الدفاع المدني يدعو لعدم التعرض للاشعة الشمس الرزاز يفتتح مؤتمر منظمة المدن العربية وفاة طفل يبلغ من العمر اربع سنوات دهسا في السلط البطاينة يبحث مع الوكالة الامريكية سبل تخفيص معدلات البطالة وتهيئة فرص التشغيل للاردنيين انباء عن وفاة ثانية اثر جريمة الكرك الرزاز : الإعلام يشكل تجربة متقدمة في الأردن والكويت الضمان: صرف زيادة رفع الحد الأدنى لرواتب التقاعد بدءاً من الشهر الحالي الزراعة تمنع إدخال الخضار والفواكه السورية للاردن جريمة الكرك : مطلق النار اصيب بحروق بنسبة 100% ويعمل فني مختبر وليس ممرضا اجراءات التربية واستعدادات الطلبة جعلتا امتحانات التوجيهي تمر بسلام حتى الان الأردن يعتزل الحصار ويتبادل السفراء مع قطر الشحاحدة يوعز بدراسة أسعار الأدوية البيطرية برعاية ملكية...جامعات رسمية تقيم احتفالا بذكرى الجلوس الملكي وزارة المياه تردم بئرا مخالفا في منطقة الرمثا بعمق 500 متر وكلاء السياحة والسفر تعلن نيتها تعليق أنشطتها مع وزارة السياحة جريمة مروعة في الكرك..شاب يقتل زميله ويحرق نفسه ..تفاصيل الاردن يدين هجوما على مطار ابها السعودي منحة جديدة من الاتحاد الاوروبي لإيجاد الوظائف الملك في كرك النخوة والهيه المملكة تحت قبضة "الموجة الحارة" لثلاثة أيام ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الإثنين-2019-04-15 | 09:16 am

أعاصير "مدمرة" تقتل 5 أشخاص بينهم أطفال

أعاصير "مدمرة" تقتل 5 أشخاص بينهم أطفال

جفرا نيوز - قالت السلطات الأميركية، الأحد، إن 5 أشخاص، بينهم ثلاثة أطفال، لقوا حتفهم في أعاصير مدمرة جنوب الولايات المتحدة، مع تحرك عاصفة قوية محملة برياح مدمرة وأمطار غزيرة عبر البلاد، وبدأت في إغراق ولايات الساحل الشرقي.

ووصل إعصار اليابسة، واتجه نحو إنيجما في ولاية جورجيا، السبت، بعدما تم الإبلاغ عن 17 إعصارا، يوم السبت وصباح الأحد، في أنحاء الجنوب من تكساس إلى ألاباما.

وقال ديفيد روث من مركز توقعات الطقس التابع لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية: "سنشهد طقسا قاسيا من فلوريدا إلى نيويورك، وستكون أجزاء في جورجيا هي أكثر المناطق من حيث عدم الاستقرار".

وأصدرت السلطات تحذيرات من الأعاصير، التي يستمر بعضها حتى الاثنين، لمعظم مناطق وست فرجينيا وأغلب أجزاء نورث كارولاينا، فضلا عن فرجينيا وبنسلفانيا وماريلاند وأجزاء من أوهايو ونيويورك.

وتعني التحذيرات أن الظروف مواتية لتشكل الأعاصير.وقال روث إن المناطق المتضررة ستشهد هطول أمطار غزيرة كما توجد تهديدات من عواصف شديدة.

وقال بوب أورافيك خبير الأرصاد في الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية، إن أكثر من 100 مليون شخص من وسط الولايات الأميركية وحتى الساحل الشرقي تلقوا تحذيرات من عواصف رعدية شديدة وموجة أعاصير أخرى.

وذكر موقع فلايت أوير لمتابعة حركة النقل الجوي أنه تم إلغاء قرابة 2300 رحلة أميركية، مساء الأحد، كان أكثر من 90% منها متجها إلى مطارات شيكاغو وهيوستون وتكساس وشارلوت ونورث كارولاينا وبيتسبرج وكولومبوس وأوهايو وأكثر من عشرة مطارات على الساحل الشرقي.

وتسببت العاصفة في هطول الثلوج على شيكاغو، الأحد، وأشارت تقارير إلى أن ارتفاع الثلوج في إيلينوي تراوح بين 2.5 إلى 7.6 سنتيمتر.