رقم تعريفي لكل عامل وافد الاعلان عن أسماء الحجاج الأسبوع المقبل أجواء شديدة البرودة الليلة وصباح الإثنين تراجع إيرادات ضريبة المبيعات بسبب الدخان !! العرب: نرفض أي صفقة حول فلسطين لا تنسجم مع المرجعيات الملك: رحم الله عامل الوطن الذي توفي بحادث سير غير مسؤول ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك آذار الماضي الملك يدين تفجيرات سريلانكا الارهابية سائقو "اوبر" يعتصمون أمام هيئة النقل الاعتداء على طبيب عظام في مستشفى الاميرة بسمة "الخارجية" تنشر توضيحاً حول أوضاع الأردنيين في السجون الإسرائيلية - تفاصيل المومني ينتقد اتفاقية "شركة الكهرباء - امنية" لا أردنيين بين ضحايا تفجيرات سيريلانكا فوضى مرورية ! بسب "الباص السريع" على دوار المدنية الرياضية وغدا تنتقل لجسر النشا والشواربة: اصبروا حماية المستهلك تطالب بتشديد الرقابة على مخابز بيع الخبز العربي والمناقيش ائتلاف الجمعيات المقدسية يؤكد وقوفه الملك ولاءاته الثلاث تطورات الحالة الجوية .. اشتداد الأمطار الرعدية وتحذير من ارتفاع منسوب المياه بالصور .. الرزاز يتفقد مشاغل مدرسة الشريف عبدالحميد شرف الثانوية للبنين الرواشدة محافظا للطفيلة والطراونة الى المركز زواتي : (95%) من الطاقة في الاردن مستوردة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الإثنين-2019-04-15 | 09:16 am

أعاصير "مدمرة" تقتل 5 أشخاص بينهم أطفال

أعاصير "مدمرة" تقتل 5 أشخاص بينهم أطفال

جفرا نيوز - قالت السلطات الأميركية، الأحد، إن 5 أشخاص، بينهم ثلاثة أطفال، لقوا حتفهم في أعاصير مدمرة جنوب الولايات المتحدة، مع تحرك عاصفة قوية محملة برياح مدمرة وأمطار غزيرة عبر البلاد، وبدأت في إغراق ولايات الساحل الشرقي.

ووصل إعصار اليابسة، واتجه نحو إنيجما في ولاية جورجيا، السبت، بعدما تم الإبلاغ عن 17 إعصارا، يوم السبت وصباح الأحد، في أنحاء الجنوب من تكساس إلى ألاباما.

وقال ديفيد روث من مركز توقعات الطقس التابع لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية: "سنشهد طقسا قاسيا من فلوريدا إلى نيويورك، وستكون أجزاء في جورجيا هي أكثر المناطق من حيث عدم الاستقرار".

وأصدرت السلطات تحذيرات من الأعاصير، التي يستمر بعضها حتى الاثنين، لمعظم مناطق وست فرجينيا وأغلب أجزاء نورث كارولاينا، فضلا عن فرجينيا وبنسلفانيا وماريلاند وأجزاء من أوهايو ونيويورك.

وتعني التحذيرات أن الظروف مواتية لتشكل الأعاصير.وقال روث إن المناطق المتضررة ستشهد هطول أمطار غزيرة كما توجد تهديدات من عواصف شديدة.

وقال بوب أورافيك خبير الأرصاد في الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية، إن أكثر من 100 مليون شخص من وسط الولايات الأميركية وحتى الساحل الشرقي تلقوا تحذيرات من عواصف رعدية شديدة وموجة أعاصير أخرى.

وذكر موقع فلايت أوير لمتابعة حركة النقل الجوي أنه تم إلغاء قرابة 2300 رحلة أميركية، مساء الأحد، كان أكثر من 90% منها متجها إلى مطارات شيكاغو وهيوستون وتكساس وشارلوت ونورث كارولاينا وبيتسبرج وكولومبوس وأوهايو وأكثر من عشرة مطارات على الساحل الشرقي.

وتسببت العاصفة في هطول الثلوج على شيكاغو، الأحد، وأشارت تقارير إلى أن ارتفاع الثلوج في إيلينوي تراوح بين 2.5 إلى 7.6 سنتيمتر.