الملك يغادر أرض الوطن في إجازته الخاصة السنوية المعتادة إحالات عدد من الضباط الى التقاعد في الامن العام - أسماء بالصور..الأمن العام يحقق أمنية طفل ..تفاصيل انحسار الموجة الحارة عن المملكة اليوم.. تفاصيل تنقلات وتعيينات مدعين عامين في الأمن العام - أسماء وفيات الخميس 27-6-2019 (التعليم العالي) تعلن جميع مواعيد إجراءات القبول الجامعي انتخاب الأمير فيصل عضواً في المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية خطأ طبي يدفع طالب في الثانوية العامة لاختراع "جراح آلي" سلطة العقبة تقرر وقف العمل وقت الظهيرة الملك لـ ابن زايد: كتفا لكتف تعيين الفئة الثالثة بالشركات المملوكة للحكومة عن طريق ديوان الخدمة (مسميات) القبض على مطلوب صدم رقيب سير في الزرقاء عطوة اعتراف بمقتل حدث البقعة محمد بن زايد: علاقتنا بالأردن متجذرة إصابة شاب وفتاة باعيرة نارية باربد والأمن يستنفر الملك يغادر أرض الوطن إلى الإمارات الضريبة : الاحد اخر موعد لاعفاء الغرامات الملك: موقف الأردن ثابت تجاه القضية الفلسطينية ..ولا واسطة بتطبيق القانون الأمن: اشد الاجراءات بحق مطلقي النار وحاملي السلاح
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2019-04-11 | 03:49 pm

النائب زيادين يدعو المعاني لإنهاء معاناة خريجي جامعات غير معترف بها

النائب زيادين يدعو المعاني لإنهاء معاناة خريجي جامعات غير معترف بها

جفرا نيوز - دعا رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية النائب المهندس هيثم زيادين وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني إلى إنهاء معاناة عدد من أبنائنا خريجي الجامعات العربية والأجنبية غير المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي.
 
وقال زيادين في تصريحات صحفية إن هؤلاء الخريجين وخلال السنوات الماضية ونظرا لما تعرضت له المنطقة من حروب وصراعات دفعت البعض منهم إلى التوجه للدراسة في جامعات عربية وأجنبية دون علمهم بأن هذه الجامعات غير معترف بها من قبل الوزارة.
 
وأضاف زيادين أن تلك الجامعات ليست ضعيفة أو غير معترف بها لدى الحكومات التابعة لها وإنما هو مجرد قرار  واجتهاد تتخذه الجهات المعنية اما بالاعتراف او الرفض بحسب كل دولة.
 
وأشار إلى أن أهالي هؤلاء الخريجون انفقوا أموالا كبيرة على فلذات اكبادهم الا انهم يواجهون اليوم مصيرا مجهولا في ظل اصرار التعليم العالي على رفض الاعتراف بهم.
 
واشار زيادين إلى أن أننا نعاني في الأردن من ضعف في توعية المواطن بما في ذلك خريجو التوجيهي سواء من حيث اختيار التخصص الذي يتماشى وسوق العمل، او الجامعات المعترف بها، وهذا يؤدي إلى وقوع المشكلة ونصبح امام واقع يحتاج إلى معالجة. 
 
واشاد زيادين بالوزير المعاني منوها إلى أنه متعاون دائما، ومع التخفيف على المواطن ونأمل منه التجاوب مع مناشدات الخريجين وإنهاء معاناتهم لتمكينهم من مواصلة حياتهم وبناء مستقبلهم الذي ينتظرهم.