ديوان الخدمة يوضح تعيين معلمين بطريقة التجيير في الجنوب ارتفاع على الحرارة الخميس بعد زيارة الملك لعجلون ..لجنة وزارية مكلفة لإنجاز المخطط الشمولي السياحي للمحافظة وفاة اللواء المتقاعد صابر طه المهايرة الحكومة ستفرض ضريبة على إعلانات فيسبوك عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي الدفاع المدني يخمد حريق غرفة داخل شقه سكنيه في محافظة الزرقاء الرزاز والطراونة يؤكدان أهمية وضع استراتيجية وطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني الأردن بالمرتبة الثانية ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالميا الأردن بالمرتبة الثانية من أفضل 10 وجهات سياحية عالميا التعازي بوفاة الأميرة دينا عبدالحميد في منزل الأميرة عالية بنت الحسين الملك يلتقي وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي رئيس الوزراء يلتقي وفدا من الكونجرس الأميركي هل يقضى الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال باقي محكوميتهم في الاردن ؟ ! الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد - صور التربية تشكل غرف عمليات استعدادا للعام الدراسي الجديد بالصور .. غوشة تفاجىء "أحوال وادي السير" "بالاسماء"..تغييرات وتنقلات شاملة في أمانة عمان و(4) مهندسين مستشارين لشواربة ! طلوع "سهيل" يبشر بانكسار حر الصيف وسقوط امطار رعدية ..تفاصيل الخدمة المدنية يعلن عن 1075 وظيفة معلم
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2019-04-17 | 12:31 pm

"الخارجية": وفد اقتصادي تركي يطلع على الفرص الاستثمارية بالمملكة

"الخارجية": وفد اقتصادي تركي يطلع على الفرص الاستثمارية بالمملكة

جفرا نيوز - يبدأ وفد تركي من كبار المستثمرين في القطاع الصناعي من مدينة بورصة زيارة عمل إلى المملكة تمتد لغاية العشرين من الشهر الجاري.
 
وبحسب بيان صادر، عن وزارة الخارجية، فإن الزيارة تأتي بهدف الاطلاع على الفرص الاستثمارية وامكانية توطين الصناعات التركية في المملكة.
 
وتاتي هذه الزيارة، والتي جاءت بتنظيم السفارة الأردنية بأنقرة ضمن خطة وزارة الخارجية وشوون المغتربين والسفارات الأردنية لدعم برامج التنمية الاقتصادية الشاملة الوطنية من خلال تواصلها المستمر مع الفعاليات الاقتصادية الدولية.  
 
وكان السفير الاردني في أنقرة اسماعيل الرفاعي قد مهد لهذه الزيارة بعقد العديد من اللقاءات مع اصحاب المصانع التركية لعرض الامتيازات التي تتمتع بها المملكة من خلال موقعها الجغرافي المميز والاتفاقيات الموقعه والتي تفتح العديد من الابواب على الصعيد الاقليمي والدولي امام المستثمرين للاستفادة من الامتيازات والتسهيلات المتعددة .
 
وزار السفير عدداً من المصانع في مدينة بورصة للإطلاع على المستوى المتقدم التي وصلت اليه الصناعات التركية ، حيث تم بحث امكانية نقل المهارات التركية للأيدي العاملة الأردنية من خلال برنامج تعاون لتدريب الايدي العاملة الاردنية في تركيا .
 
وقامت السفارة الاردنية في انقرة وبالتعاون مع مؤسسة المدن الصناعية باعداد برنامج عمل للوفد التركي يشمل زيارات ميدانية للعديد المدن الصناعية الاردنية ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالاضافة الى لقاءات مع العديد من الفعاليات الصناعية الاردنية. 
 
يذكر أن مدينة بورصة تعد  العاصمة الصناعية للجمهورية التركية وتضم 23 مدينة صناعية بمجموع 1652 مصنعاً تقوم بتصدير ما قيمته 14 مليار دولار سنوياً .
 
ويكي عرب