رقم تعريفي لكل عامل وافد الاعلان عن أسماء الحجاج الأسبوع المقبل أجواء شديدة البرودة الليلة وصباح الإثنين تراجع إيرادات ضريبة المبيعات بسبب الدخان !! العرب: نرفض أي صفقة حول فلسطين لا تنسجم مع المرجعيات الملك: رحم الله عامل الوطن الذي توفي بحادث سير غير مسؤول ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك آذار الماضي الملك يدين تفجيرات سريلانكا الارهابية سائقو "اوبر" يعتصمون أمام هيئة النقل الاعتداء على طبيب عظام في مستشفى الاميرة بسمة "الخارجية" تنشر توضيحاً حول أوضاع الأردنيين في السجون الإسرائيلية - تفاصيل المومني ينتقد اتفاقية "شركة الكهرباء - امنية" لا أردنيين بين ضحايا تفجيرات سيريلانكا فوضى مرورية ! بسب "الباص السريع" على دوار المدنية الرياضية وغدا تنتقل لجسر النشا والشواربة: اصبروا حماية المستهلك تطالب بتشديد الرقابة على مخابز بيع الخبز العربي والمناقيش ائتلاف الجمعيات المقدسية يؤكد وقوفه الملك ولاءاته الثلاث تطورات الحالة الجوية .. اشتداد الأمطار الرعدية وتحذير من ارتفاع منسوب المياه بالصور .. الرزاز يتفقد مشاغل مدرسة الشريف عبدالحميد شرف الثانوية للبنين الرواشدة محافظا للطفيلة والطراونة الى المركز زواتي : (95%) من الطاقة في الاردن مستوردة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-04-15 | 04:27 pm

"امن الدولة" (10-3) سنوات أشغال مؤقتة ضد (3) إرهابيين

"امن الدولة" (10-3) سنوات أشغال مؤقتة ضد (3) إرهابيين

جفرا نيوز - أصدرت محكمة أمن الدولة الاثنين، حكما على أردني بالأشغال المؤقته 10 سنوات بعد إدانته بجناية المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية.

وتم إعلان القرار خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري محمد العفيف، وبعضوية القاضي المدني أحمد القطارنة والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام أمن الدولة القاضي العسكري النقيب بشار الزيود.

وجرمت المحكمة المتهم البالغ من العمر 34 عاما، والموقوف منذ مايو 2018 بالمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، التحريض على القيام بأعمال إرهابية، الترويج لأفكار جماعة إرهابية، تجنيد أشخاص للالتحاق بتنظيمات إرهابية وجماعات مسلحة، ومحاولة الالتحاق بتنظيمات إرهابية وجماعات مسلحة.

المتهم يعمل أستاذاً في مدرسة حكومية، ويعتنق فكر "تنظيم الدولة" الإرهابي، المعروف باسم "داعش"، وحاول الالتحاق بالتنظيم في سوريا، حيث خطط الذهاب إلى تركيا، ومن هناك بالدخول للأراضي السورية.

وعندما وجد المتهم صعوبه بذلك، أخذ بنشر أفكار التنظيم الإرهابي بين طلاب المدرسة، ونجح في إقناع 3 طلاب منهم بفكر التنظيم الإرهابي، وأصبح هؤلاء الطلاب من مؤيدي التنظيم الإرهابي، وأخذوا بالترويج للتنظيم عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أجل كسب مزيد من المؤيدين للتنظيم الإرهابي.

وبعد ذلك قام المتهم بتأسيس خلية إرهابية من هؤلاء الطلاب من أجل تنفيذ أعمال إرهابية في الأردن لمصلحة تنظيم "داعش" الإرهابي، فقد خطط مع الطلاب الأحداث لاستهداف إحدى الكنائس، وطعن مرتادي كنائس بواسطة الأسلحة البيضاء.

وخططوا لاستهداف محل لبيع المشروبات الكحولية بواسطة قنابل مولوتوف، وأخذوا بمراقبة الكنيسة، ومحل بيع المشروبات الكحولية لرسم الخطة اللازمة للتنفيذ، وفي هذه الأثناء طلب المتهم من الطلاب الأحداث التوجه إلى منطقة المطل في أبو نصير، وضرب الفتيات الموجودات، هناك وتكسير الأراجيل.

وبالفعل، توجه الطلاب الأحداث إلى تلك المنطقة، واعتدوا بالضرب والحجارة وتكسير الأراجيل، وفي هذه الأثناء كانت الأجهزة الأمنية كشفت ما خطط له المتهم مع الأحداث، الأمر الذي حال دون تنفيذ هذا المخطط الإرهابي.

وجرى إحالة الطلاب الثلاثة إلى محكمة الأحداث.

المحكمة جرمت متهمين آخرين في قضية ترويج لأفكار جماعة إرهابية ومحاولة الالتحاق بتنظيمات إرهابية وجماعات مسلحة، وصدر الحكم على كل منهما الوضع بالأشغال المؤقتة 3 سنوات.

وبرأت المحكمة متهما من تهمة القيام بأعمال من شأنها تعريض أمن البلاد للخطر.

وشمل حكم المتهم شمول تهمة حيازة مواد مفرقعة بقصد استخدامها بأحكام قانون العفو العام.