وزير الداخليه يجري تنقلات كلب ينهش جسد طفلة في الكرك الأردن يتسلم مواطنا احتجزه الاحتلال استكمال سماع شهود قضية الدخان الثلاثاء المعشر: يجب ضبط الإعفاءات الأعيان" يقدم دعما ماليا لمبادرة "سمع بلا حدود بالفيديو - الية تابعة لامانة عمان تهدم جدارا على احدى المركبات اثناء عملها الملكة تتابع سير عمل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين احتجاز اردني في اسرائيل بعد تسلله عبر الحدود .. والخارجية تتابع الحواتمة : الأردن يتمتع بمنظومة أمنية قادرة على الدفاع عن مصالحه الوطنية الملك يزور قيادة القوات الخاصة السنغافورية ويحضر تمرينا عسكريا التربية: احتساب علامات السؤال الرابع في الفيزياء للعلمي على طريقة الحل وزير الداخلية يوعز بالسير باجراءات اصدار وتجديد جوازات سفر المقدسيين جابر: توجه لهيكلة وزارة الصحة عناب تقدم اوراق اعتمادها لامبراطور اليابان "أتطلع لخدمة وطني الحبيب" الامن يحذر كل من يطفيء مركبته في الطرق العامة ويعطل حركة السير حكومة الرزاز تفقد ثقتها الشعبية .. 60% من المواطنين "الحكومة غير قادرة على تحمل مسؤولياتها" ملف عقود تأمين عاملات المنازل أمام مكافحة الفساد ..تفاصيل سماسرة القبور في وادي السير ! الصايغ يزور أراضي ناعور
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-04-15 | 08:34 am

كناكرية: الاجتماعات مع صندوق النقد والبنك الدولي كانت "ايجابية"

كناكرية: الاجتماعات مع صندوق النقد والبنك الدولي كانت "ايجابية"

جفرا نيوز - شارك وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين التي بدأت في واشنطن في العاشر من نيسان وتنتهي اليوم الاثنين، حيث عقد مجموعة من اللقاءات والمباحثات مع عدد من المسؤولين في المؤسستين إلى جانب مسؤولين في وزارتي الخزانة والخارجية الأميركية.

وتناولت لقاءات الوزير كناكرية مع مسؤولي الخزانة والخارجية العلاقات الاقتصادية بين البلدين وبرنامج المساعدات الأميركية الذي تقدمه للمملكة.

والتقى وزير المالية مع نظرائه من المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة المشاركين في الاجتماعات، حيث تم بحث العلاقات الثنائية بين الأردن وهذه الدول.

وعلى هامش اجتماعات الربيع، شارك الدكتور كناكرية في ندوة تناولت تعزيز شبكة الأمان الاجتماعي في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عرض فيها اجراءات المملكة بخصوص تعزيز شبكة الأمان الاجتماعي بما فيها زيادة عدد المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية وآلية الدعم النقدي للمستحقين.
كما ألقى كلمة الأردن في اجتماعات وزراء المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور الرئيس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، تحدث فيها عن تجربة الأردن في الإصلاح المالي والاقتصادي، وأهمية المحافظة على الاستقرار النقدي باعتباره الركيزة الأساسية لتعزيز النمو الاقتصادي.

وعقد سلسلة اجتماعات شملت مدير دائرة الشرق الأوسط في الصندوق، جهاد أزعور، إضافة إلى عدد من المسؤولين المعنيين ببرنامج الاصلاح المالي والاقتصادي الجاري تنفيذه مع صندوق النقد الدولي.

وقال الدكتور كناكرية في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) من واشنطن، إن اللقاءات والاجتماعات التي تمت مع مسؤولي الصندوق بخصوص برنامج الاصلاح المالي للمملكة كانت إيجابية.

وأبدى ارتياحه بخصوص إنهاء المراجعة الثانية للبرنامج، والتي من المتوقع، بحسب قوله، أن يناقشها مجلس إدارة الصندوق في اجتماعه الذي سيعقده مع نهاية الشهر الحالي.

وحضر اللقاءات الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الربيع للصندوق والبنك الدوليين والذي ضم وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة ميري قعوار، ووزير الطاقة والثروة المعدنية، المهندسة هالة زواتي، وأمين عام وزارة المالية الدكتور عبدالحكيم الشبلي، وأمين عام وزارة التخطيط زينة طوقان، ونائب محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور ماهر الشيخ.