رقم تعريفي لكل عامل وافد الاعلان عن أسماء الحجاج الأسبوع المقبل أجواء شديدة البرودة الليلة وصباح الإثنين تراجع إيرادات ضريبة المبيعات بسبب الدخان !! العرب: نرفض أي صفقة حول فلسطين لا تنسجم مع المرجعيات الملك: رحم الله عامل الوطن الذي توفي بحادث سير غير مسؤول ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك آذار الماضي الملك يدين تفجيرات سريلانكا الارهابية سائقو "اوبر" يعتصمون أمام هيئة النقل الاعتداء على طبيب عظام في مستشفى الاميرة بسمة "الخارجية" تنشر توضيحاً حول أوضاع الأردنيين في السجون الإسرائيلية - تفاصيل المومني ينتقد اتفاقية "شركة الكهرباء - امنية" لا أردنيين بين ضحايا تفجيرات سيريلانكا فوضى مرورية ! بسب "الباص السريع" على دوار المدنية الرياضية وغدا تنتقل لجسر النشا والشواربة: اصبروا حماية المستهلك تطالب بتشديد الرقابة على مخابز بيع الخبز العربي والمناقيش ائتلاف الجمعيات المقدسية يؤكد وقوفه الملك ولاءاته الثلاث تطورات الحالة الجوية .. اشتداد الأمطار الرعدية وتحذير من ارتفاع منسوب المياه بالصور .. الرزاز يتفقد مشاغل مدرسة الشريف عبدالحميد شرف الثانوية للبنين الرواشدة محافظا للطفيلة والطراونة الى المركز زواتي : (95%) من الطاقة في الاردن مستوردة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2019-04-06 | 12:32 pm

صابونة زيت الزيتون للشعر: فوائدها وطريقة تحضيرها

صابونة زيت الزيتون للشعر: فوائدها وطريقة تحضيرها

جفرا نيوز - زيت الزيتون معروف بخواصه وفوائده سواء للبشرة أو الشعر، حيث يمكن استخدامه مباشرة أو من خلال استخدام صابون زيت الزيتون، وسنتعرف في هذا التقرير على صابونة زيت الزيتون للشعر: فوائدها وطريقة تحضيرها.

تعتبر نابلس من أشهر المناطق بصناعة صابون زيت الزيتون، وينتشر سيط الصابون النابلسي في شتى أنواع الوطن العربي، إذ تتم صناعته باستخدام أجود أنواع زيت الزيتون الطبيعي.

فوائد صابونة زيت الزيتون للشعر

يزيد من قوة الشعر بسبب تغذيته لجذور الشعر وبصيلاته.

يقلل من تساقط الشعر بشكل فعال.

يساهم في ترطيب فروة الرأس ويعمل على تغذيتها ومعالجة مشاكلها بشكل كامل.

يزيد لمعان الشعر وحيويته ممّا يجعله أكثر جاذبية وجمالاً.

يقلّل من قشرة الشعر ويعمل على إزالتها بشكل نهائي.

يقلّل من ظهور الشيب ويؤخره.

يعطي الشعر نعومة كبيرة ويمنحه شكلاً جذاباً.

يقلّل من تقصّف الشعر ممّا يزيد كثافته وقوته، مما يعزز نموه.


طريقة تحضير صابونة زيت الزيتون للشعر

يستخدم صابون زيت الزيتون كأي نوع من أنواع الشامبو، حيث يتمّ غسل الشعر به دون الحاجة لاستخدام أي نوع من أنواع البلسم بعدها، بالإضافة لكونه يناسب جميع أنواع الشعر حتى الشعر الجاف، كما أنّ صابون زيت الزيتون استخدم منذ فترة زمنية قديمة بسبب ظهور نتائجه الفعالة في وقت قصير، كما أن تصنيعه لا بد أن يتم من قبل أشخاص متخصصين ويعرفون تماماً طريقة التصنيع السليمة حتى لا يتسبب بأضرار عند استخدامه.