الرزاز عشية زيارة الشيخ تميم: حريصون على تعزيز التعاون مع قطر قرار حكومي وشيك ومشروط لإيصال خدمات الماء والكهرباء لمنازل مقامة على أراضي الخزينة الصحة: فحوصات طبية دقيقة للقادمين من لبنان وفلسطين إغلاق مطاعم وحجر صحي بعد زيارة وفد كوري مصاب بـ “كورونا” لفلسطين الملك يجري مباحثات مع أمير قطر في عمان الاحد الحكومة تؤكد : لا يمكن التفكير ببيع متر واحد من البترا الرزاز يوعز للسير فورا بإجراءات إنشاء اسواق شعبية مجانية وفاة ثمانيني بحريق منزل في المفرق "الضمان": تقديم طلبات الحصول على بدل إجازة الأمومة إلكترونياً فقط صحيفة يومية تخسر قضية قضائية ب ١٥٠ الف دينار ضبط ٣٥٠ كرتونة تحوي بروتينات ومكملات غذائية منتهية الصلاحية الفرجات: سنقاضي مطلقي اشاعات بيع "البترا" وأراضيها محمية لا يجوز التصرف بها "فيروس كورونا" يرفع أسعار الذهب لأعلى مستوياتها في المملكة ضبط مركبة تسير بسرعة (185 كم /س) بالرويشد مشروع قانون الإدارة المحلية على جلسة النواب غدا ثلاثة سيناريوهات لحل (النواب) أو التمديد متى ينتهي تأثير "المنخفض الجوي" على المملكة ؟ الملك يزور مطبعة ركن الألوان في العقبة.. فيديو وزارة الصحة ترفع جاهزيتها بعد رصد إصابات كورونا في لبنان وإسرائيل وفيات السبت 22-2-2020
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2019-04-15 | 06:52 pm

فلسطين النيابية تعلن عن إقامة يوم مقدسي السبت المقبل

فلسطين النيابية تعلن عن إقامة يوم مقدسي السبت المقبل

جفرا نيوز - أعلنت لجنة فلسطين النيابية والجمعيات المقدسية في عمان عن إقامة يوم مقدسي بعنوان "القدس في ضمير الهاشميين والأمة"، عند الساعة السادسة من مساء السبت المقبل، في قاعة جمعية سلوان الخيرية، بمشاركة شخصيات مقدسية وشعراء وفاعليات رسمية وشعبية.

جاء ذلك خلال لقاء اللجنة اليوم الاثنين برئاسة النائب يحيى السعود مع رؤساء الجمعيات المقدسية في عمان للحديث عن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية.

وقال السعود: إن ما تمر به مدينة القدس شيء مؤلم للغاية، ولا يجوز ترك الفلسطينيين وحدهم في هذه الظروف الصعبة التي باتت تعصف بالمنطقة بشكل عام وبالقدس بشكل خاص، داعيا الى عمل مشترك بين "فلسطين النيابية" والجمعيات المقدسية للوقوف صفا واحدا خلف القيادة الهاشمية في التصدي لكل المخططات التي تحاك ضد الأردن وفلسطين.

وقال أعضاء اللجنة: إن الشعب الأردني والفلسطيني لن يقبلا التغيير الجيوسياسي في المنطقة، ما يتطلب إيصال رسائل سياسية ضد كل المؤامرات والمخططات التي تطل علينا عبر وسائل الإعلام المختلفة.

بدورهم، قال رؤساء الجمعيات المقدسية: إنه سيتم خلال اليوم المقدسي إصدار بيان مشترك بالتعاون مع لجنة فلسطين النيابية للتأكيد على الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات الإسلامية.

وفي اجتماع منفصل، التقت لجنة فلسطين النيابية أمين عام وزارة الثقافة ثابت النابلسي لبحث موضوع إقامة نشاطات عن القدس في الأندية الشبابية والرياضية المنتشرة في مختلف محافظات المملكة.

وقال السعود: إن اللجنة بحثت سابقا مع وزارة الثقافة إقامة أيام مقدسية، واتفقتا على القيام بعمل أسبوع ثقافي خلال شهر رمضان المبارك في المراكز والأندية الشبابية يتخلله ندوات ومحاضرات واناشيد تعنى بالقدس والمقدسات الإسلامية.
وأكد النابلسي الدعم الكامل والرعاية لكل البرامج التي تنظمها اللجنة