ناشطون يتداولون فيديو اطلاق نار على انه باحتجاجات الرمثا تعزيزات أمنية إلى الرمثا محتجون يحرقون آلية درك بـ المولوتوف في الرمثا (فيديو وصور) فعاليات تستهجن تصرفات خارجة عن القانون بعد الاتفاق مع ممثلي الحكومة الجمارك: الرقابة والمنع مقتصرة على السلاح والمخدرات والدخان القبض على مشتبه به باطلاق النار تجاه حافلة البترا اطلاق سراح اردني احتجز في سوريا منذ اسبوعين الحكومة : نتفهم ظروف الرمثا وواجبنا فرض القانون وماضون بمنع التهريب "بيان" شويكة: (52) ألف مواطن استفادة من مشروع السياحة الداخلية التنمية تباشر بإنشاء وشراء وصيانة 200 مسكن للأسر الفقيرة التربية: مليوني طالب بالمدارس مطلع ايلول و(30) الف انتقلوا من المدارس الخاصة للحكومية! التربية تفتح باب استقبال طلبات العمل على حساب الاضافي الدفاع المدني يشيع جثمان شهيد الواجب الوكيل السرحان بمحافظة المفرق بالفيديو .. الأمن يضبط سائقين قاما بمطاردة "متهورة" داخل أحد الأنفاق بعمان الدفاع المدني يعثر على جثة الغريق بسد الملك طلال مجلس بلدي الرصيفة يقرر اللجوء للقضاء بوجه "حملة مسعورة" ضد البلدية معلمات يفقدن حقّهن في بدل إجازة الأمومة خلال " العطلة" - تفاصيل مخلد المناصير نائباً لأمين عمان جميعة الادلاء توضح لـ"جفرا" تفاصيل اطلاق النار على حافلتهم والامن يفتح تحقيقا بالحادث 660 ألف لاجىء سوري في المملكة و 146 ألف فقط حصلوا على تصاريح عمل - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
السبت-2019-03-29 | 11:24 pm

احتفاء دولي بجلالة الملك عبد الله الثاني .. على هامش تسلمه جائزة مصباح السلام 2019

احتفاء دولي بجلالة الملك عبد الله الثاني .. على هامش تسلمه جائزة مصباح السلام 2019

 
جفرا نيوز - متابعات - حظيت مشاركة جلالة الملك عبد الله الثاني في جلسة حوارية في مدينة أسيزي الإيطالية باهتمام دولي بالغ وذلك على هامش تسلمه لجائزة جائزة مصباح السلام للعام 2019، وذلك تقديرا لجهود جلالته وسعيه الدؤوب لتعزيز حقوق الإنسان والتآخي وحوار الأديان والسلام في الشرق الأوسط والعالم.

وشهدت الجلسة الحوارية الكثير من المواقف المشيدة بجلالته وبالأردن ومن بينها موقف رئيس الوزراء الإيطالي الذي اعتبر الأردن علامة مضيئة في المنطقة والعالم والملك يجسد القيم الإنسانية.

 وقال رئيس الوزراء الإيطالي مخاطبا الشباب: جلالة الملك قائد ملهِم. مضيفا يجب أن نشعر بالغيرة مما تمكن الأردن من إنجازه وعمله.

  وكان رئيس الوزراء الإيطالي كونتي، ألقى كلمة في بداية الجلسة الحوارية رحب بها بجلالة الملك وجلالة الملكة، وأعرب عن تقديره لما يقدمه الأردن من جهود كبيرة في استضافة اللاجئين. 

 وقال إن إيطاليا تنظر إلى الأردن على أنه دولة استراتيجية في المنطقة وشريك في تعزيز السلام وحليف في مواجهة التطرف، مؤكدا أن ما يقوم به جلالة الملك من جهود لتعزيز الحوار والتقارب بين الشعوب وتحقيق الأمن والسلام في المنطقة يعد مثالا يحتذى به من قبل كل واحد منا. 

بدورها أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في رد على سؤال حول تعامل أوروبا مع قضية اللاجئين والهجرة أهمية دعم اللاجئين وتقديم المساعدة للدول المستضيفة لهم كالأردن حتى لا تتحمل هذه الدول عبء استضافة اللاجئين لوحدها، مشيرة إلى ضرورة العمل من قبل الجميع على تحقيق الاستقرار والازدهار في الدول التي تشهد نزاعات وتمكين اللاجئين من العودة إلى بلادهم.
ويكي عرب