خطف طفل بالرمثا مثنى الغرايبة: سيارتي.. وإن كان هناك خطأ فأنا أتحمل مسؤوليته إضاءة 22 ألف شمعة في السلط نصرة للقدس الإخوان خارج نقابة الاطباء .. والعبوس: أمامنا ملفات كبيرة العبوس نقيبا للأطباء لدورة جديدة %44.9 نسبة الاقتراع في انتخابات الأطباء تساقط أمطار رعدية غزيرة في إربد بيان هام لاشقاء مشعل الزبن: شقيقنا رهن القضاء 3 اصابات بالحصبة في مخيم الازرق بتوجيهات ملكية .. عملية لطفل فلسطيني بالمدينة الطبية ضبط سائق وضع منقل شواء مشتعل في صندوق المركبة اثناء المسير الجامعة العربية "قلقة" ..و تناقش "صفقة القرن" الأحد بحضور عباس ! عشائر العوامله تدعو لمهرجان نصرة لبيت المقدس ولي العهد يطلق مبادرة ض- فيديو أردني يعيد 123 ألف درهم إماراتي وصلته بالخطأ السبت دوام لمديريات ضريبةالدخل 6 اصابات بتصادم 4 مركبات في الكرك بدء انتخابات نقابة الاطباء اليوم الأردن بالمرتبة 130 عالميا بحرية الصحافة "جامعة آل البيت" تحيل عضو هيئة تدريس إلى لجنة تحقيق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-03-26 | 11:24 am

(625) ألف طلب و (27) ديناراً للفرد ..(3) بنوك ستصرف دعم الخبز للقطاع الخاص

(625) ألف طلب و (27) ديناراً للفرد ..(3) بنوك ستصرف دعم الخبز للقطاع الخاص

جفرا نيوز - قال مساعد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة، الثلاثاء، إن عدد طلبات الحصول على الدعم النقدي المباشر (دعم الخبز) لعام 2019 بلغ 625 ألف طلب منذ بدء التقديم في 20 فبراير عبر موقع دعمك الإلكتروني.

وأضاف الطراونة  أن صرف الدعم لموظفي القطاعين العام والخاص سيبدأ اعتباراُ من الشهر المقبل.

دائرة الضريبة ستخاطب المدراء الماليين في البلديات لتزويدها بقوائم العاملين فيها وإجمالي دخلهم السنوي بما يشمل كافة العلاوات والإضافات والمكافآت وأي مزايا مالية تم دفعها خلال عام 2018، تمهيداً لصرف الدعم النقدي لهم، وفقاً للطراونة الذي دعا البلديات إلى الإسراع بتزويد القوائم.

وبين أن صرف الدعم للقطاع العام سيلحق برواتبهم.

واعتمدت الدائرة ثلاثة بنوك (بنك الإسكان، البنك الإسلامي الأردني، والبنك الأردني الكويتي) لصرف الدعم للقطاع الخاص.

وسيتم صرف الدعم لمنتفعي صندوق المعونة الوطنية بواقع 33 ديناراً للفرد، في حين تبلغ قيمة الدعم لباقي المستحقّين 27 ديناراً للفرد.

وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات قالت  إن جميع المستفيدين من المعونة الوطنية سيشملهم الدعم، مبينة أن عدد الأسر المنتفعة من صندوق المعونة الوطنية 100 ألف أسرة، وبعدد أفراد 230 ألف.

وقال الطراونة، إن شروط صرف الدعم النقدي تنطبق على الأسر التي يقل مجموع دخول جميع أفرادها خلال عام 2018 عن 12 ألف دينار، أو الفرد الذي يحمل دفتر عائلة لوحده، ويقل دخله السنوي عن ستة آلاف دينار.

ودعا أرباب الأسر إلى تدوين المعلومات بشكل صحيح، وطباعة بطاقة المراجعة التي تحتوي على الرقم الوطني لرب الأسرة والإسم وتاريخ ووقت التقديم والرقم المتسلسل للطلب أو الاحتفاظ بصورة عنها.

يذكر أنه تم استثناء منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي وورثتهم ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية من تقديم الطلبات .