تقرير: عمر البحر الميت اقترب من نهايته حملة وطنية للنظافة بالأردن نتائج انتخابات أردنية العقبة - أسماء ضبط شخصين قاما بالسطو على مركبات عمومية اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة . العبدلي .. ذاكرة سيادية منها ارتفعت راية التحدي لحماية الوطن إرادة ملكية بتعيين "محمد سعيد" شاهين عضوا في الأعيان - سيرة ذاتية صرف دفعة جديدة من التعويضات والسلف للعاملين بالتربية توقيف عضو في غرفة تجارة اربد لاعتدائه على موظفين الرزاز يرعى إطلاق خدمات إلكترونية بوزارة الصناعة والتجارة والتموين متقاعدو الدرك يؤكدون وقوفهم صفاً واحداً خلف جلالة الملك الجمارك تحبط تهريب 600 سيجارة الكترونية ولوازمها (صور) نصيحة أمنية للرزاز أجلت التعديل الوزاري ..وسيناريو لإبعاد وزير الخارجية القوي الصفدي وإستبدال وزير المالية وإضافة “شخصيات” من ينقذ أسر.. اكثر من (300) موظف تراجع الرزاز عن تعينهم؟.. (وثائق) حيمور يهاجم التلفزيون الاردني ولي العهد يفاجئ مركز الزوار ويفتتح متحف البترا (صور) مسيرة شعبية حاشدة في الهاشمية لتأييد مواقف الملك تجاه فلسطين الرزاز يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري 20 % نسبة الاقتراع في مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية توضيح هام من ضريبة الدخل حول دعم الخبز - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-04-16 | 10:07 am

بدء الإستعدادات في العقبة لإغراق طائرة في البحر .. صور

بدء الإستعدادات في العقبة لإغراق طائرة في البحر .. صور

جفرا نيوز -  تستعد سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لإغراق طائرة تجارية غير أردنية خارجة عن الخدمة منذ عدة سنوات في مياه العقبة لزيادة تنافسيتة المدينة لهواة الغوص للتمتع بالمناظر الخلابة تحت جوف البحر.

 وبين مفوض السياحة والتنمية الاقتصادية شرحبيل ماضي أن الطائرة التحارية من نوع "تراي ستار” كانت محتجزة في مطار الملك الحسين الدولي منذ سنوات دون حل لمشكلتها، وبعد تقادم الزمن عليها توصلت السلطة لشرائها بهدف إغراقها، مؤكدا أنه تم نقل الطائرة إلى الميناء الرئيسي تمهيدا لإغراقها باحتفالية رسمية سيعلن عنها خلال الأيام القادمة. 

وكانت السلطة قد أغرقت العام الماضي طائرة عسكرية أردنية خارجة عن الخدمة من نوع "سي 30” اهداء من جلالة الملك عبدالله الثاني للعقبة وقد أصبحت الطائر اليوم محطة تستوقف هواة الغوص إلى جانب كونها بيئة لنمو المرجان والأسماك والكائنات البحرية.

 وتعبر مياه العقبة من أفضل المياه عالميا للغوص لسهولة الدخول إلى مواقع الغوص مباشرة من الشاطئ، إضافة إلى هدوء مياهها ووضوح رؤيتها على مدار العام بدرجة حرارة معتدلة للجو في الشتاء و درجة حرارة المياه دافئة على مدار العامة، ووجود تضاريس مختلفة من حدائق المرجانية وحطام البواخر والجدران المرجانية وتنوع حيوي كبير يغطي مياه خليج العقبة من الشعاب المرجانية، وأكثر 1000 نوع من اللافقاريات، و200 نوع من الشعاب المرجانية الصلبة واللينة. 

كما يعتبر خليج العقبة أعمق وأضيق خليج في العالم الى جانب موقع العقبة الجغرافي المميز حيث تشكل حلقة الوصل ما بين الدول المجاورة وسهولة الوصول للجميع المواقع السياحية القريبة من خلالها مثل طابا وشرم الشيخ والبتراء ووادي رم والقدس.