مثنى الغرايبة: سيارتي.. وإن كان هناك خطأ فأنا أتحمل مسؤوليته إضاءة 22 ألف شمعة في السلط نصرة للقدس الإخوان خارج نقابة الاطباء .. والعبوس: أمامنا ملفات كبيرة العبوس نقيبا للأطباء لدورة جديدة %44.9 نسبة الاقتراع في انتخابات الأطباء تساقط أمطار رعدية غزيرة في إربد بيان هام لاشقاء مشعل الزبن: شقيقنا رهن القضاء 3 اصابات بالحصبة في مخيم الازرق بتوجيهات ملكية .. عملية لطفل فلسطيني بالمدينة الطبية ضبط سائق وضع منقل شواء مشتعل في صندوق المركبة اثناء المسير الجامعة العربية "قلقة" ..و تناقش "صفقة القرن" الأحد بحضور عباس ! عشائر العوامله تدعو لمهرجان نصرة لبيت المقدس ولي العهد يطلق مبادرة ض- فيديو أردني يعيد 123 ألف درهم إماراتي وصلته بالخطأ السبت دوام لمديريات ضريبةالدخل 6 اصابات بتصادم 4 مركبات في الكرك بدء انتخابات نقابة الاطباء اليوم الأردن بالمرتبة 130 عالميا بحرية الصحافة "جامعة آل البيت" تحيل عضو هيئة تدريس إلى لجنة تحقيق طقس غير مناسب للتنزه الجمعة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-03-26 | 11:26 am

امن الدولة تؤجل جلسة النظر بقضية "الدخان" اسبوعين وتحولها الى محكمة "التمييز"

امن الدولة تؤجل جلسة النظر بقضية "الدخان" اسبوعين وتحولها الى محكمة "التمييز"



جفرا نيوز - قررت محكمة أمن الدولة، الثلاثاء، تأجيل النظر بـ "قضية التبغ" وسماع شهود النيابة، لمدة أسبوعين.

التأجيل أتى نتيجة لوقوع طعن من قبل وكلاء الدفاع بقرار محكمة أمن الدولة باختصاصها في النظر المتخذ في الجلسة الماضية، ما يستوجب معه رفع القضية إلى محكمة التمييز بعد إثارة وكلاء الدفاع القضية في جلسة الثلاثاء.

رئيس محكمة أمن الدولة محمد العفيف قال إن ملف القضية سيحول إلى محكمة التمييز الثلاثاء.

وسيتم إرجاء النظر بالقضية إلى حين عودة الملف من محكمة التمييز.

وبدأت جلسات محاكمة المتهمين في "قضية التبغ"، في 12 مارس، في محكمة أمن الدولة.

رئيس محكمة أمن الدولة العقيد القاضي العسكري محمد العفيف قال لـ" المملكة" في وقت سابق، إن "الجلسة الأولى تضم 23 شخصاً من أصل 29، و25 شركة متهمة في القضية"، مشيراً إلى وجود "ستة متهمين فارّين".

الجلسة الأولى، كان من المفترض عقدها في 20 فبراير، وارجئت بعد طعن متهم بالقضية أمام محكمة التمييز إلى 6 مارس، قبل أن تؤجّل لموعد جديد.

وقال العفيف في وقت سابق، إن تأجيل الجلسة الثانية سببه "وجود أحد المتهمين في المستشفى لإجراء عملية جراحية".

ونادى العفيف، في بداية الجلسة، على المتهمين في القضية والمسجّلين في لائحة الاتهام، ونادى على محامين موكلين عنهم.

مدعي عام محكمة أمن الدولة العقيد القاضي العسكري فواز العتوم أعلن في الجلسة الأولى لائحة اتهام نهائية لـ 54 شخصاً، وتهماً مسندة لمتهمين في القضية المنظورة أمام المحكمة.

وطلب مدعي عام محكمة أمن الدولة تجريم المتهمين بالتهم المسندة إليهم، وحل الشركات المسجلة بأسماء المتهمين، ومصادرة قطع أراض ومصاغ ذهبية، ومبالغ مالية مضبوطة.

القاضي العسكري العتوم، ردّ في الجلسة الأولى طعونا مثارة من موكلي متهمين بـ "قضية التبغ"، مطالباً بالسير في إجراءات المحكمة.

وكان محامون دفعوا ببطلان إجراءات التحقيق وبعدم اختصاص المحكمة.

المملكة