رقم تعريفي لكل عامل وافد الاعلان عن أسماء الحجاج الأسبوع المقبل أجواء شديدة البرودة الليلة وصباح الإثنين تراجع إيرادات ضريبة المبيعات بسبب الدخان !! العرب: نرفض أي صفقة حول فلسطين لا تنسجم مع المرجعيات الملك: رحم الله عامل الوطن الذي توفي بحادث سير غير مسؤول ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك آذار الماضي الملك يدين تفجيرات سريلانكا الارهابية سائقو "اوبر" يعتصمون أمام هيئة النقل الاعتداء على طبيب عظام في مستشفى الاميرة بسمة "الخارجية" تنشر توضيحاً حول أوضاع الأردنيين في السجون الإسرائيلية - تفاصيل المومني ينتقد اتفاقية "شركة الكهرباء - امنية" لا أردنيين بين ضحايا تفجيرات سيريلانكا فوضى مرورية ! بسب "الباص السريع" على دوار المدنية الرياضية وغدا تنتقل لجسر النشا والشواربة: اصبروا حماية المستهلك تطالب بتشديد الرقابة على مخابز بيع الخبز العربي والمناقيش ائتلاف الجمعيات المقدسية يؤكد وقوفه الملك ولاءاته الثلاث تطورات الحالة الجوية .. اشتداد الأمطار الرعدية وتحذير من ارتفاع منسوب المياه بالصور .. الرزاز يتفقد مشاغل مدرسة الشريف عبدالحميد شرف الثانوية للبنين الرواشدة محافظا للطفيلة والطراونة الى المركز زواتي : (95%) من الطاقة في الاردن مستوردة
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
السبت-2019-04-13 | 12:22 pm

ريادة أعمال "الشرق الأوسط" ينظم محاضرة حول " تمويل المشاريع الناشئة"

ريادة أعمال "الشرق الأوسط" ينظم محاضرة حول " تمويل المشاريع الناشئة"


جفرا نيوز – نظم مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الشرق الأوسط محاضرة حول "تمويل المشاريع الناشئة"، القاها الاستاذ محمد تملي، الرئيس التنفيذي لشركة ميامي لحلول الأعمال، وذلك ضمن برنامج "100 يوم مسرعة أعمال"، الذي يستهدف الرياديين في مجال الاعمال من طلبة الجامعة وخارجها.

وتطرق الباحث خلال المحاضرة، التي حضرها مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال الدكتور عبدالرحمن زريق وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة، للحديث عن ماهية المشاريع الناشئة، واسباب نشأتها، موضحاً في ذات الوقت طرق جلب الإستثمار لها، كما وتم استعراض هذا المفهوم الذي أصبح متداولاً على نطاق عالمي عقب "فقاعة الدوت كوم" في عام 200 والتي نتج عنها عدد كبير من الشركات.

وقدم الباحث خلال المحاضرة، عددا من أساليب وطرق تمويل المشاريع الصغيرة، وما يطلق عليه حاضنات الأعمال، والتي تمثل أولى الخيارات التمويلية، اضافة للبنوك والتمويل الذاتي، وصولا للتمويل الجماعي، الذي يكون على شكل منصات تجمع بين المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال من جهة وأصحاب الأفكار والمشاريع الريادية من جهة أخرى، وذلك مقابل فوائد تعود على كل من المنصة والمستثمرين الذين قد يحصلون على نسبة من أرباح المشروع.

تجدر الاشارة، الى ان مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الشرق الأوسط، باشر مؤخرا بتنفيذ الخطوات الأولى لبرنامج '100 يوم مسرعة أعمال'، والذي يستهدف الرياديين في مجال الاعمال من طلبة الجامعة وخارجها، وذلك بهدف نشر ثقافة الأعمال الريادية والإبتكار وتنمية القدرات الإبداعية لدى الطلبة، وتمكينهم من تأسيس شركات ناشئة بنجاح.