تقرير: عمر البحر الميت اقترب من نهايته حملة وطنية للنظافة بالأردن نتائج انتخابات أردنية العقبة - أسماء ضبط شخصين قاما بالسطو على مركبات عمومية اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة . العبدلي .. ذاكرة سيادية منها ارتفعت راية التحدي لحماية الوطن إرادة ملكية بتعيين "محمد سعيد" شاهين عضوا في الأعيان - سيرة ذاتية صرف دفعة جديدة من التعويضات والسلف للعاملين بالتربية توقيف عضو في غرفة تجارة اربد لاعتدائه على موظفين الرزاز يرعى إطلاق خدمات إلكترونية بوزارة الصناعة والتجارة والتموين متقاعدو الدرك يؤكدون وقوفهم صفاً واحداً خلف جلالة الملك الجمارك تحبط تهريب 600 سيجارة الكترونية ولوازمها (صور) نصيحة أمنية للرزاز أجلت التعديل الوزاري ..وسيناريو لإبعاد وزير الخارجية القوي الصفدي وإستبدال وزير المالية وإضافة “شخصيات” من ينقذ أسر.. اكثر من (300) موظف تراجع الرزاز عن تعينهم؟.. (وثائق) حيمور يهاجم التلفزيون الاردني ولي العهد يفاجئ مركز الزوار ويفتتح متحف البترا (صور) مسيرة شعبية حاشدة في الهاشمية لتأييد مواقف الملك تجاه فلسطين الرزاز يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري 20 % نسبة الاقتراع في مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية توضيح هام من ضريبة الدخل حول دعم الخبز - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-03-23 | 01:48 pm

"صناعة الزرقاء" تمكين وتشغيل الغارمات في القطاع الصناعي

"صناعة الزرقاء" تمكين وتشغيل الغارمات في القطاع الصناعي

جفرا نيوز - أعلن رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة ان الغرفة ستساهم بمبادرة الغارمات من خلال تمكينهن وتشغيلهن في القطاع الصناعي، بهدف توفير حياة كريمة لهن.

وبين حمودة لـ"بترا"، أن غرفة صناعة الزرقاء ستبادر إلى التواصل مع صندوق الزكاة بهدف معرفة بيانات عن غارمات ضمن مناطق اختصاص الغرفة لتأهيلهن وتدريبهن وتشبيكهن مع الشركات الصناعية وشركات القطاع الخاص، لضمان توفير مصدر دخل دائم لهن يؤهلهن في الاندماج والانخراط في الحياة الاجتماعية.

وقال ان غرفة صناعة الزرقاء ستعمل على تشغيل الغارمات من خلال وحدة التشغيل لديها وتعاونها مع الوزارات والمؤسسات المعنية كوزارة العمل التي لديها مديرية لدى الغرفة ومراكز التدريب وغيرها، مبينا أن هناك العديد من الوظائف التي تلائم النساء في محافظة الزرقاء وخصوصا في قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات وفي مناطق الزرقاء والضليل والهاشمية.

واضاف، ان الغارمات هن جزء رئيسي من المجتمع ومساعدتهن هو تعبير عن التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن الواحد، حيث أن توجيه جلالة الملك يعد البوصلة نحو مساعدتهن ويسهم في تسليط الضوء على هذه القضية المهمة.