تقرير: عمر البحر الميت اقترب من نهايته حملة وطنية للنظافة بالأردن نتائج انتخابات أردنية العقبة - أسماء ضبط شخصين قاما بالسطو على مركبات عمومية اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة . العبدلي .. ذاكرة سيادية منها ارتفعت راية التحدي لحماية الوطن إرادة ملكية بتعيين "محمد سعيد" شاهين عضوا في الأعيان - سيرة ذاتية صرف دفعة جديدة من التعويضات والسلف للعاملين بالتربية توقيف عضو في غرفة تجارة اربد لاعتدائه على موظفين الرزاز يرعى إطلاق خدمات إلكترونية بوزارة الصناعة والتجارة والتموين متقاعدو الدرك يؤكدون وقوفهم صفاً واحداً خلف جلالة الملك الجمارك تحبط تهريب 600 سيجارة الكترونية ولوازمها (صور) نصيحة أمنية للرزاز أجلت التعديل الوزاري ..وسيناريو لإبعاد وزير الخارجية القوي الصفدي وإستبدال وزير المالية وإضافة “شخصيات” من ينقذ أسر.. اكثر من (300) موظف تراجع الرزاز عن تعينهم؟.. (وثائق) حيمور يهاجم التلفزيون الاردني ولي العهد يفاجئ مركز الزوار ويفتتح متحف البترا (صور) مسيرة شعبية حاشدة في الهاشمية لتأييد مواقف الملك تجاه فلسطين الرزاز يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري 20 % نسبة الاقتراع في مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية توضيح هام من ضريبة الدخل حول دعم الخبز - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-04-15 | 11:17 pm

عطاء طريق إربد الدائري منتصف العام

عطاء طريق إربد الدائري منتصف العام

جفرا نيوز-قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش: إن طرح عطاء مشروع استكمال انجاز وتشغيل المرحلة الأولى من طريق اربد الدائري "الحزام" الجزء الغربي، بما في ذلك الربط مع طريق عمان، خلال حزيران المقبل بكلفة تقدر بحوالي 40 مليون دينار.
وبين العموش خلال لقائه امس الاحد رئيس مجلس ادارة مؤسسة اعمار اربد الدكتور عبدالرؤوف الروابدة، وبحضور عضو الهيئة الاستشارية الدكتور عارف البطاينة، ورئيس بلدية اربد المهندس حسين بني هاني، وامين سر مجلس المؤسسة المهندس منذر البطاينة، وامين عام الوزارة المهندس عمار الغرايبة، انه تم الاتفاق على تشكيل فريق مشترك من الوزارة والمؤسسة وبلدية اربد لإعداد دراسة مرورية متكاملة، تبحث امكانية الربط بين طريق الحزام ومناطق النعيمة وحوارة وبشرى وحوارة وسال ومرو وعلعال وبيت راس وكفرجايز. وكشف العموش، بحسب امين سر المؤسسة المهندس البطيانة، عن طرح عطاء مشروع نفق الثقافة والحلول المرورية المصاحبة له بكلفة 25 مليون دينار قبل نهاية العام الحالي، لافتا الى ان المخرجات الدراسات اوصت مبدئيا بانشاء نفق وجسر لدوار الثقافة نفسه، ونفق وجسر لاشارة بردى، ونفق لمجمع عمان الجديد، بهدف تكامل الحلول المرورية في المنطقة التي تشكل عقدة في المنطقة.

ولفت العموش خلال اللقاء الى إحداث اوامر تغييرية على مشروع مستشفى الاميرة بسمة الجديد لرفع سعته من 400 الى 570 سريرا، مبينا ان كلفة توسعة المشروع اضافة الى إيجاد حلول مرورية لمواجهة اي ازمات مرورية محتملة تبعا للمشروع تصل الى 30 مليون دينار.

من جهته، اكد الروابدة، ان المؤسسة تعكف على دراسة مشاريع مقترحة في عدد من القطاعات الخدمية والتنموية ووضعها امام البلدية والجهاز الحكومي اتساقا مع دورها المساند للبلدية في مجمل الخطط الرامية للنهوض بادائها وتطويره خدميا وتنمويا.

ولفت الروابدة الى ان ادارة المؤسسة ولجان العمل تعكف على دراسة جملة من المشاريع والمقترحات لايجاد الحلول لابرز المشاكل والقضايا والتحديات التي تواجهها اربد ولخدمة اغراض التخطيط المستقبلي والعمل بتشاركية على ايجاد التمويل اللازم لها سواء كان حكوميا او بلديا.