تقرير: عمر البحر الميت اقترب من نهايته حملة وطنية للنظافة بالأردن نتائج انتخابات أردنية العقبة - أسماء ضبط شخصين قاما بالسطو على مركبات عمومية اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة . العبدلي .. ذاكرة سيادية منها ارتفعت راية التحدي لحماية الوطن إرادة ملكية بتعيين "محمد سعيد" شاهين عضوا في الأعيان - سيرة ذاتية صرف دفعة جديدة من التعويضات والسلف للعاملين بالتربية توقيف عضو في غرفة تجارة اربد لاعتدائه على موظفين الرزاز يرعى إطلاق خدمات إلكترونية بوزارة الصناعة والتجارة والتموين متقاعدو الدرك يؤكدون وقوفهم صفاً واحداً خلف جلالة الملك الجمارك تحبط تهريب 600 سيجارة الكترونية ولوازمها (صور) نصيحة أمنية للرزاز أجلت التعديل الوزاري ..وسيناريو لإبعاد وزير الخارجية القوي الصفدي وإستبدال وزير المالية وإضافة “شخصيات” من ينقذ أسر.. اكثر من (300) موظف تراجع الرزاز عن تعينهم؟.. (وثائق) حيمور يهاجم التلفزيون الاردني ولي العهد يفاجئ مركز الزوار ويفتتح متحف البترا (صور) مسيرة شعبية حاشدة في الهاشمية لتأييد مواقف الملك تجاه فلسطين الرزاز يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري 20 % نسبة الاقتراع في مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية توضيح هام من ضريبة الدخل حول دعم الخبز - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-03-23 | 03:23 pm

ارتفاع مجموع تبرعات الغارمات الى (2.4) مليون دينار .. تفاصيل

ارتفاع مجموع تبرعات الغارمات الى (2.4) مليون دينار .. تفاصيل

جفرا نيوز - قال مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات: إن حملة التبرعات لدعم الغارمات التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني أمس الجمعة، مستمرة الأسبوع الجاري. 

وأضاف السميرات ، اليوم السبت: ان مجموع التبرعات لغاية الساعة الواحدة من مساء اليوم تجاوزت 4ر2 مليون دينار تلقتها غرفة العمليات التي شكلها وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور عبدالناصر ابو البصل، من شركات وبنوك ومؤسسات وطنية ورجال أعمال وأفراد ما يدلل على تعاضد المجتمع الأردني وتلبية النداء لدعم الغارمات وإنهاء معاناتهن تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك. 

وأشار إلى أن الصندوق سيعتمد الأسس والمعايير المحددة بالتعاون مع وزارتي التنمية الاجتماعية والعدل ومديرية الأمن العام لتحديد طبيعة الأشخاص المستفيدين من المبادرة الملكية، مؤكداً أن الصندوق لا يتعامل مع أسماء بعينها، وإنما مع أسس ومعايير محددة، ومن تنطبق عليه تلك الأسس يستفيد من المبادرة.

 وقال: إن مجلس إدارة الصندوق قرر مطلع العام الجاري تخصيص مبلغ نصف مليون دينار لسهم الغارمات خلال عامي 2019 الى2020، إضافة إلى التبرع بمبلغ ربع مليون دينار لحملة دعم الغارمات تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك. وأوضح السميرات أن صندوق الزكاة التقط التوجيهات الملكية السامية للحكومات في الوصول للمواطن والوقوف إلى جانبه وتقديم الخدمات والمساعدات له بشكل مباشر، وبناء على ذلك تم تفعيل سهم الغارمات منذ عام 2017 وتم تسديد الديوان عن مئات الغارمات وإخراجهن من السجون وإيقاف ملاحقتهن من التنفيذ القضائي، إضافة إلى شمول عدد من الغارمين وسداد الديون المستحقة عليهم. وأشار إلى أن هناك تفاعلاً واضحاً من أبناء المجتمع مع تفعيل سهم الغارمين، ليعزز بذلك ثقافة مجتمعية تكرس المحبة والتراحم بين أبنائه. ولفت السميرات الى أن وزير الأوقاف سيعقد مؤتمراً صحفياً في وقت لاحق يعلن من خلاله تفاصيل حملة التبرعات ومقدارها وشروط المستفيدين منها.