استكمال سماع شهود قضية الدخان الثلاثاء المعشر: يجب ضبط الإعفاءات الأعيان" يقدم دعما ماليا لمبادرة "سمع بلا حدود بالفيديو - الية تابعة لامانة عمان تهدم جدارا على احدى المركبات اثناء عملها الملكة تتابع سير عمل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين احتجاز اردني في اسرائيل بعد تسلله عبر الحدود .. والخارجية تتابع الحواتمة : الأردن يتمتع بمنظومة أمنية قادرة على الدفاع عن مصالحه الوطنية الملك يزور قيادة القوات الخاصة السنغافورية ويحضر تمرينا عسكريا التربية: احتساب علامات السؤال الرابع في الفيزياء للعلمي على طريقة الحل وزير الداخلية يوعز بالسير باجراءات اصدار وتجديد جوازات سفر المقدسيين جابر: توجه لهيكلة وزارة الصحة عناب تقدم اوراق اعتمادها لامبراطور اليابان "أتطلع لخدمة وطني الحبيب" الامن يحذر كل من يطفيء مركبته في الطرق العامة ويعطل حركة السير حكومة الرزاز تفقد ثقتها الشعبية .. 60% من المواطنين "الحكومة غير قادرة على تحمل مسؤولياتها" ملف عقود تأمين عاملات المنازل أمام مكافحة الفساد ..تفاصيل سماسرة القبور في وادي السير ! الصايغ يزور أراضي ناعور ولي العهد يرعى تخريج طلبة الدراسات العليا باليرموك .. فيديو التربية تزف خبراً ساراً لطلبة التوجيهي حول (15) علامة المجانية في امتحان الفيزياء ..تفاصيل التربية تخصص 20% من الجدول الدراسي للأنشطة الصفية واللاصفية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-03-23 | 01:19 pm

اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم

اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم

جفرا نيوز - لوّح أعوان قضاة في المحاكم الشرعية بالاضراب عن العمل مطلع الشهر المقبل، وذلك احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم من قبل دائرة قاضي القضاة.

وقال رئيس لجنة تحسين ظروف الموظفين في دائرة قاضي القضاة والمحاكم الشرعية في كافة انحاء المملكة، جمعة الجعافرة، إن هناك 72 مندوبا يمثلون كافة المحاكم الشرعية بالمملكة سيتخذون قرار الاضراب ليكون شاملا بعد تعنت قاضي القضاة والقضاة بعدم تحقيق مطالبهم التي تقدموا بها بعد المؤتمر الأول.

وأضاف الجعافرة  إن أعضاء في اللجنة يتعرضون للتنكيل ويجري اقالة بعضهم والاستغناء عن خدمات اخرين، اضافة إلى تحويلهم إلى النائب العام بشكل يخالف نظام الخدمة المدنية، خاصة في ظلّ عدم وجود أية تهم تنسب إليهم أو قضايا فساد وجهت إليهم.

وقال إن سمعة الدائرة باتت على المحكّ نظرا لتحكم القضاة في بعض القرارات وعرقلة جهود الموظفين للحصول على حقوقهم.

ولفت إلى أنه وبينما تحتاج الدائرة عشرات الموظفين من أجل تسهيل العمل، يجري الاستغناء عن خدمات 30 موظفا واحالة 30 قاضيا آخرين إلى التقاعد بالرغم من وجود خبرة لديهم، ويُطلب من مجلس الوزراء تعيين 30 قاضيا آخرين.