وفاة طفل يبلغ من العمر اربع سنوات دهسا في السلط البطاينة يبحث مع الوكالة الامريكية سبل تخفيص معدلات البطالة وتهيئة فرص التشغيل للاردنيين انباء عن وفاة ثانية اثر جريمة الكرك الرزاز : الإعلام يشكل تجربة متقدمة في الأردن والكويت الضمان: صرف زيادة رفع الحد الأدنى لرواتب التقاعد بدءاً من الشهر الحالي الزراعة تمنع إدخال الخضار والفواكه السورية للاردن جريمة الكرك : مطلق النار اصيب بحروق بنسبة 100% ويعمل فني مختبر وليس ممرضا اجراءات التربية واستعدادات الطلبة جعلتا امتحانات التوجيهي تمر بسلام حتى الان الأردن يعتزل الحصار ويتبادل السفراء مع قطر الشحاحدة يوعز بدراسة أسعار الأدوية البيطرية برعاية ملكية...جامعات رسمية تقيم احتفالا بذكرى الجلوس الملكي وزارة المياه تردم بئرا مخالفا في منطقة الرمثا بعمق 500 متر وكلاء السياحة والسفر تعلن نيتها تعليق أنشطتها مع وزارة السياحة جريمة مروعة في الكرك..شاب يقتل زميله ويحرق نفسه ..تفاصيل الاردن يدين هجوما على مطار ابها السعودي منحة جديدة من الاتحاد الاوروبي لإيجاد الوظائف الملك في كرك النخوة والهيه المملكة تحت قبضة "الموجة الحارة" لثلاثة أيام ..تفاصيل الحكومة: ارتفاع اسعار النفط عالميا خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي "الغذاء والدواء" تنفي وجود دواء قاتل مصدره اسرائيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-04-15 | 10:06 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

* استفسارات كبيرة انهالت على موقع جفرا نيوز طيلة امس لمعرفة تفاصيل الخبر الذي انفردت فيه عن توقيف شقيق مسؤول سابق لمعرفة الحيثيات والتفاصيل خاصة ان الخبر كان بمثابة "قنبلة" و بعد ذلك بدأت المواقع بنقل الخبر .
*****
* من المتوقع ان يقوم رئيس الوزراء الأسبق عدنان بدران في الافصاح عن مرحلة توليه رئاسة الوزراء .
*****
* يتدافع الان الى مختلف البنوك الاف المواطنين لاستلام دعم الخبز بعد ان وجهت دائرة ضريبة
الدخل الاف الرسائل لهم ، كما صرح لجفرا سابقا . 
*****
* اجلت لجنة الطاقة برئاسة هيثم زيادين اجتماعا كان مقررا لمناقشة ملف النفط في الاردن كما صرح لجفرا نيوز ان اسباب التأجيل ما زالت غير معروفة حتى الان .
*****
* قامت وفود كبيرة بزيارة امين عام وزارة البلديات السابق وليد العتوم في منزله للسلام عليه بعد احالته للتقاعد علما انه لم يكمل الستين من عمره.
*****
* انشغلت كوادر امانة عمان يوم الجمعة و السبت والاحد بإزالة مخلفات المصطافين و الرحلات في شارع ياجوز و الاردن و المناطق المجاورة .
*****
* توقعات تشير الى استلام شحادة ابو هديب وزير البلديات السابق ادارة ملف التفاوض مع اهالي الفحيص على اراضي شركة لافارج بعد ان تم اخلاءها للوصول الى حل وسط يرضي الطرفين .
*****
* قال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام ابو علي إن تطبيق قانون الضريبة الجديد حقق نتائج ايجابية سواء على صعيد التحصيل الضريبي او في تخفيف عبء التهرب الضريبي.
واضاف ان استحداث التعديلات على ضريبة الدخل جاءت بعد وجود خلل هيكلي مفاده أن 75 بالمئة من الضرائب التي يدفعها المواطن غير مباشرة، و25 بالمئة مباشرة، ما استدعى الى ان يكون هناك اصلاح لتحسين الإدارة الضريبية وتوسيع نطاق الضريبة ومحاربة التهرب والتجنب الضريبي.
*****
* السلطات السورية صرفت النظر عن شحنات غاز كانت قد اشترتها من مصفاة البترول الأردنية وذلك بسبب الازمة التي افتعلها الملحق التجاري الامريكي في عمان بوقت سابق والطلب من الحكومة الأردنية عدم التعامل مع الحكومة السورية .
*****
* كشفت مصادر مطلعة عن وجود 50 سجينا أردنيا لدى السلطات السورية بتهم مختلفة منها الانتساب إلى تظيم داعش والقاعدة والنصرة وادخال مسلحين إلى الاراضي السورية وتصوير مناطق سورية لصالح قناة الجزيرة ثم إستهدافها فيما بعد ، اضافه لوجود 30 سجينا بقضايا تجارية، تنوي السلطات السورية الافراج عنهم على دفعات .
*****
* اكد النائب صالح العرموطي بان هناك مشروع صهيوني يريد شيطنة مجلس النواب والحكومة ومؤسسات الدولية ، موضحا ان قوة أو ضعف مجلس النواب يدل على قوة أو ضعف الدولة الأردنية، معتبراً بان قانون العفو العام أحد إنجازات مجلس النواب، وان العفو جاء بضغط من النواب على الحكومة .
*****
* أحالت وزارة الصحة 4 مؤسسات طبیة إلى النائب العام، فيما أغلقت 39 مؤسسة مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي، وفقا لمدیر مدیریة الترخیص والمهن الصحیة الدكتور ناصر الخشمان الذي وضح إن المدیریة وجهت إنذارات لـ86 مؤسسة صحیة، خلال الفترة نفسها، بسبب عدم التقید بأحكام قانون الصحة العامة والتعلیمات الصادرة والأنظمة المعمول بها .
*****
* لأول مرة منذ سنوات طويلة دعت نقابة الصحفيين الزملاء الى اجتماع يوم السبت بدلا من يوم الجمعة،وجاء تبرير النقابة ان يوم السبت ان معظم الصحفيين يكونوا على رأس عملهم ،والمقدرة على حضور الاجتماع .
*****
 
* تنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي، وتكون حول مُعدلاتها العامة.
ويكون الطقس ربيعياً لطيفاً إلى مُعتدل في عموم المناطق ودافئاً في الأغوار والبحر والميت والعقبة.
وتظهر تدريجياً كميات من السُحُب على ارتفاعات مُختلفة، ويُحتمل هطول زخات خفيفة من الأمطار مع ساعات العصر.
وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.
*****
* انتقل الى رحمته تعالى اليوم الاثنين 15-4-2019 :
-أميرة خليف محمود خريس – اربد
- سليمان حسني جرار – الدوار السابع
- عدلة محمود خلقي يوسف الصلح – جبل اللويبدة
- حسن سرحان اصبيح سالم سرحان – ماحص
- عارف امين خنفر – خلدا
- سليمة عبداالله احمد ابو طاقه – شفابدران
- حسن علي صباح الطورة – دابوق
- فؤاد فرح أسعد خميس – الصويفية
- عبدالغني معروف أبو سمرة – عبدون
- رانيا ابراهيم الفانك – الصويفية
- عفاف شافع عبدالهادي – الشميساني
- أشرف معاوية القدومي – الدوار السابع
انا لله وانا اليه راجعون