رقم تعريفي لكل عامل وافد الاعلان عن أسماء الحجاج الأسبوع المقبل أجواء شديدة البرودة الليلة وصباح الإثنين تراجع إيرادات ضريبة المبيعات بسبب الدخان !! العرب: نرفض أي صفقة حول فلسطين لا تنسجم مع المرجعيات الملك: رحم الله عامل الوطن الذي توفي بحادث سير غير مسؤول ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك آذار الماضي الملك يدين تفجيرات سريلانكا الارهابية سائقو "اوبر" يعتصمون أمام هيئة النقل الاعتداء على طبيب عظام في مستشفى الاميرة بسمة "الخارجية" تنشر توضيحاً حول أوضاع الأردنيين في السجون الإسرائيلية - تفاصيل المومني ينتقد اتفاقية "شركة الكهرباء - امنية" لا أردنيين بين ضحايا تفجيرات سيريلانكا فوضى مرورية ! بسب "الباص السريع" على دوار المدنية الرياضية وغدا تنتقل لجسر النشا والشواربة: اصبروا حماية المستهلك تطالب بتشديد الرقابة على مخابز بيع الخبز العربي والمناقيش ائتلاف الجمعيات المقدسية يؤكد وقوفه الملك ولاءاته الثلاث تطورات الحالة الجوية .. اشتداد الأمطار الرعدية وتحذير من ارتفاع منسوب المياه بالصور .. الرزاز يتفقد مشاغل مدرسة الشريف عبدالحميد شرف الثانوية للبنين الرواشدة محافظا للطفيلة والطراونة الى المركز زواتي : (95%) من الطاقة في الاردن مستوردة
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2019-04-08 | 05:42 pm

لارجاني خلال لقاء الطراونة: نقدر جهود الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية والوصاية على القدس

لارجاني خلال لقاء الطراونة: نقدر جهود الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية والوصاية على القدس

جفرا نيوز - التقى رئيس الاتحاد البرلماني العربي _ رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، برئيس مجلس الشورى الإيراني علي لارجاني، وذلك على هامش المشاركة بأعمال الدورة 140 للاتحاد البرلماني الدولي في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال الطراونة إننا في الأردن نقف بثبات خلف جلالة الملك عبد الله الثاني الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وسنواصل دورنا في الدفاع عن القضية الفلسطينية حتى ينال الأشقاء الفلسطينيون حقوقهم المشروعة وفق قرارات الشرعية الدولية.

واضاف الطراونة في اللقاء الذي جرى بمقر اقامة الوفد البرلماني الايراني: من واجبنا كبرلمانيين في دولنا العربية والإسلامية مواصلة التنسيق والتشاور دعماً لقضايانا المركزية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، التي يتوجب أن تتقدم على كل الأولويات، وأن نتجاوز معها الخلافات، فلا يتقدم على القدس ملف ولا يتوجب ذلك، فهي أرض مقدسة تشكل عقيدة ووجدانا لكل العرب والمسلمين ولا يمكن السكوت على ممارسات المحتل بحقها وحق أهلها المرابطين.

وأوضح الطراونة أن المجموعة البرلمانية العربية تقدمت بمقترح بند طارئ لانتزاع قرار من الاتحاد البرلماني الدولي يدين انتهاكات المحتل ويعترف بحقوق الشعب الفلسطيني ويرفض قرار الادارة الامريكية بالاعتراف بسيادة الاحتلال على أراضي الجولان السورية المحتلة.

من جهته أكد لارجاني تقدير بلاده لجهود جلالة الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية وللوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مشيرا إلى أن الخلافات بين الأقطار الإسلامية تستثمرها دولة الاحتلال ومعها تتراجع اولوية القضية الفلسطينية.

ورحب لارجاني بمقترح الطراونة الذي تقدم به عقب توليه رئاسة الاتحاد البرلماني العربي والذي يدعو الى اجتماع يعقد في بغداد لرؤساء برلمانات دول جوار العراق.