حراك مبكر لانتخابات نائب أمين عمان وزير المالية ينفي طلب صندوق النقد إعادة النظر في الرواتب بقاء درجات الحرارة أعلی من معدلاتها.. وأجواء لطیفة لیلا تراجع إیرادات الخزینة من ”التبغ“ و“المحروقات“ و“التجارة الإلکترونیة“ إربد: مقاضاة مستشفی ترك ”شاشا“ ببطن مریضة طلبة كليات الطب في الجامعات الأردنية يناشدون "التعليم العالي" العدالة بعدم قبول طلبة الجامعات السودانية مركز الفلك الدولي : 5 حزيران أول أيام عيد الفطر المبارك الملكة رانيا العبدالله تقيم مأدبة إفطار لعدد من الشباب والشابات بالصور.. الاعتداء على شاب"ذوي احتياجات خاصة" بالهروات والبلطات وتحطيم مركبته المجالي ينتقد رئيس المفوضية بعد وضع الكلبشات بيد مواطن اقترب من مكتبه الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ (صور) الاردن يدين «التفجير الارهابي» في العراق العسعس يبحث مع وزير الدولة للتنمية الدولية البريطاني متابعة مخرجات مؤتمر مبادرة لندن 2019 الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي كناكرية: نمو التجارة الإلكترونية إلى 290 مليون دينار، والرزاز سيشكل لجنة وطنية لبحث ملف الدخان فسخ قرار الحجز على مركبة رئيس بلدية الزرقاء وزير العمل ملتزمون في تعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج وصول طائرات مساعدات كويتية للاجيئن السوريين الصفدي: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أساس الصراع في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2019-04-17 | 11:21 am

نيوزيلندا توقف إجراء تسليح الشرطة ..بعد شهر على حادثة "مسجدي كرايستشرش الارهابي"

نيوزيلندا توقف إجراء تسليح الشرطة ..بعد شهر على حادثة "مسجدي كرايستشرش الارهابي"

جفرا نيوز - أوقفت نيوزيلندا الاربعاء إجراءات تسليح عناصر الشرطة بموازاة خفض خطر التهديد الإرهابي بعد شهر على مجزرة مسجدي كرايستشرش.

وخفضت وكالات الشرطة والأمن مستوى التهديد من مرتفع إلى متوسط، ما يعني أن السلطات تعتبر أن احتمال وقوع هجوم آخر أو عمل إجرامي عنيف لا يزال "ممكنا” وليس "مرجحا بدرجة كبيرة”.

ولا يزال مستوى التهديد أعلى مما كان عليه قبل الاعتداء الذي وقع في 15 آذار/مارس عندما كان مستواه "منخفضا”.
وقالت رئيسة الوزراء جاسيندا ارديرن "ليس هناك حاليا أي تهديد محدد”، لكن وكالات الأمن تعتقد أن المستوى المتوسط "يعكس تماما وضعنا الحالي”.

وعناصر الشرطة النيوزلندية معروفون تاريخيا بأنهم لا يحملون السلاح. والعديد من الأشخاص أصيبوا بالدهشة لرؤيتهم مدججين بالسلاح بعد مقتل 50 مسلما كانوا يؤدون صلاة الجمعة.

وقال مفوض الشرطة مايك بوش إنه مع خفض مستوى التهديد الأمني، أعادت الشرطة النظر في مسألة تسليح عناصرها وسيتخذ قرار حمل السلاح على أساس كل حالة على حدة.

وجاء القرار بعد "مشاورات مهمة” مع مسؤولي المساجد والمراكز الإسلامية حول الوضع الأمني السائد، غير أن بوش امتنع عن إعطاء تفاصيل.

وقال بوش "لم تكن هناك أي نية في أن يتواصل الحمل روتيني للسلاح إلى ما لا نهاية”.
وأضاف "بشكل عام هذا يعني أن عناصر الشرطة سيعودون إلى إجراءاتنا العادية فيما يتعلق بحمل السلاح”.
ونشرت الشرطة ايضا جدولا زمنيا لهجمات المسجدين أظهر أن 18 دقيقة مرت من أول اتصال طوارئ حتى توقيف مطلق النار.

ومطلق النار برنتون تارنت استرالي عمره 28 عاما، من المنادين بتفوق العرق الابيض. ووجهت له 50 تهمة بالقتل و39 تهمة بمحاولة القتل.

ا ف ب