رقم تعريفي لكل عامل وافد الاعلان عن أسماء الحجاج الأسبوع المقبل أجواء شديدة البرودة الليلة وصباح الإثنين تراجع إيرادات ضريبة المبيعات بسبب الدخان !! العرب: نرفض أي صفقة حول فلسطين لا تنسجم مع المرجعيات الملك: رحم الله عامل الوطن الذي توفي بحادث سير غير مسؤول ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك آذار الماضي الملك يدين تفجيرات سريلانكا الارهابية سائقو "اوبر" يعتصمون أمام هيئة النقل الاعتداء على طبيب عظام في مستشفى الاميرة بسمة "الخارجية" تنشر توضيحاً حول أوضاع الأردنيين في السجون الإسرائيلية - تفاصيل المومني ينتقد اتفاقية "شركة الكهرباء - امنية" لا أردنيين بين ضحايا تفجيرات سيريلانكا فوضى مرورية ! بسب "الباص السريع" على دوار المدنية الرياضية وغدا تنتقل لجسر النشا والشواربة: اصبروا حماية المستهلك تطالب بتشديد الرقابة على مخابز بيع الخبز العربي والمناقيش ائتلاف الجمعيات المقدسية يؤكد وقوفه الملك ولاءاته الثلاث تطورات الحالة الجوية .. اشتداد الأمطار الرعدية وتحذير من ارتفاع منسوب المياه بالصور .. الرزاز يتفقد مشاغل مدرسة الشريف عبدالحميد شرف الثانوية للبنين الرواشدة محافظا للطفيلة والطراونة الى المركز زواتي : (95%) من الطاقة في الاردن مستوردة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأحد-2019-04-14 | 06:53 pm

معارك مائية احتفالا بالسنة البوذية الجديدة بتايلاند

معارك مائية احتفالا بالسنة البوذية الجديدة بتايلاند

 بدأت تايلاند السبت اليوم الأول من الاحتفالات بمناسبة السنة البوذية الجديدة بمعارك مائية في الشوارع، إلا أنها هذه السنة أكثر صخبا مما كانت عليه في الماضي.

وتضم تقاليد الاحتفال بالعام الجديد المعروف بـ"سونغكران" إظهار الاحترام للأكبر سنا ورش الماء على مجسمات بوذا الموجودة في المعابد المحلية. وفي هذا اليوم، يتسلح التايلانديون والأجانب بمسدسات ماء ملونة ونظارات واقية للمشاركة في معارك مائية تتسبب بإغلاق الشوارع. وكانت السلطات قد أصدرت تحذيرات قائلة إن العري محظور والملابس المثيرة ممنوعة.

وفي طريق خاو سان الذي يعد نقطة أساسية للسياح في بانكوك، تعرض شابان يرتديان زيا مدرسيا للرش بأسلحة مائية "ثقيلة" من قبل مار يحمل دلاء مياه. وفي أيوتايا، ترفع الأفيال المزينة برسوم زهرية ملونة خراطيمها وترش المياه على السياح الفرحين.

ومع غروب الشمس، يأتي عشرات آلاف الأشخاص من أنحاء آسيا ليلة السبت للرقص تحت خراطيم المياه الضخمة والألعاب النارية التي ترافق انطلاق مهرجان سونغكران في بانكوك. وسيؤدي بعض من أفضل منسقي الاسطوانات المعروفين في العالم والأعلى أجرا، أبرزهم تييستو وستيف أوكي وفاتبوي سليم عروضا خلال ثلاثة أيام.

وتحتفل الجارتان لاوس وبورما بالعيد نفسه ويشارك في الاحتفالات الصغار والكبار من خلال التراشق بدلاء من الماء فيما تصدح الموسيقى من مكبرات الصوت. وفي رانغون حيث يعرف المهرجان بـ "تينجيان" ينفخ الأطفال فقاعات الصابون ويلعبون بالرغوة في الشوارع، بينما تؤدي نساء بأزياء تقليدية رقصات قرب معبد سول باغودا الشهير.

ويعد سونغكران أيضا من أكثر الأوقات خطورة للسفر في تايلاند ويطلق على الأسبوع الذي يبدأ من 11 نيسان (أبريل) "سبعة أيام خطرة" إذ يعود خلالها ملايين التايلانديين إلى مسقط رأسهم بالحافلات أو الشاحنات الصغيرة أو الدراجات النارية.

وبهدف منع حوادث السير جراء السكر، قالت السلطات إنها ستفرض عقوبات قاسية على الذين يشربون الكحول قبل القيادة. وقال الشرطي بيتاك بولبوتا لوكالة فرانس برس إن سومتشاي ويوروجبيبات (57 عاما) اتهم بالقتل العمد بعد التسبب في حادثة مميتة فيما كان تحت تأثير الكحول في ساعة متقدمة من مساء الخميس في ضواحي بانكوك. وأوضح "هذه هي الحالة الأولى في هذا البلد حيث يواجه السائق المخمور تهمة القتل العمد، والعقوبة القصوى لهذه التهمة هي الإعدام".