انتقادات لتحویل 4 طلبة بـ“الأردنیة“ للتحقیق.. وإدارة الجامعة توضح خبير قانوني يدعو الحكومة لانتداب محامين للدفاع عن مرعي واللبدي دمج ”الهیئات المستقلة“: هل تصنع الحکومة ”المعجزة“؟ 4 اصابات طعنا بمشاجرة في الهاشمي الشمالي طقس غير مستقر وغائم الخميس وفاة 30 معتمرا بحادث مروع في السعودية الخارجية: مشروع قرار لليونسكو يطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى تغيير لمنهاج الثاني والخامس العام المقبل الاعتداء على مرشد تربوي في عمان الأرصاد تحذر من الانزلاقات والسيول الخميس قرارات مجلس الوزراء (التفاصيل) إحالة الزيناتي والخصاونة على التقاعد من الديوان الملكي الامانة تباشر تعديل بطاقة الإتجاه لمركبات التكسي الأصفر تدهور حافلة سياحية تقلّ 31 سائحا ألمانيا في رأس النقب افتتاح المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية التنمية تحيل ملف تحقيق فرار المتهم بقتل الطفلة نبال من مركز احداث للمدعي العام التربية تعلن بدء صرف المستحقات المالية لمعلمي الطلبة السوريين الحواتمة: أعلى درجات التكامل والتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تفويض صلاحيات من قاضي القضاة - تفاصيل 99٪ من الأردنيين يؤيدون موقف الملك بعدم نقل السفارة الأميركية إلى القدس
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2019-03-28 | 12:40 pm

متى يجب أن تخاف الأمهات من كثرة بكاء الرضيع؟

متى يجب أن تخاف الأمهات من كثرة بكاء الرضيع؟

جفرا نيوز - البكاء وسيلة مزعجة ولكنها الوحيدة التي يُعبر بها الرضيع عما يريد أو يشعر حتى ينتبه له المُحيطين به ويقومون بالاستجابة له، وغالباً ما تحاول الأم إرضاء طفلها والاستجابة له سريعاً حتى تتخلص من بكائه، إلا أنه في بعض الأوقات تعجز عن فهم كل ما يتسبب في بكائه فتتركه أحيانا يبكي وقتاً طويلاً مما قد يعرضه للخطر.

• متى يجب أن تخاف الأمهات من كثرة بكاء الرضيع؟

1. هناك حالات قليلة من الأطفال تبكي بشدة حتى تصل لمرحلة انقطاع النفس وتحول لون بشرتهم إلى الأزرق، وتحدث هذه الحالة مع الأطفال من عمر 6 أشهر إلى 3 سنوات

2. البكاء لفترة طويلة وبشكل مستمر يزيد من إنتاج هرمون القلق المسمى كورتيسول، وهو ما يسبب أعراض جانبية سيئة تشمل الدماغ.

3. بعض الأطفال ممن يعانون من ضعف جدار البطن يصابون بالفتق السُري في حالة البكاء الشديد ولفترات طويلة، بالإضافة إلى بعض المضاعفات الخطيرة على عضلة القلب إذا كان الطفل يعاني من مشكلة عيب خلقي في القلب.

• نصائح سريعة المفعول تساعد الأم على تهدئه طفلها:

1. قومي بحمل طفلك وضعيه على ثدييك كلما بكى لكي يهدأ ويشعر بالأمان.

2. تجنبي لف (كوفلة) الطفل قبل النوم فهذا يضايقه كثير.

3. عند بكاء الطفل تجبني قدر الإمكان رفع الصوت أو الصراخ والتعصيب عليه فهو مازال صغيراً.

4. احرصي على وضع الطفل اثناء النوم في مكان هادئ ومظلم.

5. امتنعي تماما عزيزتي الأم اثناء فترة الرضاعة عن تناول أي مشروبات أو أدويه تؤثر على الحليب.

6. قدمي لطفلك قبل النوم رضعة دافئة محضرة من (اليانسون والبابونج والشمر) ولكن تجنبي أن تضيفي لها أي نوع من المحليات، ولكن في حال لم يتقبلها رضيعك من الممكن أن تضعي لها قطعة واحدة من سكر الفضة (سكر نبات).