تقرير: عمر البحر الميت اقترب من نهايته حملة وطنية للنظافة بالأردن نتائج انتخابات أردنية العقبة - أسماء ضبط شخصين قاما بالسطو على مركبات عمومية اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة . العبدلي .. ذاكرة سيادية منها ارتفعت راية التحدي لحماية الوطن إرادة ملكية بتعيين "محمد سعيد" شاهين عضوا في الأعيان - سيرة ذاتية صرف دفعة جديدة من التعويضات والسلف للعاملين بالتربية توقيف عضو في غرفة تجارة اربد لاعتدائه على موظفين الرزاز يرعى إطلاق خدمات إلكترونية بوزارة الصناعة والتجارة والتموين متقاعدو الدرك يؤكدون وقوفهم صفاً واحداً خلف جلالة الملك الجمارك تحبط تهريب 600 سيجارة الكترونية ولوازمها (صور) نصيحة أمنية للرزاز أجلت التعديل الوزاري ..وسيناريو لإبعاد وزير الخارجية القوي الصفدي وإستبدال وزير المالية وإضافة “شخصيات” من ينقذ أسر.. اكثر من (300) موظف تراجع الرزاز عن تعينهم؟.. (وثائق) حيمور يهاجم التلفزيون الاردني ولي العهد يفاجئ مركز الزوار ويفتتح متحف البترا (صور) مسيرة شعبية حاشدة في الهاشمية لتأييد مواقف الملك تجاه فلسطين الرزاز يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري 20 % نسبة الاقتراع في مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية توضيح هام من ضريبة الدخل حول دعم الخبز - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأحد-2019-04-14 | 03:22 pm

السفارة السعودية في الأردن تقيم ندوة بعنوان "رؤية المملكة العربية السعودية (٢٠٣٠)"

السفارة السعودية في الأردن تقيم ندوة بعنوان "رؤية المملكة العربية السعودية (٢٠٣٠)"



جفرا نيوز - بتوجيهات من سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الأمير خالد بن فيصل بن تركي، تقيم السفارة بالتعاون مع منتدى عبد الحميد شومان الثقافي ندوة بعنوان "رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ وأثرها الثقافي والاجتماعي" مساء يوم الأربعاء الساعه ٦.٣٠ الموافق 17 ابريل 2019، وسيتحدث خلال المحاضرة كل من، الدكتور محمد الحيزان (السعودية)، والدكتور عثمان الصيني (السعودية)، ويقدمها ويدير الحوار مع الجمهور الدكتور بدر الماضي.

وأكدت فالنتينا قسيسية الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبدالحميد شومان على أهمية الندوة التي تحاول استكشاف التحولات الثقافية والاجتماعية التي انبثقت عن رؤية "2030"، لافتة إلى أن التمكين الثقافي للمجتمع يعمل على تقويته وتحصينه، بما يخدم الأفراد ويضاعف من قدرة المملكة على بناء نموذجها الخاص للألفية الجديدة.
 
وبينت أن رؤية "2030" ستعمل على تطوير أوضاع المرأة وضمان تمكينها ومشاركتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مع السعي لمعالجة الكثير من القضايا المهمة كالتعليم والصحة والثقافة، ما يعني وضع اللبنة الاساسية لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال المتحدث الرسمي للسفارة الأستاذ عبدالسلام بن عبدالله العنزي، بأن هذه الندوة تأتي إيماناً من السفارة بأهمية المشاركة المجتمعية للتعاون مع المؤسسات الثقافية والإعلامية الرائدة في الأردن، حيث ستقيم السفارة هذه المحاضرة بالشراكة مع مؤسسة عبد الحميد شومان العريقة، والتي تعد من أهم المؤسسات الأردنية التي تعمل على نشر الثقافة والوعي في المجتمع الاردني والعالم العربي، كما تهدف السفارة لاطلاع الأشقاء الاردنيين على أهم التحولات الثقافية والاجتماعية لدى الشعب السعودي ومدى قدرته على التكيف مع تطلعات ورؤى المملكة في ظل وجود رؤية عملاقة أطلقها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والتي شملت كافة نواحي الحياة، وعملت على نقله نوعية للمملكة لتجعلها في مصاف الدول المتقدمة ، من خلال الاعتماد على المواطن في الإنتاج وتنوع مصادر الدخل ، مرتكزين في ذلك على العديد من الطاقات السعودية الشابه المدربة التي درست وتعلمت وكافحت من أجل رفعة وطنه ولتحمل راية التطور والتقدم. الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان.