الملك يغادر أرض الوطن إلى الإمارات الضريبة : الاحد اخر موعد لاعفاء الغرامات الملك: موقف الأردن ثابت تجاه القضية الفلسطينية ..ولا واسطة بتطبيق القانون الأمن: اشد الاجراءات بحق مطلقي النار وحاملي السلاح وفاة منفذ جريمة "المستشفى الإيطالي" في الكرك "الحكومة ترد على تقرير راصد".. أرقامنا تدل على انجازاتنا !! تفاصيل (5) هزات أرضية تضرب البحر الميت الملك يؤكد لعباس وقوف الأردن الكامل إلى جانب الفلسطينيين لا شروط جديدة على تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين ..تفاصيل الملك يوجه الحكومة لتطوير برنامج تمويلي متكامل لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب الدفاع المدني في اربد يخمد حريق اعشاب جافة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إغلاق مطل الخزنة في البترا للحد من المخاطر في المواقع الأثرية تفاصيل جديدة في قضية سلخ وأكل الكلاب في الأردن الملك للشباب والشابات: من عزائمكم استمد العزيمة وزير الاوقاف : (1945) دينار كلفة الحاج الاردني شاملة جميع الخدمات بما فيها الهدي والطعام والشراب الأردنيون على موعد مع كسوف جزئي للشمس وخسوف كلي للقمر الإثنين المقبل الزميل سمحان إلى مجلس النواب ماقصة الشاب الجالس على كرسي وزير العمل نضال البطاينة ؟ القبض على 14 شخصاًً من مروجي وحائزي المواد المخدرة وتحويلهم لـ "أمن الدولة"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-03-26 | 11:38 am

السفيرة عناب تشارك بمسير على الاقدام من العقبة لأم قيس .. "درب الاردن" يعود للواجهة

السفيرة عناب تشارك بمسير على الاقدام من العقبة لأم قيس .. "درب الاردن" يعود للواجهة

جفرا نيوز - تشارك وزير السياحة السابق سفيرة الاردن في اليابان لينا عناب العشرات من الاردنيين والاجانب قطع مسافات سيرا على الاقدام بتنظيم جمعية "درب الاردن” وهي مبادرة لقطع طريق يمتد لمسافة 650 كم يعبر طول الأردن من أم قيس في الشمال إلى البحر الأحمر في الجنوب وبالعكس ، ويمر في 52 قرية اردنية .

ويشارك في المسيرة 300 مشارك من مختلف الاعمار تبدأ من 18 عاما الى سبعين عاما حيث يقطعون قرابة 30 كيلو يومياً ، بحسب رئيس الجمعية بشير الداوود.

و يدفع اي مشارك الاردني 1800 دينار مقابل رحلة ال 45 يوما تشمل الاكل والشرب للاردني و 3000 دينار للاجنبي اضافة لمسارات يومية و اسبوعية اضافة لمسارات يومي الجمعة والسبت وتبلغ للاردني 18 دينار و30 عالاجنبي.
ولفت ان الهدف دعم المجتمعات المحلية وتدريب تطوير حسي للمناطق .

وعن الدعم قال الداوود انه من نتاج المشاركين ومن ال USAID والسفارة الهولندية والداعمين.

يشار الى ان  النائب ديمه طهبوب كانت قد اثار بحديث لها حول شبهات بمشروع   "درب الأردن"  الذي يشمل مناطق حددها الدرب الأول الذي خطه الاحتلال الصهيوني باسم "درب إبراهيم"، وأعطوه الصبغة الدينية بحسب الرواية التوراتية، مشيرة إلى أن الدرب يحمل اسم كل بلد يكون فيه أو المنطقة حتى لا يثير الشبهات.

وأوضحت طهبوب أننا أحق ببلادنا ومناطقها كلها للترويج السياحي لها، لكن دون تخصيص نقاط ومناطق وتهميش أخرى، فالمسارات تكون طولية وعرضية ودائرية، مثلما في المسار الوطني البريطاني، متسائلة عن سبب تخصيص مسارٍ واحدٍ يؤكد على "المسار الإبراهيمي".