تقرير: عمر البحر الميت اقترب من نهايته حملة وطنية للنظافة بالأردن نتائج انتخابات أردنية العقبة - أسماء ضبط شخصين قاما بالسطو على مركبات عمومية اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة . العبدلي .. ذاكرة سيادية منها ارتفعت راية التحدي لحماية الوطن إرادة ملكية بتعيين "محمد سعيد" شاهين عضوا في الأعيان - سيرة ذاتية صرف دفعة جديدة من التعويضات والسلف للعاملين بالتربية توقيف عضو في غرفة تجارة اربد لاعتدائه على موظفين الرزاز يرعى إطلاق خدمات إلكترونية بوزارة الصناعة والتجارة والتموين متقاعدو الدرك يؤكدون وقوفهم صفاً واحداً خلف جلالة الملك الجمارك تحبط تهريب 600 سيجارة الكترونية ولوازمها (صور) نصيحة أمنية للرزاز أجلت التعديل الوزاري ..وسيناريو لإبعاد وزير الخارجية القوي الصفدي وإستبدال وزير المالية وإضافة “شخصيات” من ينقذ أسر.. اكثر من (300) موظف تراجع الرزاز عن تعينهم؟.. (وثائق) حيمور يهاجم التلفزيون الاردني ولي العهد يفاجئ مركز الزوار ويفتتح متحف البترا (صور) مسيرة شعبية حاشدة في الهاشمية لتأييد مواقف الملك تجاه فلسطين الرزاز يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري 20 % نسبة الاقتراع في مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية توضيح هام من ضريبة الدخل حول دعم الخبز - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-04-15 | 08:34 am

كناكرية: الاجتماعات مع صندوق النقد والبنك الدولي كانت "ايجابية"

كناكرية: الاجتماعات مع صندوق النقد والبنك الدولي كانت "ايجابية"

جفرا نيوز - شارك وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين التي بدأت في واشنطن في العاشر من نيسان وتنتهي اليوم الاثنين، حيث عقد مجموعة من اللقاءات والمباحثات مع عدد من المسؤولين في المؤسستين إلى جانب مسؤولين في وزارتي الخزانة والخارجية الأميركية.

وتناولت لقاءات الوزير كناكرية مع مسؤولي الخزانة والخارجية العلاقات الاقتصادية بين البلدين وبرنامج المساعدات الأميركية الذي تقدمه للمملكة.

والتقى وزير المالية مع نظرائه من المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة المشاركين في الاجتماعات، حيث تم بحث العلاقات الثنائية بين الأردن وهذه الدول.

وعلى هامش اجتماعات الربيع، شارك الدكتور كناكرية في ندوة تناولت تعزيز شبكة الأمان الاجتماعي في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عرض فيها اجراءات المملكة بخصوص تعزيز شبكة الأمان الاجتماعي بما فيها زيادة عدد المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية وآلية الدعم النقدي للمستحقين.
كما ألقى كلمة الأردن في اجتماعات وزراء المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور الرئيس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، تحدث فيها عن تجربة الأردن في الإصلاح المالي والاقتصادي، وأهمية المحافظة على الاستقرار النقدي باعتباره الركيزة الأساسية لتعزيز النمو الاقتصادي.

وعقد سلسلة اجتماعات شملت مدير دائرة الشرق الأوسط في الصندوق، جهاد أزعور، إضافة إلى عدد من المسؤولين المعنيين ببرنامج الاصلاح المالي والاقتصادي الجاري تنفيذه مع صندوق النقد الدولي.

وقال الدكتور كناكرية في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) من واشنطن، إن اللقاءات والاجتماعات التي تمت مع مسؤولي الصندوق بخصوص برنامج الاصلاح المالي للمملكة كانت إيجابية.

وأبدى ارتياحه بخصوص إنهاء المراجعة الثانية للبرنامج، والتي من المتوقع، بحسب قوله، أن يناقشها مجلس إدارة الصندوق في اجتماعه الذي سيعقده مع نهاية الشهر الحالي.

وحضر اللقاءات الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الربيع للصندوق والبنك الدوليين والذي ضم وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة ميري قعوار، ووزير الطاقة والثروة المعدنية، المهندسة هالة زواتي، وأمين عام وزارة المالية الدكتور عبدالحكيم الشبلي، وأمين عام وزارة التخطيط زينة طوقان، ونائب محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور ماهر الشيخ.