تقرير: عمر البحر الميت اقترب من نهايته حملة وطنية للنظافة بالأردن نتائج انتخابات أردنية العقبة - أسماء ضبط شخصين قاما بالسطو على مركبات عمومية اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة . العبدلي .. ذاكرة سيادية منها ارتفعت راية التحدي لحماية الوطن إرادة ملكية بتعيين "محمد سعيد" شاهين عضوا في الأعيان - سيرة ذاتية صرف دفعة جديدة من التعويضات والسلف للعاملين بالتربية توقيف عضو في غرفة تجارة اربد لاعتدائه على موظفين الرزاز يرعى إطلاق خدمات إلكترونية بوزارة الصناعة والتجارة والتموين متقاعدو الدرك يؤكدون وقوفهم صفاً واحداً خلف جلالة الملك الجمارك تحبط تهريب 600 سيجارة الكترونية ولوازمها (صور) نصيحة أمنية للرزاز أجلت التعديل الوزاري ..وسيناريو لإبعاد وزير الخارجية القوي الصفدي وإستبدال وزير المالية وإضافة “شخصيات” من ينقذ أسر.. اكثر من (300) موظف تراجع الرزاز عن تعينهم؟.. (وثائق) حيمور يهاجم التلفزيون الاردني ولي العهد يفاجئ مركز الزوار ويفتتح متحف البترا (صور) مسيرة شعبية حاشدة في الهاشمية لتأييد مواقف الملك تجاه فلسطين الرزاز يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري 20 % نسبة الاقتراع في مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية توضيح هام من ضريبة الدخل حول دعم الخبز - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2019-04-15 | 06:52 pm

فلسطين النيابية تعلن عن إقامة يوم مقدسي السبت المقبل

فلسطين النيابية تعلن عن إقامة يوم مقدسي السبت المقبل

جفرا نيوز - أعلنت لجنة فلسطين النيابية والجمعيات المقدسية في عمان عن إقامة يوم مقدسي بعنوان "القدس في ضمير الهاشميين والأمة"، عند الساعة السادسة من مساء السبت المقبل، في قاعة جمعية سلوان الخيرية، بمشاركة شخصيات مقدسية وشعراء وفاعليات رسمية وشعبية.

جاء ذلك خلال لقاء اللجنة اليوم الاثنين برئاسة النائب يحيى السعود مع رؤساء الجمعيات المقدسية في عمان للحديث عن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية.

وقال السعود: إن ما تمر به مدينة القدس شيء مؤلم للغاية، ولا يجوز ترك الفلسطينيين وحدهم في هذه الظروف الصعبة التي باتت تعصف بالمنطقة بشكل عام وبالقدس بشكل خاص، داعيا الى عمل مشترك بين "فلسطين النيابية" والجمعيات المقدسية للوقوف صفا واحدا خلف القيادة الهاشمية في التصدي لكل المخططات التي تحاك ضد الأردن وفلسطين.

وقال أعضاء اللجنة: إن الشعب الأردني والفلسطيني لن يقبلا التغيير الجيوسياسي في المنطقة، ما يتطلب إيصال رسائل سياسية ضد كل المؤامرات والمخططات التي تطل علينا عبر وسائل الإعلام المختلفة.

بدورهم، قال رؤساء الجمعيات المقدسية: إنه سيتم خلال اليوم المقدسي إصدار بيان مشترك بالتعاون مع لجنة فلسطين النيابية للتأكيد على الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات الإسلامية.

وفي اجتماع منفصل، التقت لجنة فلسطين النيابية أمين عام وزارة الثقافة ثابت النابلسي لبحث موضوع إقامة نشاطات عن القدس في الأندية الشبابية والرياضية المنتشرة في مختلف محافظات المملكة.

وقال السعود: إن اللجنة بحثت سابقا مع وزارة الثقافة إقامة أيام مقدسية، واتفقتا على القيام بعمل أسبوع ثقافي خلال شهر رمضان المبارك في المراكز والأندية الشبابية يتخلله ندوات ومحاضرات واناشيد تعنى بالقدس والمقدسات الإسلامية.
وأكد النابلسي الدعم الكامل والرعاية لكل البرامج التي تنظمها اللجنة