أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا خط الفقر 100 دینار للفرد شهریا احباط تهريب 226 كرتونة دخان تحتوي 11300 كروز الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك خوري يدعو للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم للأماكن المقدسة احتراق مركبة في شارع عبدالله غوشة- صور الملك لياقوت الطراونة: واصلي بنيتي العميد الحياري : الامن العام قوي ولا نعيش في مجتمع مثالي ويجب تغليظ عقوبات الجرائم الإلكترونية-صور ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم العميد الحياري: كشف 64 قضية قتل من اصل 65 قضية تم تسجيلها منذ بداية العام العميد القطارنة ملحقا عسكريا في لندن التبليغات القضائية عبر "الرسائل النصية والبريد الالكتروني" منتصف ايلول المقبل وزير الصحة يوعز بتحويل مرضى القلب "القسطرة" في الزرقاء الحكومي وفيصل للمستشفيات الخاصة الخارجية تتابع اعتقال مواطن اردني من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالفيديو .. الملك يصل لعجلون و يضع حجر الأساس لمشروع التلفريك أردنيون يطلقون صفحة لدعوة المصابين بالاكتئاب للتجمع ! الحكومة توافق على تبرّع "الأمانة" بمبلغ مليونيّ دينار لدعم التجّار المتضرّرين جرّاء الأمطار 45% من الاردنيين يفكرون بالهجرة و27% من الشباب الاردني سعى لذلك ! 6 جرائم قتل أسرية بحق النساء و الفتيات خلال شهر تموز 2019 - تفاصيل القبض على مطلوب لاشتراكه بعصابات دولية لتجارة المخدرات
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار الاردن بالصور
السبت-2019-04-04 | 06:04 pm

الروابدة لقيادات فرنسية: الأردن صدر الكفاءات ويصدر التكنولوجيا و الجولان أرض سورية عربية

الروابدة لقيادات فرنسية: الأردن صدر الكفاءات ويصدر التكنولوجيا و الجولان أرض سورية عربية

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده 

أكد رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد الرؤوف الروابدة أهمية الدور الذي تقوم به المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني على صعيد السياسية الخارجية للمملكة.

وبين الروابدة خلال استقباله في دارته اليوم وفدا يمثل قيادات رأي عام فرنسي، أن الأردن اختط خطوات متقدمة على صعيد تصدير التكنولوجيا إلى دول العالم، مؤكدا أهمية دور جلالة الملك على هذا الصعيد.

وقال الروابدة إن الأردن من الدول التي اتسمت بتصدير الموارد البشرية والكفاءات العلمية إلى العديد من الدول منذ عقود من الزمن، وهو ما يعود إلى تميزه في مجالات مختلفة لاسيما على صعيد التعليم.

وردا على سؤال حول رأيه بأرض الجولان، قال إن الجولان هي أرض سورية محتلة منذ عام ١٩٦٧، مؤكدا عدم جواز الاستيلاء على الأرض بالقوة وقال إن السلام الشامل والدائم يتطلب انسحاب إسرائيل من جميع الأراضي العربية المحتلة وإن الجولان السوري جزء لا يتجزأ من هذه الأراضي المحتلة.

يذكر أن الوفد المكون من ٢٣ شخصية فرنسية ضم سياسيين وقيادات رأي عام واكاديميين واعلاميين، يقوم بزيارة إلى المملكة الأردنية الهاشمية بتنظيم من قبل مركز دراسات وبحوث متخصص بقضايا الشرق الأوسط، وبتنسيق من قبل أستاذ العلوم العلوم السياسية في الجامعة الهاشمية الدكتور جمال الشلبي.
 
ويكي عرب