"الطيران المدني" تعزز الاجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا طقس بارد نسبياً اليوم واستقرار على الأجواء وارتفاع على درجات الحرارة غدا - (التفاصيل) وفيات الأربعاء 26-2-2020 رفع الحد الأدنى للأجور.. تأكيد بأن الزيادة متواضعة وانتقاد لتأخير تطبيق القرار حصانة المحامي من المثول أمام المحاكمة هل تعيق التقاضي؟ تأخير دوام مدارس الشوبك حتى التاسعة صباحاً الحجر على 13 شخصا في البشير الأجواء تميل إلى الاستقرار الأربعاء رئيس ديوان التشريع والرأي السابق العجارمة يكتب عن التوقيع الوزاري المجاور 412 نزيلة في الجويدة .. و20 صدر بحقهن حكم الاعدام الملك يعزي بوفاة مبارك الأردن يدين إعلان بناء مستطونات بالقدس الغرايبة : فريق الرزاز متجانس ولا فرق في الحكومة لكن صداقات بين الوزراء وهو أمر طبيعي. المستقلة للانتخاب: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات وفق قانون الانتخاب المعمول به الرزاز: تحويل من يطلق الاشاعات ويقدم معلومات كاذبة ومضللة مضرة باقتصادنا الوطني وحياة المواطن الأردني إلى القضاء اصطدام شاحنتين في وادي اليتم - صور محافظ العقبة: لا اصابات او اضرار جراء الحالة الجوية توق: النتائج النهائية للمنح والقروض الجامعية الأسبوع المقبل أمير ويلز يبدأ زيارة رسمية للمملكة 23 آذار المرصد العمالي : الحد الأدنى الجديد للأجور وموعد انفاذه غير عادلان
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2019-04-11 | 03:49 pm

النائب زيادين يدعو المعاني لإنهاء معاناة خريجي جامعات غير معترف بها

النائب زيادين يدعو المعاني لإنهاء معاناة خريجي جامعات غير معترف بها

جفرا نيوز - دعا رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية النائب المهندس هيثم زيادين وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني إلى إنهاء معاناة عدد من أبنائنا خريجي الجامعات العربية والأجنبية غير المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي.
 
وقال زيادين في تصريحات صحفية إن هؤلاء الخريجين وخلال السنوات الماضية ونظرا لما تعرضت له المنطقة من حروب وصراعات دفعت البعض منهم إلى التوجه للدراسة في جامعات عربية وأجنبية دون علمهم بأن هذه الجامعات غير معترف بها من قبل الوزارة.
 
وأضاف زيادين أن تلك الجامعات ليست ضعيفة أو غير معترف بها لدى الحكومات التابعة لها وإنما هو مجرد قرار  واجتهاد تتخذه الجهات المعنية اما بالاعتراف او الرفض بحسب كل دولة.
 
وأشار إلى أن أهالي هؤلاء الخريجون انفقوا أموالا كبيرة على فلذات اكبادهم الا انهم يواجهون اليوم مصيرا مجهولا في ظل اصرار التعليم العالي على رفض الاعتراف بهم.
 
واشار زيادين إلى أن أننا نعاني في الأردن من ضعف في توعية المواطن بما في ذلك خريجو التوجيهي سواء من حيث اختيار التخصص الذي يتماشى وسوق العمل، او الجامعات المعترف بها، وهذا يؤدي إلى وقوع المشكلة ونصبح امام واقع يحتاج إلى معالجة. 
 
واشاد زيادين بالوزير المعاني منوها إلى أنه متعاون دائما، ومع التخفيف على المواطن ونأمل منه التجاوب مع مناشدات الخريجين وإنهاء معاناتهم لتمكينهم من مواصلة حياتهم وبناء مستقبلهم الذي ينتظرهم.