"التنمية والتشغيل" تعود للعمل الأحد المقبل الضمان تطلق خدمتها الإلكترونية الخاصة بتحديد المواعيد قبل مراجعتها ورقم جديد لمركز اتصال خدماته سرقة محول في محطة بئر زبدة بالطفيلة إدارة السير لسائقي حافلات النقل عليكم الإلتزام بهذه الشروط السماح لمحطات الوقود بالعمل حتى 10 مساءً اليابان تقدم حوالي مليون دولار لزيادة منعة عمّان ضد الفيضانات المفاجئة المجلس القضائي يعدل تاريخ بدء استكمال المدد والمهل الموقوفة مستشفى الجامعة يعلن آلية العودة التدريجية لعمل العيادات عودة دور المياه في المملكة "كالمعتاد" وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل للأردن رفع العزل عن بناية سكنية بمنطقة البارحة في إربد بعد (17) يوما الفراية: تعديل مدة الحجر الصحي الإلزامي من (17) إلى (14) يوماً توقيف أحد المعتدين على خط مياه الديسي في القطرانة "التربية": زيادة أعداد المدارس المخصصة لعقد الامتحانات الوزارية أجواء ربيعية معتدلة في أغلب المناطق وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت انخفاض ملموس على الحرارة الخميس جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز الدفاع المدني يعثر على شخص مفقود في محافظة البلقاء وفاة طفلة بصعقة كهربائية في الكرك وزير الأوقاف: لجنة الأوبئة أوصت بفتح المساجد اعتبارا من (7) حزيران المقبل
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2019-03-28 | 12:40 pm

متى يجب أن تخاف الأمهات من كثرة بكاء الرضيع؟

متى يجب أن تخاف الأمهات من كثرة بكاء الرضيع؟

جفرا نيوز - البكاء وسيلة مزعجة ولكنها الوحيدة التي يُعبر بها الرضيع عما يريد أو يشعر حتى ينتبه له المُحيطين به ويقومون بالاستجابة له، وغالباً ما تحاول الأم إرضاء طفلها والاستجابة له سريعاً حتى تتخلص من بكائه، إلا أنه في بعض الأوقات تعجز عن فهم كل ما يتسبب في بكائه فتتركه أحيانا يبكي وقتاً طويلاً مما قد يعرضه للخطر.

• متى يجب أن تخاف الأمهات من كثرة بكاء الرضيع؟

1. هناك حالات قليلة من الأطفال تبكي بشدة حتى تصل لمرحلة انقطاع النفس وتحول لون بشرتهم إلى الأزرق، وتحدث هذه الحالة مع الأطفال من عمر 6 أشهر إلى 3 سنوات

2. البكاء لفترة طويلة وبشكل مستمر يزيد من إنتاج هرمون القلق المسمى كورتيسول، وهو ما يسبب أعراض جانبية سيئة تشمل الدماغ.

3. بعض الأطفال ممن يعانون من ضعف جدار البطن يصابون بالفتق السُري في حالة البكاء الشديد ولفترات طويلة، بالإضافة إلى بعض المضاعفات الخطيرة على عضلة القلب إذا كان الطفل يعاني من مشكلة عيب خلقي في القلب.

• نصائح سريعة المفعول تساعد الأم على تهدئه طفلها:

1. قومي بحمل طفلك وضعيه على ثدييك كلما بكى لكي يهدأ ويشعر بالأمان.

2. تجنبي لف (كوفلة) الطفل قبل النوم فهذا يضايقه كثير.

3. عند بكاء الطفل تجبني قدر الإمكان رفع الصوت أو الصراخ والتعصيب عليه فهو مازال صغيراً.

4. احرصي على وضع الطفل اثناء النوم في مكان هادئ ومظلم.

5. امتنعي تماما عزيزتي الأم اثناء فترة الرضاعة عن تناول أي مشروبات أو أدويه تؤثر على الحليب.

6. قدمي لطفلك قبل النوم رضعة دافئة محضرة من (اليانسون والبابونج والشمر) ولكن تجنبي أن تضيفي لها أي نوع من المحليات، ولكن في حال لم يتقبلها رضيعك من الممكن أن تضعي لها قطعة واحدة من سكر الفضة (سكر نبات).