وزير الداخليه يجري تنقلات كلب ينهش جسد طفلة في الكرك الأردن يتسلم مواطنا احتجزه الاحتلال استكمال سماع شهود قضية الدخان الثلاثاء المعشر: يجب ضبط الإعفاءات الأعيان" يقدم دعما ماليا لمبادرة "سمع بلا حدود بالفيديو - الية تابعة لامانة عمان تهدم جدارا على احدى المركبات اثناء عملها الملكة تتابع سير عمل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين احتجاز اردني في اسرائيل بعد تسلله عبر الحدود .. والخارجية تتابع الحواتمة : الأردن يتمتع بمنظومة أمنية قادرة على الدفاع عن مصالحه الوطنية الملك يزور قيادة القوات الخاصة السنغافورية ويحضر تمرينا عسكريا التربية: احتساب علامات السؤال الرابع في الفيزياء للعلمي على طريقة الحل وزير الداخلية يوعز بالسير باجراءات اصدار وتجديد جوازات سفر المقدسيين جابر: توجه لهيكلة وزارة الصحة عناب تقدم اوراق اعتمادها لامبراطور اليابان "أتطلع لخدمة وطني الحبيب" الامن يحذر كل من يطفيء مركبته في الطرق العامة ويعطل حركة السير حكومة الرزاز تفقد ثقتها الشعبية .. 60% من المواطنين "الحكومة غير قادرة على تحمل مسؤولياتها" ملف عقود تأمين عاملات المنازل أمام مكافحة الفساد ..تفاصيل سماسرة القبور في وادي السير ! الصايغ يزور أراضي ناعور
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-04-16 | 09:54 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز


جفرا نيوز - خاص

* لا زالت مجد شويكة غائبة عن وزارتها و جلسات مجلس الوزراء منذ ان تعرضت الى حادث في محافظة الكرك اثناء جولة تفقدية لها للمعالم السياحية ، ولاحقا تم اجراء عملية جراحية لها في الكتف في المدينة الطبية . و الان يدير الوزارة الامين العام عيسى قموه .
*****
* علمت "جفرا نيوز" أن التوجهات الموجودة حاليا هي تأجيل التعديل الوزاري الموسع لحكومة الرزاز الى ما بعد شهر رمضان المبارك و عطلة عيد الفطر لمزيد من المشاورات.
*****
* تفاصيل جديدة ستقوم بكشفها "جفرا نيوز" عن حيثيات العلاقة التي توثقت بين شقيق مسؤول كبير و المدعو محمد صيام خلال الفترة الماضية .
*****
*وزير الشؤون البلدية وليد المصري قرر امس تعيين مساعد الامين العام للوزارة لشؤون الخدمات بلال المومني بالوكالة أمينا عاما للوزارة، وذلك بعد صدور قرار مجلس الوزراء بإحالة الأمين العام السابق وليد العتوم للتقاعد.
*****
* بيّن وزير المالية عز الدين كناكرية أن المديونية المترتبة على شركة الكهرباء الوطنية والبالغة حوالي 5ر5 مليار دينار، والتي تراكمت نتيجة آثار الربيع العربي، تجعل تكلفة الطاقة عالية ما يزيد من تكاليف تعرفة الكهرباء على القطاعات الاقتصادية.
*****
* الحكومة قررت اعفاء المكلفين ضمن حدود امانة عمان الكبرى وحدود البلديات من غرامات المسقفات بنسبة 100 بالمئة في حال قيام المكلف بمراجعة امانة عمان وحتى نهاية دوام يوم 31 / 12 / 2019 وذلك للمبالغ التي تزيد قيمتها على 5 ألاف دينار على ان لا تزيد مدة الشيكات على سنة من تاريخ الدفعة الاولى .
*****
* 50 الف دينار قدمت من وزارة التخطيط والتعاون لبرنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية لتركيب سخانات شمسية للاسر الفقيرة بما يسهم في دعم هذه الاسر والتخفيف من فاتورة الطاقة لديها ،حيث أنه لغاية الان تركيب 583 سخانا شمسيا للاسر الفقيرة في كافة انحاء المملكة بالاضافة الى 30 اسرة قيد الاجراءات .
*****
* قال الخبير الاقتصادي الاردني عامر الشوبكي، ان هنالك إشارات وبيانات عديدة أظهرتها الحكومة في الأيام القليلة الماضية تدل على نية الحكومة رفع أسعار التعرفة الكهربائية .
*****
* اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب تستضيفه العاصمة المصرية القاهرة الاحد المقبل لبحث آخر مستجدات القضية الفلسطينية. هذا الخبر أعلنته امس وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، موضحة أن طلب عقد الاجتماع جاء بطلب من دولة فلسطين.
*****
* قرر مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين الدعوة لعقد الاجتماع السنوي العادي للهيئة العامة للنقابة في مقرها صباح السبت المقبل، لبحث التقارير والأمور المدرجة على جدول الأعمال. في حال عدم انعقاد النصاب للهيئة العامة يؤجل الاجتماع للسبت الذي يليه بمن حضر.
*****
* يطرأ انخفاض كبير وملموس على الحرارة، لتصبح دون مُعدلاتها العامة.
ويكون الطقس بارداً نسبياً، وغائماً جزئياً، وتهطل الأمطار صباحاً في العديد من المناطق، في حين يوجد فرصة لهُطول زخات أمطار رعدية مع ساعات الظهر والعصر بأجزاء من شمال ووسط المملكة واجزاء من الكرك والطفيلة.
وتكون الرياح شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة خاصة على شرق وجنوب المملكة مثيرة للغبار والأتربة في هذه المناطق.
*****
* انتقل الى رحمته تعالى اليوم الثلاثاء 16/4/2019
- فائق صالح حسن أبوعباه - ضاحية الاقصى
- وجيهة عبدالحميد الصالح الحياصات- السلط
- خلف الطرمان الأزايدة - صالة البلقاء
- حنان منير سعيد جميل - قاعة مسجد المختار
- جهاد ديب ابو هيكل - الصويفية
- عفاف نجيب سليم حداد - الزرقاء
انا لله وانا اليه راجعون