رقم تعريفي لكل عامل وافد الاعلان عن أسماء الحجاج الأسبوع المقبل أجواء شديدة البرودة الليلة وصباح الإثنين تراجع إيرادات ضريبة المبيعات بسبب الدخان !! العرب: نرفض أي صفقة حول فلسطين لا تنسجم مع المرجعيات الملك: رحم الله عامل الوطن الذي توفي بحادث سير غير مسؤول ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك آذار الماضي الملك يدين تفجيرات سريلانكا الارهابية سائقو "اوبر" يعتصمون أمام هيئة النقل الاعتداء على طبيب عظام في مستشفى الاميرة بسمة "الخارجية" تنشر توضيحاً حول أوضاع الأردنيين في السجون الإسرائيلية - تفاصيل المومني ينتقد اتفاقية "شركة الكهرباء - امنية" لا أردنيين بين ضحايا تفجيرات سيريلانكا فوضى مرورية ! بسب "الباص السريع" على دوار المدنية الرياضية وغدا تنتقل لجسر النشا والشواربة: اصبروا حماية المستهلك تطالب بتشديد الرقابة على مخابز بيع الخبز العربي والمناقيش ائتلاف الجمعيات المقدسية يؤكد وقوفه الملك ولاءاته الثلاث تطورات الحالة الجوية .. اشتداد الأمطار الرعدية وتحذير من ارتفاع منسوب المياه بالصور .. الرزاز يتفقد مشاغل مدرسة الشريف عبدالحميد شرف الثانوية للبنين الرواشدة محافظا للطفيلة والطراونة الى المركز زواتي : (95%) من الطاقة في الاردن مستوردة
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأحد-2019-04-14 | 10:53 am

طلبة من جامعة الزرقاء يزورون المركز الدولي لضوء السنكروترون

طلبة من جامعة الزرقاء يزورون المركز الدولي لضوء السنكروترون

جفرا نيوز - نظمت كلية العلوم في جامعة الزرقاء - قسم الفيزياء زيارة علمية الى المركز الدولي لضوء السنكروترون لأبحاث العلوم التجريبية والتطبيقية في الشرق الأوسط-SESAME وهو مسارع ضوئي من الجيل الثالث، ويقع المركز في محافظة البلقاء.

وبين رئيس قسم الفيزياء في جامعة الزرقاء الدكتور رياض المشارفة، أن الزيارة هدفت إلى اطلاع طلبة قسم الفيزياء إلى الإمكانيات التي يتمتع بها المركز في مجال البحث والتدريب واكساب الطلبة المعرفة بطرق بحثية جديدة تعزز الجوانب النظرية والعملية التي يتعلمها الطالب خلال دراسته في المرحلة الجامعية الأولى.

استمع الطلبة خلال زيارتهم إلى محاضرة تعريفية ألقاها فيزيائي المسارعات الدكتور ماهر العتال حول آلية عمل المسارع والمجالات التطبيقية التي يخدمها في مجال الفيزياء والعلوم الأخرى، وبعد ذلك جال الطلبة في مرافق مركز السنكروترون للتعرف إلى الوحدات الأساسية التي يتكون منها المسارع كوحدات التحكم وحلقات التخزين والميكروترون وغيرها.

والجدير بالذكر أن SESAME قد تم إنشاؤه رسميًا تحت رعاية اليونسكو وتم الافتتاح الرسمي للمركز تحت الرعاية الملكية السامية في 16/5/2017 بتشغيل مسارع الإلكترونات، حيث يتوقع أن يعزز التفوق العلمي والتكنولوجي في الشرق الأوسط والبلدان المجاورة من خلال تمكين البحث العلمي على مستوى عالمي في مواضيع تتراوح بين البيولوجيا والآثار والعلوم الطبية، والمساهمة في نشر ثقافة السلام من خلال التعاون الدولي في العلوم.