الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال اربد .. انقاذ مواطن سقط في منحدر جبلي الأمن : القبض على (3) اشخاص تورطوا بسلب صيدليات خلال الايام القليلة الماضية الملك والملكة يقدمان الهدايا لأطفال مركز الحسين للسرطان بمناسبة العيد (صور) الحكومة توضّح بشأن تنقل المواطنين ثاني أيام العيد - التفاصيل تسجيل (4) إصابات بكورونا لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري وحالة شفاء واحدة محطة السمرا توضح حول مياه سيل الزرقاء رئيس هيئة الاركان يشارك نشامى القوات المسلحة فرحة العيد الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من شيخ الأزهر للتهنئة بعيد الفطر التنقل يوم غد من الـ8 صباحاً حتى الـ7 مساءً، وحركة المركبات لـ "الفردي" محافظ اربد: التزام مثالي بحظر التجول الشامل بمناطق المحافظة والويتها 200 عينة سلبية لمخالطين لطبيب اربد من الكوادر الصحية والمراجعين الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا وزير الصحة في مستشفى الزرقاء الحكومي اول ايام عيد الفطر - صور الحواتمة يتفقد المرتبات العاملة في الميدان صبيحة يوم العيد وزير الصحة في مستشفى الأمير فيصل ناقلا تحيات جلالة الملك للكوادر الطبية ومتابعا لأوضاعهم ويوعز بالبدء بتوسعة مبنى المستشفى الأردنيون يحتفلون بالعيد الرابع والسبعين لاستقلال المملكة غداً الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بمناسبة عيد الفطر وزير الأوقاف: لم تغلق المساجد إلا لوجود وباء كورونا المعدي القاتل هطول زخات متفرقة من الأمطار على المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2019-03-28 | 12:29 pm

8 نصائح رجيم لرشاقة الأمهات بعد سنِّ الخمسين

8 نصائح رجيم لرشاقة الأمهات بعد سنِّ الخمسين

جفرا نيوز - نصائح رجيم للحفاظ على الرشاقة بعد سنِّ الخمسين

1. يُستحسن تناول 5 وجبات، يوميًّا، على أن يكون العشاء خفيفًا.

2. يجب التحكُّم في الكربوهيدرات المستهلكة، مع جعلها تحلُّ خصوصًا في وجبتي الفطور والغداء.

3. البروتينات الصحيَّة ممتازة في كلِّ وجبة.

4. الدهون الصحيَّة، مثل تلك التي تحتوي على "الأوميغا _ 3"، تتوافر في زيوت الزيتون وزيت الكانولا والجوز والأفوكادو والسمك وثمار البحر. 

وبالمقابل، يجب تجنُّب الدهون المشبعة التي تتوافر في اللحوم الحمراء والزبدة والحليب كامل الدسم ومشتقاته، كما الدهون المهدرجة المتوافرة في الأطعمة المعالجة.

ورغم أنَّ زيت الزيتون ينتمي إلى الدهون الصحيّة، إلا أنه يشكل مصدرًا مركَّزًا من الطاقة، وبالتالي يعرِّض الإفراط في استهلاكه إلى كسب وزن إضافي.

5. الألياف تتوافر في الفواكه والخضراوات والبقوليات والرقائق ومنتجات القمح الكامل، وخصوصًا في الخضروات، لأنَّها الأكثر تركيزًا في الفيتامينات والمعادن مقارنةً بالمنتجات الأخرى، كما أنها تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية. ويعدُّ تناول الألياف بوفر الطريقة المُفضَّلة لمحاربة السرطان، وخصوصًا سرطان القولون، كما للحدِّ من التعرّض للأمراض المزمنة (السكَّري والكوليسترول).

6. يُفضَّل شرب من 1.5 ليترًا من الماء إلى ليترين منه في اليوم، فالماء يُخلِّص من سموم الجسم.

7. التمرينات الرياضيّة بانتظام تُحافظ على الكتلة العضليَّة، خصوصًا عندما يصحبها رجيم غذائيّ متوازن، وهي تقي من مجموعة من الأمراض، كما تُشكِّل أداة مفضَّلة للتقليل من مستوى التوتر. ولا يقتصر الأداء الحركي على الرياضة، بل تساعد النشاطات اليوميَّة أيضًا، في هذا الإطار، مثل: صعود السلالم والتخفيف من استخدام السيارة.

8. طريقة الطهو هامَّة للغاية في إطار التخفيف من الدهون، كما هو التحكُّم بكمِّ الطعام المستهلك.