وزير الداخليه يجري تنقلات كلب ينهش جسد طفلة في الكرك الأردن يتسلم مواطنا احتجزه الاحتلال استكمال سماع شهود قضية الدخان الثلاثاء المعشر: يجب ضبط الإعفاءات الأعيان" يقدم دعما ماليا لمبادرة "سمع بلا حدود بالفيديو - الية تابعة لامانة عمان تهدم جدارا على احدى المركبات اثناء عملها الملكة تتابع سير عمل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين احتجاز اردني في اسرائيل بعد تسلله عبر الحدود .. والخارجية تتابع الحواتمة : الأردن يتمتع بمنظومة أمنية قادرة على الدفاع عن مصالحه الوطنية الملك يزور قيادة القوات الخاصة السنغافورية ويحضر تمرينا عسكريا التربية: احتساب علامات السؤال الرابع في الفيزياء للعلمي على طريقة الحل وزير الداخلية يوعز بالسير باجراءات اصدار وتجديد جوازات سفر المقدسيين جابر: توجه لهيكلة وزارة الصحة عناب تقدم اوراق اعتمادها لامبراطور اليابان "أتطلع لخدمة وطني الحبيب" الامن يحذر كل من يطفيء مركبته في الطرق العامة ويعطل حركة السير حكومة الرزاز تفقد ثقتها الشعبية .. 60% من المواطنين "الحكومة غير قادرة على تحمل مسؤولياتها" ملف عقود تأمين عاملات المنازل أمام مكافحة الفساد ..تفاصيل سماسرة القبور في وادي السير ! الصايغ يزور أراضي ناعور
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-03-23 | 01:48 pm

"صناعة الزرقاء" تمكين وتشغيل الغارمات في القطاع الصناعي

"صناعة الزرقاء" تمكين وتشغيل الغارمات في القطاع الصناعي

جفرا نيوز - أعلن رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة ان الغرفة ستساهم بمبادرة الغارمات من خلال تمكينهن وتشغيلهن في القطاع الصناعي، بهدف توفير حياة كريمة لهن.

وبين حمودة لـ"بترا"، أن غرفة صناعة الزرقاء ستبادر إلى التواصل مع صندوق الزكاة بهدف معرفة بيانات عن غارمات ضمن مناطق اختصاص الغرفة لتأهيلهن وتدريبهن وتشبيكهن مع الشركات الصناعية وشركات القطاع الخاص، لضمان توفير مصدر دخل دائم لهن يؤهلهن في الاندماج والانخراط في الحياة الاجتماعية.

وقال ان غرفة صناعة الزرقاء ستعمل على تشغيل الغارمات من خلال وحدة التشغيل لديها وتعاونها مع الوزارات والمؤسسات المعنية كوزارة العمل التي لديها مديرية لدى الغرفة ومراكز التدريب وغيرها، مبينا أن هناك العديد من الوظائف التي تلائم النساء في محافظة الزرقاء وخصوصا في قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات وفي مناطق الزرقاء والضليل والهاشمية.

واضاف، ان الغارمات هن جزء رئيسي من المجتمع ومساعدتهن هو تعبير عن التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن الواحد، حيث أن توجيه جلالة الملك يعد البوصلة نحو مساعدتهن ويسهم في تسليط الضوء على هذه القضية المهمة.