اسحاقات : منح ٥٠ ألف أسرة تأمينا صحيا و ١٩٠ الف أسرة ستستفيد من الدعم التكميلي وزير العمل ينسحب من تخريج طلبة طب اليرموك احتجاجا على إلغاء رعايته للحفل وزير الداخليه يجري تنقلات كلب ينهش جسد طفلة في الكرك الأردن يتسلم مواطنا احتجزه الاحتلال استكمال سماع شهود قضية الدخان الثلاثاء المعشر: يجب ضبط الإعفاءات الأعيان" يقدم دعما ماليا لمبادرة "سمع بلا حدود بالفيديو - الية تابعة لامانة عمان تهدم جدارا على احدى المركبات اثناء عملها الملكة تتابع سير عمل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين احتجاز اردني في اسرائيل بعد تسلله عبر الحدود .. والخارجية تتابع الحواتمة : الأردن يتمتع بمنظومة أمنية قادرة على الدفاع عن مصالحه الوطنية الملك يزور قيادة القوات الخاصة السنغافورية ويحضر تمرينا عسكريا التربية: احتساب علامات السؤال الرابع في الفيزياء للعلمي على طريقة الحل وزير الداخلية يوعز بالسير باجراءات اصدار وتجديد جوازات سفر المقدسيين جابر: توجه لهيكلة وزارة الصحة عناب تقدم اوراق اعتمادها لامبراطور اليابان "أتطلع لخدمة وطني الحبيب" الامن يحذر كل من يطفيء مركبته في الطرق العامة ويعطل حركة السير حكومة الرزاز تفقد ثقتها الشعبية .. 60% من المواطنين "الحكومة غير قادرة على تحمل مسؤولياتها" ملف عقود تأمين عاملات المنازل أمام مكافحة الفساد ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-03-23 | 03:23 pm

ارتفاع مجموع تبرعات الغارمات الى (2.4) مليون دينار .. تفاصيل

ارتفاع مجموع تبرعات الغارمات الى (2.4) مليون دينار .. تفاصيل

جفرا نيوز - قال مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات: إن حملة التبرعات لدعم الغارمات التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني أمس الجمعة، مستمرة الأسبوع الجاري. 

وأضاف السميرات ، اليوم السبت: ان مجموع التبرعات لغاية الساعة الواحدة من مساء اليوم تجاوزت 4ر2 مليون دينار تلقتها غرفة العمليات التي شكلها وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور عبدالناصر ابو البصل، من شركات وبنوك ومؤسسات وطنية ورجال أعمال وأفراد ما يدلل على تعاضد المجتمع الأردني وتلبية النداء لدعم الغارمات وإنهاء معاناتهن تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك. 

وأشار إلى أن الصندوق سيعتمد الأسس والمعايير المحددة بالتعاون مع وزارتي التنمية الاجتماعية والعدل ومديرية الأمن العام لتحديد طبيعة الأشخاص المستفيدين من المبادرة الملكية، مؤكداً أن الصندوق لا يتعامل مع أسماء بعينها، وإنما مع أسس ومعايير محددة، ومن تنطبق عليه تلك الأسس يستفيد من المبادرة.

 وقال: إن مجلس إدارة الصندوق قرر مطلع العام الجاري تخصيص مبلغ نصف مليون دينار لسهم الغارمات خلال عامي 2019 الى2020، إضافة إلى التبرع بمبلغ ربع مليون دينار لحملة دعم الغارمات تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك. وأوضح السميرات أن صندوق الزكاة التقط التوجيهات الملكية السامية للحكومات في الوصول للمواطن والوقوف إلى جانبه وتقديم الخدمات والمساعدات له بشكل مباشر، وبناء على ذلك تم تفعيل سهم الغارمات منذ عام 2017 وتم تسديد الديوان عن مئات الغارمات وإخراجهن من السجون وإيقاف ملاحقتهن من التنفيذ القضائي، إضافة إلى شمول عدد من الغارمين وسداد الديون المستحقة عليهم. وأشار إلى أن هناك تفاعلاً واضحاً من أبناء المجتمع مع تفعيل سهم الغارمين، ليعزز بذلك ثقافة مجتمعية تكرس المحبة والتراحم بين أبنائه. ولفت السميرات الى أن وزير الأوقاف سيعقد مؤتمراً صحفياً في وقت لاحق يعلن من خلاله تفاصيل حملة التبرعات ومقدارها وشروط المستفيدين منها.