احتجاز رحالة أردني صوّر دون تصريح اصابة مرتب امن عام خلال ضبط شخص هدد بقتل اخوته في صويلح رئيس الوزراء يهاتف الصحفي الحباشنة غرايبة يؤكد أهمية استثمار الشباب كشف هوية مطلقي النار على مركبتين لشخص يعمل بشركة نقل سياحي بالفحيص السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات .. تفاصيل في سابقة قضائية: “القتل القصد” للطبيب المتهم بالتسبب في وفاة الطفل كنان تنقلات واسعة بين الدبلوماسيين في الخارجية مذكرة احتجاج دبلوماسية اردنية لإسرائيل بعد انتهاك مستوطنين الحرم القدسي توقيف خمسة موظفين من سلطة العقبة في الجويدة ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة الكوماندوز 15 في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية %2.7 نسبة زيادة رواتب الضمان الاجتماعي وتأجيل اقساط رمضان مسؤول تركي يؤكد دعم بلاده لمواقف الملك تجاه المقدسات بالقدس الضريبة : الثلاثاء نهاية اعفاء الغرامات وتقديم الاقرارات الجمارك تحبط تهريب 35 كف حشيش الإفراج عن جميع الموقوفين في حادثة الاعتداء على الطفل الخالدي حزمة إجراءات لتوفير فرص عمل للمتعطلين عن العمل من حملة الدكتوراه المؤسسة الاستهلاكية المدنية تفتح ابوابها للمواطنين غدا الجمعة الحكومة تعلن تخفيض أسعار (81) سلعة غذائية خلال رمضان مخالفة صحية وانذارات لمحال تجارية في دير علا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2019-03-24 | 02:19 pm

لجنة مشتركة من الأعيان تزور مجمع الملك الحسين للأعمال

لجنة مشتركة من الأعيان تزور مجمع الملك الحسين للأعمال

جفرا نيوز - زارت لجنة مشتركة من مجلس الأعيان، اليوم الأحد، مجمع الملك الحسين للأعمال، بهدف الاطلاع على أبرز الخدمات التي يوفرها المجمع، وآليات عمل الشركات التي يحتضنها المجمع، فضلًا عن خطط التوسعة التي ينوي إجراءها مستقبلًا.

والتقت اللجنة المشتركة المكونة من لجنة الطاقة والثروة المعدنية برئاسة العين الدكتور هشام الخطيب، ولجنة التربية والتعليم برئاسة العين الدكتور وجيه عويس، إلى جانب عدد من أعضاء اللجنتين، مع رئيس مجلس إدارة المجمع العين المهندس عاطف التل، والرئيس التنفيذي للمجمع المهندس سعود السرور.

وقال المهندس التل: إن إدارة المجمع تعمل على تحويله إلى حاضنة للإبداع والإبكار ليشكل مدينة علمية ذكية ورائدة على مستوى المنطقة، لافتًا إلى أن إدارة المجمع تعتمد هذه المنهجية في مشروع التوسعة المستقبلي.

وأشار إلى أن إدارة المجمع تعمل حاليًا على تعزيز منظومة المدن الخضراء من خلال اعتماد حلول ذكية صديقة للبيئة واستخدام مصادر الطاقة المتجددة وتطوير مركز المعلومات الذي سيقدم خدمات التعافي من الكوارث، وتطوير مركز تقديم خدمات الاتصالات والانترنت، بأحدث التكنولوجيات العالمية.

واطلعت اللجنة على ايجاز قدمه المهندس السرور حول مجمع الأعمال، وما يجسده من بيئة متكاملة للأعمال للعديد من الشركات الرائدة المحلية والعالمية والشركات الناشئة، وأبرز الانجازات التي حققها المجمع خلال الفترة الماضية.

وأكد أن نسبة الإشغال في المجمع بلغت 100 بالمئة، إذ يحتضن حاليًا أكثر من 175 شركة، منها 75 شركة عالمية، إضافة إلى 100 شركة ناشئة تحتضنها مبادرة ريادي داخل المجمع، وتوفر أكثر من 4500 فرصة عمل.

وعرض المهندس السرور للتوسعة المستقبلية لمنطقة المجمع التنموية، والمخطط الشمولي الذي يمتد على مساحة تزيد على 4ر1 مليون متر مربع، مؤكدا أن التوسعة تؤسس لقاعدة من التطوير تجمع بين المساحات المكتبية ومرافق الأعمال والمرافق الطبية والترفيهية والمرافق متعددة الاستخدام والمباني السكنية.

كما اطلعت اللجنة على المرافق المتميزة للأعمال في المجمع والمجهزة بشكل متكامل من حيث البنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومدرج للمؤتمرات، ومركز حفظ المعلومات، ومرافق تجارية متعددة الاستخدام ضمن منظومة من الإعفاءات الضريبية والحوافز الاستثمارية كمنطقة تنموية.

وزار أعضاء اللجنتين عددا من الشركات التي يحتضنها المجمع.