"المؤسسة المدنیة" تخفض أسعار 50 سلعة بنسب تصل إلی 25 % الأسبوع الحالي الحکومة تطفو علی موج إشاعات التغییر والتعدیل رقم تعريفي لكل عامل وافد الاعلان عن أسماء الحجاج الأسبوع المقبل أجواء شديدة البرودة الليلة وصباح الإثنين تراجع إيرادات ضريبة المبيعات بسبب الدخان !! العرب: نرفض أي صفقة حول فلسطين لا تنسجم مع المرجعيات الملك: رحم الله عامل الوطن الذي توفي بحادث سير غير مسؤول ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك آذار الماضي الملك يدين تفجيرات سريلانكا الارهابية سائقو "اوبر" يعتصمون أمام هيئة النقل الاعتداء على طبيب عظام في مستشفى الاميرة بسمة "الخارجية" تنشر توضيحاً حول أوضاع الأردنيين في السجون الإسرائيلية - تفاصيل المومني ينتقد اتفاقية "شركة الكهرباء - امنية" لا أردنيين بين ضحايا تفجيرات سيريلانكا فوضى مرورية ! بسب "الباص السريع" على دوار المدنية الرياضية وغدا تنتقل لجسر النشا والشواربة: اصبروا حماية المستهلك تطالب بتشديد الرقابة على مخابز بيع الخبز العربي والمناقيش ائتلاف الجمعيات المقدسية يؤكد وقوفه الملك ولاءاته الثلاث تطورات الحالة الجوية .. اشتداد الأمطار الرعدية وتحذير من ارتفاع منسوب المياه بالصور .. الرزاز يتفقد مشاغل مدرسة الشريف عبدالحميد شرف الثانوية للبنين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-04-15 | 12:33 pm

التلهوني يلتقي رئيس مجلس الوزراء القطري في الدوحة

التلهوني يلتقي رئيس مجلس الوزراء القطري في الدوحة

جفرا نيوز - التقى وزير العدل الدكتور بسام التلهوني رئيس مجلس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر آل ثاني على هامش اعمال المؤتمر الدولي المنعقد في الدوحة حول "الاليات الوطنية والاقليمية والدولية لمكافحة الافلات من العقاب وضمان المساءلة بموجب القانون الدولي" .

وبحث التلهوني خلال اللقاء اوجه التعاون القائم بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها وخاصة القانونية والقضائية منها، مؤكدا عمق العلاقات الاخوية التي تربط بين البلدين.

كما التقى التلهوني رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس الأعلى للقضاء القطري حسن المهندي ووزير العدل الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وبحث خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين الجانبين خاصة في المجالات القانونية والقضائية ، مبينا اهمية ما تقدمه الوزارة من امكانيات فنية وقانونية التي من شأنها تعزيز استقلال القضاء وتمكينه من القيام بمهامه في تحقيق العدالة وتعزيز سيادة القانون.

واشار التلهوني الى ان هذا اللقاء جاء لتمتين العلاقات بين البلدين الشقيقين وتفعيلها بشكل اوسع، كما تم استعرض استراتيجيات الوزارة المعدة لتطوير القضاء وأبرز ما حققته من انجازات في الفترة السابقة، معرباً عن امله بمزيداً من التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في المجالات القانونية والقضائية.

وعلى صعيد متصل التقى التلهوني - النائب العام القطري الدكتور علي المري ، وبحث الطرفان خلال اللقاء عدداُ من المواضيع المتعلقة بتطوير آفاق التعاون بين البلدين في المجالات القانونية والقضائية.

وبين التلهوني ان وزارة العدل الاردنية هي الذراع التنفيذي للجهاز القضائي في الاردن ، فهي تقدم كافة الدعم الاداري واللوجستي للمحاكم ودوائر النيابة العامة ، الامر الذي يسهم في استقلال القضاء وتخفيف الكثير من الاعباء التي تواجههه خاصة بازدياد دوائر التقاضي والمحاكم في جميع محافظات المملكة مما يشكل عبئاً على الجهاز القضائي في حال قام بمتابعتها.

من جانبه رحب المهندي بهذا اللقاء معرباً عن اعجابه للجهود المبذولة من وزارة العدل في سبيل دعم الجهاز القضائي ، آملا لمزيداً من التعاون بين الجانبين في المجالات القضائية والقانونية .