الطقس يعود ربيعيا معتدلا الأربعاء إلغاء المبلغ الثابت بفاتورة المياه يفتح التكهنات حول تأسيس شركات جديدة ترجيح بإعفاء المواطنين من غرامات ضريبية اطلاق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي الباص السريع .. تحويلات على طريق عمان- الزرقاء بيان من اعضاء،مجلس بلدية الكرك الرزاز: نحن على أبواب مرحلة مهمة "العمل" تطلق خدمة التصاريح إلكترونياً اعتبارا من غدٍ الأربعاء "الأراضي": سوق العقار جاذب للاستثمار وقرارات مجلس الوزراء التحفيزية مستمرة ولي العهد: التوسع في إجراء الفحوصات داخل المملكة يساهم في تعزيز استدامة عمل جميع القطاعات 400 مراجع يوميا للعيادات الخارجيه والاختصاص في مستشفى الكرك الحكومي تأجيل أقساط قروض صندوق ادخار موظفي الجامعة الأردنية أمن الدولة تعيد تثبيت الحكم على أحد أفراد عصابة متخصصة في السلب وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى لجنة حكومية برئاسة حماد تناقش حركة النقل في المملكة النعيمي: ممرض في كل مركز "للتوجيهي" وتوفير القفازات والكمامات الزراعة البدء في اعادة ترتيب الاولويات وفق التوجيهات الملكية السامية الجبور: ندرس إدخال شبكات الجيل الخامس إلى الأردن الذكرى 89 لوفاة الشريف الحسين بن علي تصادف غدا
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2019-04-04 | 12:31 pm

تعرفي على أبرز الأخطاء الشائعة في عالم الجمال

تعرفي على أبرز الأخطاء الشائعة في عالم الجمال

جفرا نيوز - هناك الكثير من المعلومات التي تصلنا أو نسمع بها والتي لا تمتّ إلى الصحّة بصلة. ومن هذه المعلومات ما له علاقة بروتين العناية بالبشرة.

معاً نتعرّف على أبرز الأخطاء الشائعة حول طريقة العناية بالبشرة والوقاية من العوامل المؤثرة سلباً عليها.

1- مادة السيليكون مضرّة بالبشرة وتزيد من مشاكلها

خطأ، فقد أظهرت الدراسات بأن هذه المادة فعّالة في تغذية البشرة وقد تمّت الموافقة من خلال بحوث علمية على أنواع سيليكونات مستخدمة في مستحضرات التجميل وهي آمنة للشعر والبشرة على حد سواء.

2- إذا لم تظهر أي آثار لتهيّج البشرة مثل الاحمرار أو الحكّة فإن المستحضر الذي تستخدمينه مناسب لك.
خطاً، فهناك ردود أفعال غير مرئية للعين المجرّدة تتسبّب بأضرار طويلة الأمد. لذا يفضّل استخدام مستحضرات مركّبة من الزيوت الطبيعية والخالية من المواد المعطّرة إذا كانت بشرتك حساسة.

3- الشوكولاتة تتسبّب بظهور البثور

صح.. إنما ليس بالمعنى الصحيح. فالزيوت والدهون الزائدة في أي نوع من المأكولات لا تنتقل من الجهاز الهضمي إلى المسام 
مباشرة، ولكنها تؤثر على هرمونات الجسم المسؤولة بدورها عن ظهور البثور على البشرة.

4- البارابان مضرّ بصحة البشرة

خطأ. البارابان هو جزء من مجموعة من المواد الحافظة المستخدمة في مستحضرات التجميل والتي تتصدى للبكتيريا التي يمكن أن تنشأ فيها. ولسنوات عدة ساد الاعتقاد بأن مادة البارابان مسؤولة عن أمراض مثل سرطان الثدي على سبيل المثال. إلا أن الأبحاث والدراسات أثبتت براءة هذه المادة من التهم المنسوبة إليها.

5- تكرار تطبيق كريم الوقاية من الشمس لا يجدي نفعاً

خطأ. فجميع كريمات الوقاية من الشمس توصي بتكرار تطبيقها كل ساعتين. وسواء اخترت كريماً بدرجة حماية 30 أو أكثر، فإن ما يحميك من الحروق ويحافظ على نضارة بشرتك هو طريقة تطبيقها والمثابرة على تجديد وضعها كل ساعتين.

6- المكوّنات العضوية أو الطبيعية أفضل للبشرة

لم يُثبت علمياً بأن المستحضرات التي تخلو من المواد الكيميائية والتي تدخل في تركيبتها المواد الطبيعية هي أفضل للبشرة. حتى أن بعض هذه المكوّنات قد يتسبّب بتهيّج البشرة أو أن تُحدث روداً سلبية عند التعرّض إلى أشعة الشمس.