وزير العمل ينسحب من تخريج طلبة طب اليرموك احتجاجا على إلغاء رعايته للحفل وزير الداخليه يجري تنقلات كلب ينهش جسد طفلة في الكرك الأردن يتسلم مواطنا احتجزه الاحتلال استكمال سماع شهود قضية الدخان الثلاثاء المعشر: يجب ضبط الإعفاءات الأعيان" يقدم دعما ماليا لمبادرة "سمع بلا حدود بالفيديو - الية تابعة لامانة عمان تهدم جدارا على احدى المركبات اثناء عملها الملكة تتابع سير عمل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين احتجاز اردني في اسرائيل بعد تسلله عبر الحدود .. والخارجية تتابع الحواتمة : الأردن يتمتع بمنظومة أمنية قادرة على الدفاع عن مصالحه الوطنية الملك يزور قيادة القوات الخاصة السنغافورية ويحضر تمرينا عسكريا التربية: احتساب علامات السؤال الرابع في الفيزياء للعلمي على طريقة الحل وزير الداخلية يوعز بالسير باجراءات اصدار وتجديد جوازات سفر المقدسيين جابر: توجه لهيكلة وزارة الصحة عناب تقدم اوراق اعتمادها لامبراطور اليابان "أتطلع لخدمة وطني الحبيب" الامن يحذر كل من يطفيء مركبته في الطرق العامة ويعطل حركة السير حكومة الرزاز تفقد ثقتها الشعبية .. 60% من المواطنين "الحكومة غير قادرة على تحمل مسؤولياتها" ملف عقود تأمين عاملات المنازل أمام مكافحة الفساد ..تفاصيل سماسرة القبور في وادي السير !
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-04-16 | 10:07 am

بدء الإستعدادات في العقبة لإغراق طائرة في البحر .. صور

بدء الإستعدادات في العقبة لإغراق طائرة في البحر .. صور

جفرا نيوز -  تستعد سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لإغراق طائرة تجارية غير أردنية خارجة عن الخدمة منذ عدة سنوات في مياه العقبة لزيادة تنافسيتة المدينة لهواة الغوص للتمتع بالمناظر الخلابة تحت جوف البحر.

 وبين مفوض السياحة والتنمية الاقتصادية شرحبيل ماضي أن الطائرة التحارية من نوع "تراي ستار” كانت محتجزة في مطار الملك الحسين الدولي منذ سنوات دون حل لمشكلتها، وبعد تقادم الزمن عليها توصلت السلطة لشرائها بهدف إغراقها، مؤكدا أنه تم نقل الطائرة إلى الميناء الرئيسي تمهيدا لإغراقها باحتفالية رسمية سيعلن عنها خلال الأيام القادمة. 

وكانت السلطة قد أغرقت العام الماضي طائرة عسكرية أردنية خارجة عن الخدمة من نوع "سي 30” اهداء من جلالة الملك عبدالله الثاني للعقبة وقد أصبحت الطائر اليوم محطة تستوقف هواة الغوص إلى جانب كونها بيئة لنمو المرجان والأسماك والكائنات البحرية.

 وتعبر مياه العقبة من أفضل المياه عالميا للغوص لسهولة الدخول إلى مواقع الغوص مباشرة من الشاطئ، إضافة إلى هدوء مياهها ووضوح رؤيتها على مدار العام بدرجة حرارة معتدلة للجو في الشتاء و درجة حرارة المياه دافئة على مدار العامة، ووجود تضاريس مختلفة من حدائق المرجانية وحطام البواخر والجدران المرجانية وتنوع حيوي كبير يغطي مياه خليج العقبة من الشعاب المرجانية، وأكثر 1000 نوع من اللافقاريات، و200 نوع من الشعاب المرجانية الصلبة واللينة. 

كما يعتبر خليج العقبة أعمق وأضيق خليج في العالم الى جانب موقع العقبة الجغرافي المميز حيث تشكل حلقة الوصل ما بين الدول المجاورة وسهولة الوصول للجميع المواقع السياحية القريبة من خلالها مثل طابا وشرم الشيخ والبتراء ووادي رم والقدس.