"المؤسسة المدنیة" تخفض أسعار 50 سلعة بنسب تصل إلی 25 % الأسبوع الحالي الحکومة تطفو علی موج إشاعات التغییر والتعدیل رقم تعريفي لكل عامل وافد الاعلان عن أسماء الحجاج الأسبوع المقبل أجواء شديدة البرودة الليلة وصباح الإثنين تراجع إيرادات ضريبة المبيعات بسبب الدخان !! العرب: نرفض أي صفقة حول فلسطين لا تنسجم مع المرجعيات الملك: رحم الله عامل الوطن الذي توفي بحادث سير غير مسؤول ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك آذار الماضي الملك يدين تفجيرات سريلانكا الارهابية سائقو "اوبر" يعتصمون أمام هيئة النقل الاعتداء على طبيب عظام في مستشفى الاميرة بسمة "الخارجية" تنشر توضيحاً حول أوضاع الأردنيين في السجون الإسرائيلية - تفاصيل المومني ينتقد اتفاقية "شركة الكهرباء - امنية" لا أردنيين بين ضحايا تفجيرات سيريلانكا فوضى مرورية ! بسب "الباص السريع" على دوار المدنية الرياضية وغدا تنتقل لجسر النشا والشواربة: اصبروا حماية المستهلك تطالب بتشديد الرقابة على مخابز بيع الخبز العربي والمناقيش ائتلاف الجمعيات المقدسية يؤكد وقوفه الملك ولاءاته الثلاث تطورات الحالة الجوية .. اشتداد الأمطار الرعدية وتحذير من ارتفاع منسوب المياه بالصور .. الرزاز يتفقد مشاغل مدرسة الشريف عبدالحميد شرف الثانوية للبنين
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2019-04-11 | 03:49 pm

النائب زيادين يدعو المعاني لإنهاء معاناة خريجي جامعات غير معترف بها

النائب زيادين يدعو المعاني لإنهاء معاناة خريجي جامعات غير معترف بها

جفرا نيوز - دعا رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية النائب المهندس هيثم زيادين وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني إلى إنهاء معاناة عدد من أبنائنا خريجي الجامعات العربية والأجنبية غير المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي.
 
وقال زيادين في تصريحات صحفية إن هؤلاء الخريجين وخلال السنوات الماضية ونظرا لما تعرضت له المنطقة من حروب وصراعات دفعت البعض منهم إلى التوجه للدراسة في جامعات عربية وأجنبية دون علمهم بأن هذه الجامعات غير معترف بها من قبل الوزارة.
 
وأضاف زيادين أن تلك الجامعات ليست ضعيفة أو غير معترف بها لدى الحكومات التابعة لها وإنما هو مجرد قرار  واجتهاد تتخذه الجهات المعنية اما بالاعتراف او الرفض بحسب كل دولة.
 
وأشار إلى أن أهالي هؤلاء الخريجون انفقوا أموالا كبيرة على فلذات اكبادهم الا انهم يواجهون اليوم مصيرا مجهولا في ظل اصرار التعليم العالي على رفض الاعتراف بهم.
 
واشار زيادين إلى أن أننا نعاني في الأردن من ضعف في توعية المواطن بما في ذلك خريجو التوجيهي سواء من حيث اختيار التخصص الذي يتماشى وسوق العمل، او الجامعات المعترف بها، وهذا يؤدي إلى وقوع المشكلة ونصبح امام واقع يحتاج إلى معالجة. 
 
واشاد زيادين بالوزير المعاني منوها إلى أنه متعاون دائما، ومع التخفيف على المواطن ونأمل منه التجاوب مع مناشدات الخريجين وإنهاء معاناتهم لتمكينهم من مواصلة حياتهم وبناء مستقبلهم الذي ينتظرهم.