حراك مبكر لانتخابات نائب أمين عمان وزير المالية ينفي طلب صندوق النقد إعادة النظر في الرواتب بقاء درجات الحرارة أعلی من معدلاتها.. وأجواء لطیفة لیلا تراجع إیرادات الخزینة من ”التبغ“ و“المحروقات“ و“التجارة الإلکترونیة“ إربد: مقاضاة مستشفی ترك ”شاشا“ ببطن مریضة طلبة كليات الطب في الجامعات الأردنية يناشدون "التعليم العالي" العدالة بعدم قبول طلبة الجامعات السودانية مركز الفلك الدولي : 5 حزيران أول أيام عيد الفطر المبارك الملكة رانيا العبدالله تقيم مأدبة إفطار لعدد من الشباب والشابات بالصور.. الاعتداء على شاب"ذوي احتياجات خاصة" بالهروات والبلطات وتحطيم مركبته المجالي ينتقد رئيس المفوضية بعد وضع الكلبشات بيد مواطن اقترب من مكتبه الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ (صور) الاردن يدين «التفجير الارهابي» في العراق العسعس يبحث مع وزير الدولة للتنمية الدولية البريطاني متابعة مخرجات مؤتمر مبادرة لندن 2019 الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي كناكرية: نمو التجارة الإلكترونية إلى 290 مليون دينار، والرزاز سيشكل لجنة وطنية لبحث ملف الدخان فسخ قرار الحجز على مركبة رئيس بلدية الزرقاء وزير العمل ملتزمون في تعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج وصول طائرات مساعدات كويتية للاجيئن السوريين الصفدي: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أساس الصراع في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
السبت-2019-03-29 | 11:24 pm

احتفاء دولي بجلالة الملك عبد الله الثاني .. على هامش تسلمه جائزة مصباح السلام 2019

احتفاء دولي بجلالة الملك عبد الله الثاني .. على هامش تسلمه جائزة مصباح السلام 2019

 
جفرا نيوز - متابعات - حظيت مشاركة جلالة الملك عبد الله الثاني في جلسة حوارية في مدينة أسيزي الإيطالية باهتمام دولي بالغ وذلك على هامش تسلمه لجائزة جائزة مصباح السلام للعام 2019، وذلك تقديرا لجهود جلالته وسعيه الدؤوب لتعزيز حقوق الإنسان والتآخي وحوار الأديان والسلام في الشرق الأوسط والعالم.

وشهدت الجلسة الحوارية الكثير من المواقف المشيدة بجلالته وبالأردن ومن بينها موقف رئيس الوزراء الإيطالي الذي اعتبر الأردن علامة مضيئة في المنطقة والعالم والملك يجسد القيم الإنسانية.

 وقال رئيس الوزراء الإيطالي مخاطبا الشباب: جلالة الملك قائد ملهِم. مضيفا يجب أن نشعر بالغيرة مما تمكن الأردن من إنجازه وعمله.

  وكان رئيس الوزراء الإيطالي كونتي، ألقى كلمة في بداية الجلسة الحوارية رحب بها بجلالة الملك وجلالة الملكة، وأعرب عن تقديره لما يقدمه الأردن من جهود كبيرة في استضافة اللاجئين. 

 وقال إن إيطاليا تنظر إلى الأردن على أنه دولة استراتيجية في المنطقة وشريك في تعزيز السلام وحليف في مواجهة التطرف، مؤكدا أن ما يقوم به جلالة الملك من جهود لتعزيز الحوار والتقارب بين الشعوب وتحقيق الأمن والسلام في المنطقة يعد مثالا يحتذى به من قبل كل واحد منا. 

بدورها أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في رد على سؤال حول تعامل أوروبا مع قضية اللاجئين والهجرة أهمية دعم اللاجئين وتقديم المساعدة للدول المستضيفة لهم كالأردن حتى لا تتحمل هذه الدول عبء استضافة اللاجئين لوحدها، مشيرة إلى ضرورة العمل من قبل الجميع على تحقيق الاستقرار والازدهار في الدول التي تشهد نزاعات وتمكين اللاجئين من العودة إلى بلادهم.