الرزاز يفتتح مؤتمر منظمة المدن العربية وفاة طفل يبلغ من العمر اربع سنوات دهسا في السلط البطاينة يبحث مع الوكالة الامريكية سبل تخفيص معدلات البطالة وتهيئة فرص التشغيل للاردنيين انباء عن وفاة ثانية اثر جريمة الكرك الرزاز : الإعلام يشكل تجربة متقدمة في الأردن والكويت الضمان: صرف زيادة رفع الحد الأدنى لرواتب التقاعد بدءاً من الشهر الحالي الزراعة تمنع إدخال الخضار والفواكه السورية للاردن جريمة الكرك : مطلق النار اصيب بحروق بنسبة 100% ويعمل فني مختبر وليس ممرضا اجراءات التربية واستعدادات الطلبة جعلتا امتحانات التوجيهي تمر بسلام حتى الان الأردن يعتزل الحصار ويتبادل السفراء مع قطر الشحاحدة يوعز بدراسة أسعار الأدوية البيطرية برعاية ملكية...جامعات رسمية تقيم احتفالا بذكرى الجلوس الملكي وزارة المياه تردم بئرا مخالفا في منطقة الرمثا بعمق 500 متر وكلاء السياحة والسفر تعلن نيتها تعليق أنشطتها مع وزارة السياحة جريمة مروعة في الكرك..شاب يقتل زميله ويحرق نفسه ..تفاصيل الاردن يدين هجوما على مطار ابها السعودي منحة جديدة من الاتحاد الاوروبي لإيجاد الوظائف الملك في كرك النخوة والهيه المملكة تحت قبضة "الموجة الحارة" لثلاثة أيام ..تفاصيل الحكومة: ارتفاع اسعار النفط عالميا خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-04-15 | 04:27 pm

"امن الدولة" (10-3) سنوات أشغال مؤقتة ضد (3) إرهابيين

"امن الدولة" (10-3) سنوات أشغال مؤقتة ضد (3) إرهابيين

جفرا نيوز - أصدرت محكمة أمن الدولة الاثنين، حكما على أردني بالأشغال المؤقته 10 سنوات بعد إدانته بجناية المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية.

وتم إعلان القرار خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري محمد العفيف، وبعضوية القاضي المدني أحمد القطارنة والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام أمن الدولة القاضي العسكري النقيب بشار الزيود.

وجرمت المحكمة المتهم البالغ من العمر 34 عاما، والموقوف منذ مايو 2018 بالمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، التحريض على القيام بأعمال إرهابية، الترويج لأفكار جماعة إرهابية، تجنيد أشخاص للالتحاق بتنظيمات إرهابية وجماعات مسلحة، ومحاولة الالتحاق بتنظيمات إرهابية وجماعات مسلحة.

المتهم يعمل أستاذاً في مدرسة حكومية، ويعتنق فكر "تنظيم الدولة" الإرهابي، المعروف باسم "داعش"، وحاول الالتحاق بالتنظيم في سوريا، حيث خطط الذهاب إلى تركيا، ومن هناك بالدخول للأراضي السورية.

وعندما وجد المتهم صعوبه بذلك، أخذ بنشر أفكار التنظيم الإرهابي بين طلاب المدرسة، ونجح في إقناع 3 طلاب منهم بفكر التنظيم الإرهابي، وأصبح هؤلاء الطلاب من مؤيدي التنظيم الإرهابي، وأخذوا بالترويج للتنظيم عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أجل كسب مزيد من المؤيدين للتنظيم الإرهابي.

وبعد ذلك قام المتهم بتأسيس خلية إرهابية من هؤلاء الطلاب من أجل تنفيذ أعمال إرهابية في الأردن لمصلحة تنظيم "داعش" الإرهابي، فقد خطط مع الطلاب الأحداث لاستهداف إحدى الكنائس، وطعن مرتادي كنائس بواسطة الأسلحة البيضاء.

وخططوا لاستهداف محل لبيع المشروبات الكحولية بواسطة قنابل مولوتوف، وأخذوا بمراقبة الكنيسة، ومحل بيع المشروبات الكحولية لرسم الخطة اللازمة للتنفيذ، وفي هذه الأثناء طلب المتهم من الطلاب الأحداث التوجه إلى منطقة المطل في أبو نصير، وضرب الفتيات الموجودات، هناك وتكسير الأراجيل.

وبالفعل، توجه الطلاب الأحداث إلى تلك المنطقة، واعتدوا بالضرب والحجارة وتكسير الأراجيل، وفي هذه الأثناء كانت الأجهزة الأمنية كشفت ما خطط له المتهم مع الأحداث، الأمر الذي حال دون تنفيذ هذا المخطط الإرهابي.

وجرى إحالة الطلاب الثلاثة إلى محكمة الأحداث.

المحكمة جرمت متهمين آخرين في قضية ترويج لأفكار جماعة إرهابية ومحاولة الالتحاق بتنظيمات إرهابية وجماعات مسلحة، وصدر الحكم على كل منهما الوضع بالأشغال المؤقتة 3 سنوات.

وبرأت المحكمة متهما من تهمة القيام بأعمال من شأنها تعريض أمن البلاد للخطر.

وشمل حكم المتهم شمول تهمة حيازة مواد مفرقعة بقصد استخدامها بأحكام قانون العفو العام.