المخلصين الذين قدوتها دوما جلالة الملك عبد الله الثاني ، حيث لبى المهندس محمد الطراونة " ابو عون " / شركة العون للمقاولات نداء الواجب واعلن الطراونة عن تبرعه بمبلغ (50) الف دينار للغارمات مؤكدا ان هذا جزء من واجب ابناء الوطن تجاه تلبية نداء جلالة الملك بهذا الخصوص .
**********************
وزير الصناعة ومراقب الشركات
رصدت جفرا نيوز قيام وزير الصناعة والتجارة بتنفيذ جولة تفتيشية شملت دائرة مراقبة الشركات وتوقف عند شبابيك خدمة الجمهور واستفسر من المواطنين عن الخدمات المقدمة .. المفارقة هنا ان مراقب الشركات رمزي نزهة كان يتواجد في مكتبه بالدائرة وقد اغلق الابواب على نفسه ولم يرافق الوزير في الجولة مما يؤكد موجود خلافات بينهما .
************************
مهند حجازي .. وسرعة الانجاز
بصمات سريعة في الأداء المنجز اكدها رئيس هيئة مكافحة الفساد الباشا مهند حجازي في التدقيق والتحقيق الذي اسفر عن تحويل قضايا فساد بمبالغ وصلت الى نحو 9 مليون دينار يوم الخميس الماضي وتحويل المتورطين الى القضاء واتخاذ الاجراءات اللازمة .
*************************
منتجع ايله الاجمل في الشرق الاوسط
بدأ منتجع ايله / العقبة السياحي في الثغر الباسم في استقبال الزوار من شتى دول العالم حيث يعتبر هذا المنتجع الاجمل على مستوى الشرق الاوسط من حيث الخدمات الفندقية والترفيهية والسياحية .. للعلم فالنجاح يحمل بصمة مدير المشروع المهندس المبدع سهيل دودين .
**************************
العيسوي ورضى الوالدين
يعتبر يوسف العيسوي رئيس الديوان الملكي الهاشمي الاكثر تعلقا بعطر والدته الذي لا يفارقه ابدا ويواظب على زيارة ضريحها وتلاوة ما تيسر من القران الكريم عن روحها الطاهرة .
العيسوي يؤكد للاصدقاء دوما ان التوفيق حليفه بفضل الله اولا ثم رضى الوالدين .
****************************
الرزاز في منزل فهد الفايز
زيارة قام بها رئيس الوزراء عمر الرزاز الى منزل مدير مكتبه فهد الفايز الذي تعرض لوعكة صحية ألزمته المكوث في المنزل .. سلامات
*****************************
المسؤول والباجيرو
مسؤول كبير يعمل في قطاع الطاقة لا زال موظفو قطاعه يتهامسون حول هدية السيارة الباجيرو التي حصل عليها من شركة خاصة .
*****************************
عبد الاله الخطيب يتعرض لحملة
الوزير الأسبق عبد الاله الخطيب يتعرض لعملية حرق سياسي مخطط لها بعد ان برز اسمه كمرشح لرئاسة الحكومة ما بعد الرزاز .. الخطيب تتناوله المنشورات الفيسبوكية بشكل منظم وممنهج واشاعات غير صحيحة .
******************************
ليث الكردي .. توضيح
للأمانة .. فإن الزميل ليث الكردي الذي يتواجد الأن في كندا كان ولا يزال على تواصل مع ناشر جفرا نيوز الزميل نضال الفراعنه حيث قام الكردي بتوضيح الامور بأنه محب ومخلص لجلالة الملك عبد الله الثاني والاردن , مؤكدا بما لا يقبل الشك انه ليس معارضاً على الاطلاق .
************************************
جهاد جبارة .. سلامات
الزميل جهاد جبارة كاتب الانسانيات في التسعينات .. لسان حال الناس يقبع وحيدا في غياهب النسيان .. مرتقيا بلا سند ولا معين .. جهاد جبارة دافع عن الناس وعندما وقع .. لم يجد أحد حوله .. لك الله يا جهاد جبارة فهو أولى بك ..
*************************************
الرفاعي والفايز نسايب
رئيس الوزراء الاسبق سمير الرفاعي احتفل بخطوبة نجله المهذب "زيد" على كريمة المرحوم زيد عاكف الفايز الانسة المحترمة "سميحة" .. مبروك وعقبال الفراحة الكبرى .
*********************************
رابعة العواملة ..نشاط ملحوظ
الزميلة الاعلامية النشطة رابعة مالكة قناة سما الاردن الفضائية ،تعتبر الانشط والاكثر حضورا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ،وتمتلك الحضور الاعلامي اللافت.
*******************************
دراسة لإلزام تركيب الكاميرات في المحلات التجارية
تدرس امانة عمان ومديرية الامن العام بأن يتم اشتراط تركيب كاميرات مراقبة في مداخل المحال التجارية والشركات واعتبارها احد الشروط الرئسية للتراخيص وهذا من شأنه ان يحد من نسب السرقة بصورة كبيرة .
***********************************
هيكلة في رئاسة الوزراء
رئيس الوزراء د.عمر الرزاز يضع اللمسات الاخيرة على اجراءات تقضي بالبدء بهيكلة واسعة ونتقلات عديدة في دار رئاسة الوزراء ومكتب دولة الرئيس .
*************************************
عيسى قموه قول وفعل وانجاز
فعلا وقولا وعملا ..يؤكد امين عام وزارة السياحة عيسى قموه انه على قدر المسؤولية وانه الانشط والاكثر انفتاحا على القطاع السياحي، وهو يجسد حقيقة "الأمين" المخلص في عمله .
***********************************
عافت نعيمات ..مبادرة جميلة
في بادرة شخصية جميلة قام مدير مديرية عمل عمان الثانية المنجز عافت نعيمات بتكريم الامهات العاملات في المديرية بمناسبة عيد الام ،الامر الذي حمل معه التقدير والثناء لهذه اللفتة الانسانية .
***********************************
أبو بيدر في المحاكم
الزميل الصحفي جهاد ابو بيدر عرف طريقه الى اروقة المحاكم وهو بذلك راضي كونه يقوم برسالته الاعلامبة بالجرأة والمهنية وخدمة قضايا الناس والوطن .
************************************
"نمر" الأمن العام و"السلط"
فجع الوطن برحيل احد فرسان العطاء اللواء المتقاعد نمر عبد الحليم النمر الحمود العربيات ،الذي غادرنا نقيا ، طيبا .. بروحه البريئة من كل شيء .الا من محبة الاردن ..رحمه الله تعالى .
*********************************
الى النائب المحترم "قراقيش"
النائب عمر قراقيش وجه سؤالا نيابيا للحكومة طالب خلاله بأن يتم السماح للاردنيين "من اصول فلسطينية" بالتجنيد بالأجهزة الامنية الهامة ..
بدورنا نقول للنائب المحترم قراقيش ان اجهزتنا الامنية لا تمنع ذلك وان الكثير من الاردنيين من اصول فلسطينية هم من كبار الضباط في اجهزتنا الامنية السيادية .
*********************************
أين مؤسسة الغداء والدواء !!
زيوت مستخدمة في مطاعم عمان الغربية يتم بيعها الى متعهد يمتهن ذلك ، حيث يقوم الاخير باعادة بيع تلك الزيوت الى مطاعم في عمان الشرقية والتي تعيد استخدامها في طهو الاطعمة والفلافل دون الالتفات الى المخاطر الصحية التي يسببها ذلك
وابرزها الامراض السرطانية ..أين مؤسسة الغذاء والدواء !!
**********************************
بصمة "راكان" !
من يتابع صحيفة الرأي يكتشف النقلة النوعية الكبيرة التي تتميز بها الصحيفة هذه الايام من حيث نوعية الاخبار والتحقيقات الميدانية الجريئة والانفردات الصحفية المميزة والتي اعادت للصحافة الورقية حضورها في الشارع مجددا .
هذا التميز يحمل بصمة رئيس التحرير / نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة .
***********************************
بالحبر السري !
مسؤول مهم في جهة رسمية هامة "غير عسكرية" قام مؤخرا بزيارة خاصة الى منزل وزير اسبق يمتطي صهوة المعارضة والمشاركة في "حراك الرابع " ...جفرا نيوز لم تتمكن من معرفة فحوى وتفاصيل الزيارة .
***********************************
لا تجيب سيرة ..
للعلم ..موظفة ادارية في وزارة الخارجية تجاوزت الـ(65) سنة من عمرها المديد وتم التمديد لها لمدة عام جديد !!
**************************************
م.كريشان ..ابداع صامت
المهندس حسين كريشان الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان ..انجازات متواصلة واداء مثمر لخدمة المحافظة ..بعيدا عن الاضواء والبحث عن النجومية والادعاء ..بورك العطاء ..
***************************************
المجالي في الفيصلي
الزميل عبد الهادي راجي المجالي ..ناطقا اعلاميا باسم النادي الفيصلي ..خطوه لاقت ترحيب جماهير القلعة الزرقاء .
**************************************
معلومة ...
شعبية رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود في فلسطين ، تضاهي شعبيته في حي الطفايلة .
**************************************
ماذا قال السياسي البارز !؟ ..
سياسي بارز قال لـ"جفرا نيوز" : نوجه طرفا ضالا يمتلك القدرة على تسويق الباطل ،وهدفه اضعاف الاردن عالميا واقليميا .
************************************
تحالف الدم
دبلوماسي عربي رفيع المستوى في عمان اكد في جلسة نخبوية ضمت بعض السياسيين والدبلوماسيين ان تركيا تتخلى عن "الاخوان" وان تحالف الدم بين "الجماعة" و "انقره" يقترب من نهاية .
**************************************
بيني وبينك
وزير اتصالات اسبق حصل على امتياز تأسيس شركة تم تلزيمها بصورة حصرية واعتمادها لتعبئة البيانات الضريبية الكترونيا !!
*************************************
القصة الاخيرة عن الاردن والجيش
اغنية نادرة للمطربة الكبيرة فيروز موجودة في ارشيف الاذاعة الاردنية تتغزل فيها بالاردن وانتصار جيشه في معركة الكرامة وتحمل اسم "القصة الاخيرة" وهي من كلمات صلاح ابو زيد والاخوين رحباني
****************************************
نور الدين والذهبي
رئيس مجلس الاعلى للشباب الاسبق مأمون نور الدين قام بزيارة راجلة الى وسط البلد وتوقف لدى متجر "الذهبي للساعات" في شارع فيصل ، حيث قضى فترة طويلة من الوقت مع صديقة رجل الاعمال العريق الانيق عمران عبد اللطيف الذهبي .
****************************************
دلال العتوم .. دور انساني
السيدة دلال العتوم رئيس جمعية العون الانساني سيدة اردنية تقوم بدور انساني عظيم في مساعدة الاطفال والايتام والمحتاجين في اكثر من جانب .