رقم تعريفي لكل عامل وافد الاعلان عن أسماء الحجاج الأسبوع المقبل أجواء شديدة البرودة الليلة وصباح الإثنين تراجع إيرادات ضريبة المبيعات بسبب الدخان !! العرب: نرفض أي صفقة حول فلسطين لا تنسجم مع المرجعيات الملك: رحم الله عامل الوطن الذي توفي بحادث سير غير مسؤول ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك آذار الماضي الملك يدين تفجيرات سريلانكا الارهابية سائقو "اوبر" يعتصمون أمام هيئة النقل الاعتداء على طبيب عظام في مستشفى الاميرة بسمة "الخارجية" تنشر توضيحاً حول أوضاع الأردنيين في السجون الإسرائيلية - تفاصيل المومني ينتقد اتفاقية "شركة الكهرباء - امنية" لا أردنيين بين ضحايا تفجيرات سيريلانكا فوضى مرورية ! بسب "الباص السريع" على دوار المدنية الرياضية وغدا تنتقل لجسر النشا والشواربة: اصبروا حماية المستهلك تطالب بتشديد الرقابة على مخابز بيع الخبز العربي والمناقيش ائتلاف الجمعيات المقدسية يؤكد وقوفه الملك ولاءاته الثلاث تطورات الحالة الجوية .. اشتداد الأمطار الرعدية وتحذير من ارتفاع منسوب المياه بالصور .. الرزاز يتفقد مشاغل مدرسة الشريف عبدالحميد شرف الثانوية للبنين الرواشدة محافظا للطفيلة والطراونة الى المركز زواتي : (95%) من الطاقة في الاردن مستوردة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2019-04-14 | 06:19 pm

تقارير امريكية : اعلان تفاصيل صفقة القرن نهاية الشهر .. والملك متصلب في رفضه!

تقارير امريكية : اعلان تفاصيل صفقة القرن نهاية الشهر .. والملك متصلب في رفضه!

جفرا نيوز – خاص - تترقب دول عربية كثيرة موعد اعلان خطة الرئيس الامريكي دونالد ترامب للسلام ، والمعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن"، في وقت تؤكد فيه وسائل اعلام امريكية بشكل متطابق ان تفاصيل الخطة ستنشر بحلول نهاية الشهر الجاري ، لكن في الوقت ذاته تتحدث هذه التقارير عن تاجيل محتمل لاعلان الصفقة تبعا لعدة عوامل من بينها حلول شهر رمضان المبارك وعيد الفصح فضلا عن عدم اكتمال النضوج السياسي للصفقة.

ولم تتطرق التقارير الامريكية لردة فعل الدول العربية ومواقفها حيال الموافقة او الرفض بخصوص هذه الخطة، الامر الذي يضفي مزيدا من الغموض حولها، واكتفت التقارير الامريكية بالحديث عن ان ترامب يحاول تقديم مقاربة غير تقليدية للصراع الإسرائيلي الفلسطيني من خلال الجمع بين حزمة من التنمية الاقتصادية للفلسطينيين ومحاولة التعامل مع العناصر السياسية في الصراع.

وكانت وكالة رويترز للأنباء قد نشرت، الجمعة، أنه من المتوقع أن يعرض ترامب "صفقة القرن" بعد أن يشكل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو حكومته الجديدة.

اما صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، فقد أشارت المصادر الأمريكية إلى أن تفاصيل الخطة، التي ما تزال طي الكتمان، تطالب الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني بتقديم تنازلاتخاصة في قضايا جوهرية مثل القدس.

ومرة اخرى يتم التأكيد في وسائل الاعلام الامريكية على سرية تفاصيل الصفقة وعدم اطلاع احد عليها باستثناء أربعة أشخاص فقط هم السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، ومستشار الرئيس وصهره جارد كوشنير، ومستشار كوشنير آفي بيركوفيتش والرئيس ترامب.

لكن تقارير سابقة تحدثت عن اطلاع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على التفاصيل النهائية للخطة خلال زيارته الاخيرة لواشنطن ، في المقابل تحدثت التقارير عن اطلاع جلالة الملك على بعض التفاصيل لكنه متمسك وبصلابة بموقفه الرافض خاصة ما يتعلق بتبادل الأراضي وتغيير الوضع القائم في القدس.

التقارير ايضا تحدثت عن رفض الملك لفكرة توطين حوالي مليون لاجئ فلسطيني على عدة مراحل مقابل 45 مليار دولار لاستثمارها في مشاريع في البلاد، ونقلت ردا واضحا لجلالته للامريكين بالقول : لا تفكروا بالأمر مطلقا.