الناصر "لجفرا": لا إلغاء للدور التنافسي في الوقت الحالي .. ونتعامل مع تكدس الطلبات انخفاض على درجات الحرارة وفرصة لتساقط زخات من الامطار ..تفاصيل عجلون: العثور على جثة شاب ملقاة بحفرة امتصاصية الخارجية: لا أردنيين على حافلة المعتمرين في المدينة المنورة انتقادات لتحویل 4 طلبة بـ“الأردنیة“ للتحقیق.. وإدارة الجامعة توضح خبير قانوني يدعو الحكومة لانتداب محامين للدفاع عن مرعي واللبدي دمج ”الهیئات المستقلة“: هل تصنع الحکومة ”المعجزة“؟ 4 اصابات طعنا بمشاجرة في الهاشمي الشمالي طقس غير مستقر وغائم الخميس وفاة 30 معتمرا بحادث مروع في السعودية الخارجية: مشروع قرار لليونسكو يطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى تغيير لمنهاج الثاني والخامس العام المقبل الاعتداء على مرشد تربوي في عمان الأرصاد تحذر من الانزلاقات والسيول الخميس قرارات مجلس الوزراء (التفاصيل) إحالة الزيناتي والخصاونة على التقاعد من الديوان الملكي الامانة تباشر تعديل بطاقة الإتجاه لمركبات التكسي الأصفر تدهور حافلة سياحية تقلّ 31 سائحا ألمانيا في رأس النقب افتتاح المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية التنمية تحيل ملف تحقيق فرار المتهم بقتل الطفلة نبال من مركز احداث للمدعي العام
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2019-03-28 | 12:29 pm

8 نصائح رجيم لرشاقة الأمهات بعد سنِّ الخمسين

8 نصائح رجيم لرشاقة الأمهات بعد سنِّ الخمسين

جفرا نيوز - نصائح رجيم للحفاظ على الرشاقة بعد سنِّ الخمسين

1. يُستحسن تناول 5 وجبات، يوميًّا، على أن يكون العشاء خفيفًا.

2. يجب التحكُّم في الكربوهيدرات المستهلكة، مع جعلها تحلُّ خصوصًا في وجبتي الفطور والغداء.

3. البروتينات الصحيَّة ممتازة في كلِّ وجبة.

4. الدهون الصحيَّة، مثل تلك التي تحتوي على "الأوميغا _ 3"، تتوافر في زيوت الزيتون وزيت الكانولا والجوز والأفوكادو والسمك وثمار البحر. 

وبالمقابل، يجب تجنُّب الدهون المشبعة التي تتوافر في اللحوم الحمراء والزبدة والحليب كامل الدسم ومشتقاته، كما الدهون المهدرجة المتوافرة في الأطعمة المعالجة.

ورغم أنَّ زيت الزيتون ينتمي إلى الدهون الصحيّة، إلا أنه يشكل مصدرًا مركَّزًا من الطاقة، وبالتالي يعرِّض الإفراط في استهلاكه إلى كسب وزن إضافي.

5. الألياف تتوافر في الفواكه والخضراوات والبقوليات والرقائق ومنتجات القمح الكامل، وخصوصًا في الخضروات، لأنَّها الأكثر تركيزًا في الفيتامينات والمعادن مقارنةً بالمنتجات الأخرى، كما أنها تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية. ويعدُّ تناول الألياف بوفر الطريقة المُفضَّلة لمحاربة السرطان، وخصوصًا سرطان القولون، كما للحدِّ من التعرّض للأمراض المزمنة (السكَّري والكوليسترول).

6. يُفضَّل شرب من 1.5 ليترًا من الماء إلى ليترين منه في اليوم، فالماء يُخلِّص من سموم الجسم.

7. التمرينات الرياضيّة بانتظام تُحافظ على الكتلة العضليَّة، خصوصًا عندما يصحبها رجيم غذائيّ متوازن، وهي تقي من مجموعة من الأمراض، كما تُشكِّل أداة مفضَّلة للتقليل من مستوى التوتر. ولا يقتصر الأداء الحركي على الرياضة، بل تساعد النشاطات اليوميَّة أيضًا، في هذا الإطار، مثل: صعود السلالم والتخفيف من استخدام السيارة.

8. طريقة الطهو هامَّة للغاية في إطار التخفيف من الدهون، كما هو التحكُّم بكمِّ الطعام المستهلك.