"الحكومة ترد على تقرير راصد".. أرقامنا تدل على انجازاتنا !! تفاصيل (5) هزات أرضية تضرب البحر الميت الملك يؤكد لعباس وقوف الأردن الكامل إلى جانب الفلسطينيين لا شروط جديدة على تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين ..تفاصيل الملك يوجه الحكومة لتطوير برنامج تمويلي متكامل لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب الدفاع المدني في اربد يخمد حريق اعشاب جافة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إغلاق مطل الخزنة في البترا للحد من المخاطر في المواقع الأثرية تفاصيل جديدة في قضية سلخ وأكل الكلاب في الأردن الملك للشباب والشابات: من عزائمكم استمد العزيمة وزير الاوقاف : (1945) دينار كلفة الحاج الاردني شاملة جميع الخدمات بما فيها الهدي والطعام والشراب الأردنيون على موعد مع كسوف جزئي للشمس وخسوف كلي للقمر الإثنين المقبل الزميل سمحان إلى مجلس النواب ماقصة الشاب الجالس على كرسي وزير العمل نضال البطاينة ؟ القبض على 14 شخصاًً من مروجي وحائزي المواد المخدرة وتحويلهم لـ "أمن الدولة" القبض على مطلقي عيارات نارية بمشاجرة في شفا بدران الحرارة في عمّان أعلى من عواصم خليجية - تفاصيل قطر ترشح تعيين الشيخ سعود بن ناصر ال ثاني سفيراً بالاردن (الداخلية) : إعادة مسرحين من الخدمة العسكرية وفقا للقانون العسعس: لا ضرائب جديدة خلال العامين القادمين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-03-26 | 11:26 am

امن الدولة تؤجل جلسة النظر بقضية "الدخان" اسبوعين وتحولها الى محكمة "التمييز"

امن الدولة تؤجل جلسة النظر بقضية "الدخان" اسبوعين وتحولها الى محكمة "التمييز"



جفرا نيوز - قررت محكمة أمن الدولة، الثلاثاء، تأجيل النظر بـ "قضية التبغ" وسماع شهود النيابة، لمدة أسبوعين.

التأجيل أتى نتيجة لوقوع طعن من قبل وكلاء الدفاع بقرار محكمة أمن الدولة باختصاصها في النظر المتخذ في الجلسة الماضية، ما يستوجب معه رفع القضية إلى محكمة التمييز بعد إثارة وكلاء الدفاع القضية في جلسة الثلاثاء.

رئيس محكمة أمن الدولة محمد العفيف قال إن ملف القضية سيحول إلى محكمة التمييز الثلاثاء.

وسيتم إرجاء النظر بالقضية إلى حين عودة الملف من محكمة التمييز.

وبدأت جلسات محاكمة المتهمين في "قضية التبغ"، في 12 مارس، في محكمة أمن الدولة.

رئيس محكمة أمن الدولة العقيد القاضي العسكري محمد العفيف قال لـ" المملكة" في وقت سابق، إن "الجلسة الأولى تضم 23 شخصاً من أصل 29، و25 شركة متهمة في القضية"، مشيراً إلى وجود "ستة متهمين فارّين".

الجلسة الأولى، كان من المفترض عقدها في 20 فبراير، وارجئت بعد طعن متهم بالقضية أمام محكمة التمييز إلى 6 مارس، قبل أن تؤجّل لموعد جديد.

وقال العفيف في وقت سابق، إن تأجيل الجلسة الثانية سببه "وجود أحد المتهمين في المستشفى لإجراء عملية جراحية".

ونادى العفيف، في بداية الجلسة، على المتهمين في القضية والمسجّلين في لائحة الاتهام، ونادى على محامين موكلين عنهم.

مدعي عام محكمة أمن الدولة العقيد القاضي العسكري فواز العتوم أعلن في الجلسة الأولى لائحة اتهام نهائية لـ 54 شخصاً، وتهماً مسندة لمتهمين في القضية المنظورة أمام المحكمة.

وطلب مدعي عام محكمة أمن الدولة تجريم المتهمين بالتهم المسندة إليهم، وحل الشركات المسجلة بأسماء المتهمين، ومصادرة قطع أراض ومصاغ ذهبية، ومبالغ مالية مضبوطة.

القاضي العسكري العتوم، ردّ في الجلسة الأولى طعونا مثارة من موكلي متهمين بـ "قضية التبغ"، مطالباً بالسير في إجراءات المحكمة.

وكان محامون دفعوا ببطلان إجراءات التحقيق وبعدم اختصاص المحكمة.

المملكة