تقرير: عمر البحر الميت اقترب من نهايته حملة وطنية للنظافة بالأردن نتائج انتخابات أردنية العقبة - أسماء ضبط شخصين قاما بالسطو على مركبات عمومية اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة . العبدلي .. ذاكرة سيادية منها ارتفعت راية التحدي لحماية الوطن إرادة ملكية بتعيين "محمد سعيد" شاهين عضوا في الأعيان - سيرة ذاتية صرف دفعة جديدة من التعويضات والسلف للعاملين بالتربية توقيف عضو في غرفة تجارة اربد لاعتدائه على موظفين الرزاز يرعى إطلاق خدمات إلكترونية بوزارة الصناعة والتجارة والتموين متقاعدو الدرك يؤكدون وقوفهم صفاً واحداً خلف جلالة الملك الجمارك تحبط تهريب 600 سيجارة الكترونية ولوازمها (صور) نصيحة أمنية للرزاز أجلت التعديل الوزاري ..وسيناريو لإبعاد وزير الخارجية القوي الصفدي وإستبدال وزير المالية وإضافة “شخصيات” من ينقذ أسر.. اكثر من (300) موظف تراجع الرزاز عن تعينهم؟.. (وثائق) حيمور يهاجم التلفزيون الاردني ولي العهد يفاجئ مركز الزوار ويفتتح متحف البترا (صور) مسيرة شعبية حاشدة في الهاشمية لتأييد مواقف الملك تجاه فلسطين الرزاز يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري 20 % نسبة الاقتراع في مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية توضيح هام من ضريبة الدخل حول دعم الخبز - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-03-23 | 01:19 pm

اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم

اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم

جفرا نيوز - لوّح أعوان قضاة في المحاكم الشرعية بالاضراب عن العمل مطلع الشهر المقبل، وذلك احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم من قبل دائرة قاضي القضاة.

وقال رئيس لجنة تحسين ظروف الموظفين في دائرة قاضي القضاة والمحاكم الشرعية في كافة انحاء المملكة، جمعة الجعافرة، إن هناك 72 مندوبا يمثلون كافة المحاكم الشرعية بالمملكة سيتخذون قرار الاضراب ليكون شاملا بعد تعنت قاضي القضاة والقضاة بعدم تحقيق مطالبهم التي تقدموا بها بعد المؤتمر الأول.

وأضاف الجعافرة  إن أعضاء في اللجنة يتعرضون للتنكيل ويجري اقالة بعضهم والاستغناء عن خدمات اخرين، اضافة إلى تحويلهم إلى النائب العام بشكل يخالف نظام الخدمة المدنية، خاصة في ظلّ عدم وجود أية تهم تنسب إليهم أو قضايا فساد وجهت إليهم.

وقال إن سمعة الدائرة باتت على المحكّ نظرا لتحكم القضاة في بعض القرارات وعرقلة جهود الموظفين للحصول على حقوقهم.

ولفت إلى أنه وبينما تحتاج الدائرة عشرات الموظفين من أجل تسهيل العمل، يجري الاستغناء عن خدمات 30 موظفا واحالة 30 قاضيا آخرين إلى التقاعد بالرغم من وجود خبرة لديهم، ويُطلب من مجلس الوزراء تعيين 30 قاضيا آخرين.