"الحكومة ترد على تقرير راصد".. أرقامنا تدل على انجازاتنا !! تفاصيل (5) هزات أرضية تضرب البحر الميت الملك يؤكد لعباس وقوف الأردن الكامل إلى جانب الفلسطينيين لا شروط جديدة على تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين ..تفاصيل الملك يوجه الحكومة لتطوير برنامج تمويلي متكامل لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب الدفاع المدني في اربد يخمد حريق اعشاب جافة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إغلاق مطل الخزنة في البترا للحد من المخاطر في المواقع الأثرية تفاصيل جديدة في قضية سلخ وأكل الكلاب في الأردن الملك للشباب والشابات: من عزائمكم استمد العزيمة وزير الاوقاف : (1945) دينار كلفة الحاج الاردني شاملة جميع الخدمات بما فيها الهدي والطعام والشراب الأردنيون على موعد مع كسوف جزئي للشمس وخسوف كلي للقمر الإثنين المقبل الزميل سمحان إلى مجلس النواب ماقصة الشاب الجالس على كرسي وزير العمل نضال البطاينة ؟ القبض على 14 شخصاًً من مروجي وحائزي المواد المخدرة وتحويلهم لـ "أمن الدولة" القبض على مطلقي عيارات نارية بمشاجرة في شفا بدران الحرارة في عمّان أعلى من عواصم خليجية - تفاصيل قطر ترشح تعيين الشيخ سعود بن ناصر ال ثاني سفيراً بالاردن (الداخلية) : إعادة مسرحين من الخدمة العسكرية وفقا للقانون العسعس: لا ضرائب جديدة خلال العامين القادمين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-04-15 | 12:37 pm

"صندوق الملك عبدالله" حقق قصص نجاح كبيرة ودعم الشباب الرياديين

"صندوق الملك عبدالله" حقق قصص نجاح كبيرة ودعم الشباب الرياديين

جفرا نيوز - يسعى صندوق الملك عبدالله الثاني من خلال برامجه ومشاريعه على ترجمة رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه بتنمية واستثمار قدرات الشباب الريادين بإعتبارهم المورد الأساسي لتنمية مجتمعاتهم وتقدمها.

 
الصندوق ومن خلال دعمه للمشاريع الشبابية الريادية والتنموية حقق قصص نجاح عديدة على مستوى الممكلة والوطن العربي وفي مجالات متعددة كالريادة من خلال مبادرة الخبز من أجل التعليم والتي أسسها الشاب عبدالرحمن الزغول بهدف تأمين منح دراسية للطلبة الفقراء واللاجئين في المملكة من خلال اعادة تدوير الخبز من الفنادق والمطاعم والمدارس وتجفيفها وتحويلها الى اعلاف صحية للمواشي وبيعها لتجار الأعلاف.

المبادرة التي انطلق في العام 2013 حققت العديد من الجوائز من ضمنها جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لدعم مشاريع الشباب لأفضل مبادرة ريادة أعمال مجتمعية من الفئة الذهبية على مستوى الوطن العربي، إضافة الى حصولها على جائزة أفضل مشروع ريادي من قبل المنظمة الدولية للشباب.

 
مؤخراً حققت منصة أبجد التي تعتبر أول شبكة اجتماعية عربية لمحبي القراءة والثقافة والتي انطلقت عام 2012 بدعم من أويسيس 500 الذراع الريادي للصندوق؛ جائزة محمد بن راشد للّغة العربية عن فئة أفضل عمل ثقافي وفكري لخدمة اللغة العربيّة.

 
صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ثروته بشباب الأردن وتنمية قدراتهم، نتعلم من نجاحنا أن نقدم المزيد لما فيه خير الأردن وأن شبابنا قادرين على تحويل التحديات الى فرص.