الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي كناكرية: نمو التجارة الإلكترونية إلى 290 مليون دينار، والرزاز سيشكل لجنة وطنية لبحث ملف الدخان فسخ قرار الحجز على مركبة رئيس بلدية الزرقاء وزير العمل ملتزمون في تعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج وصول طائرات مساعدات كويتية للاجيئن السوريين الصفدي: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أساس الصراع في المنطقة عطل في كيبل في البحر الاحمر يؤثر على سرعة الانترنت والخدمات المقدمة بالاردن الملكية تتيح لمسافريها استخدام أجهزتهم الذكية أثناء الطيران الخارجية تدين استمرار الانتهاكات الاسرائيلية ضد المسجد الاقصى وتطالب بالوقف الفوري لجميع الاستفزازات التي تحدث وفاة و3 إصابات بحادث تصادم في المفرق السبول: 40% من الادوية المسجلة في الاردن سعرها اقل من 5 دنانير وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان اجراءات عقد امتحانات التوجيهي 33 ألف أردنية يحصلن على رواتب تقاعدية من الضمان الاردنيون بالمركز الرابع عالمياً بعدد المصابين بـ"الربو" ..تفاصيل وفيات الاحد 26-5-2019 الضمان: العمل الأقدم لتحديد راتب التقاعد لمن يعمل في أكثر من منشأة رجل أعمال أردني يكسب قضية بالإمارات قيمتها 5ر24 مليون درهم.. تفاصيل اتفاقية بقيمة 10 ملايين دينار لتنفيذ تلفريك عجلون البدء بتنفيذ “وصلة طارق” ضمن “الباص السريع” بعد العيد
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2019-04-17 | 12:31 pm

"الخارجية": وفد اقتصادي تركي يطلع على الفرص الاستثمارية بالمملكة

"الخارجية": وفد اقتصادي تركي يطلع على الفرص الاستثمارية بالمملكة

جفرا نيوز - يبدأ وفد تركي من كبار المستثمرين في القطاع الصناعي من مدينة بورصة زيارة عمل إلى المملكة تمتد لغاية العشرين من الشهر الجاري.
 
وبحسب بيان صادر، عن وزارة الخارجية، فإن الزيارة تأتي بهدف الاطلاع على الفرص الاستثمارية وامكانية توطين الصناعات التركية في المملكة.
 
وتاتي هذه الزيارة، والتي جاءت بتنظيم السفارة الأردنية بأنقرة ضمن خطة وزارة الخارجية وشوون المغتربين والسفارات الأردنية لدعم برامج التنمية الاقتصادية الشاملة الوطنية من خلال تواصلها المستمر مع الفعاليات الاقتصادية الدولية.  
 
وكان السفير الاردني في أنقرة اسماعيل الرفاعي قد مهد لهذه الزيارة بعقد العديد من اللقاءات مع اصحاب المصانع التركية لعرض الامتيازات التي تتمتع بها المملكة من خلال موقعها الجغرافي المميز والاتفاقيات الموقعه والتي تفتح العديد من الابواب على الصعيد الاقليمي والدولي امام المستثمرين للاستفادة من الامتيازات والتسهيلات المتعددة .
 
وزار السفير عدداً من المصانع في مدينة بورصة للإطلاع على المستوى المتقدم التي وصلت اليه الصناعات التركية ، حيث تم بحث امكانية نقل المهارات التركية للأيدي العاملة الأردنية من خلال برنامج تعاون لتدريب الايدي العاملة الاردنية في تركيا .
 
وقامت السفارة الاردنية في انقرة وبالتعاون مع مؤسسة المدن الصناعية باعداد برنامج عمل للوفد التركي يشمل زيارات ميدانية للعديد المدن الصناعية الاردنية ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالاضافة الى لقاءات مع العديد من الفعاليات الصناعية الاردنية. 
 
يذكر أن مدينة بورصة تعد  العاصمة الصناعية للجمهورية التركية وتضم 23 مدينة صناعية بمجموع 1652 مصنعاً تقوم بتصدير ما قيمته 14 مليار دولار سنوياً .