ديوان الخدمة يوضح تعيين معلمين بطريقة التجيير في الجنوب ارتفاع على الحرارة الخميس بعد زيارة الملك لعجلون ..لجنة وزارية مكلفة لإنجاز المخطط الشمولي السياحي للمحافظة وفاة اللواء المتقاعد صابر طه المهايرة الحكومة ستفرض ضريبة على إعلانات فيسبوك عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي الدفاع المدني يخمد حريق غرفة داخل شقه سكنيه في محافظة الزرقاء الرزاز والطراونة يؤكدان أهمية وضع استراتيجية وطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني الأردن بالمرتبة الثانية ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالميا الأردن بالمرتبة الثانية من أفضل 10 وجهات سياحية عالميا التعازي بوفاة الأميرة دينا عبدالحميد في منزل الأميرة عالية بنت الحسين الملك يلتقي وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي رئيس الوزراء يلتقي وفدا من الكونجرس الأميركي هل يقضى الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال باقي محكوميتهم في الاردن ؟ ! الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد - صور التربية تشكل غرف عمليات استعدادا للعام الدراسي الجديد بالصور .. غوشة تفاجىء "أحوال وادي السير" "بالاسماء"..تغييرات وتنقلات شاملة في أمانة عمان و(4) مهندسين مستشارين لشواربة ! طلوع "سهيل" يبشر بانكسار حر الصيف وسقوط امطار رعدية ..تفاصيل الخدمة المدنية يعلن عن 1075 وظيفة معلم
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2019-04-17 | 01:03 pm

التربية تؤكد ضرورة انهاء الاختبارات التحصيلية بالمدارس قبل عيد الفطر

التربية تؤكد ضرورة انهاء الاختبارات التحصيلية بالمدارس قبل عيد الفطر

جفرا نيوز - أكدت وزارة التربية والتعليم ضرورة الالتزام بقرار لجنة التخطيط الاخير بانهاء الاختبارات المدرسية لطلبة المرحلة الاساسية والسنة الاولى من المرحلة الثانوية "الصف الحادي عشر" للفصل الدراسي الثاني الحالي في الثلاثين من شهر أيار المقبل.

ودعت الوزارة في تعميم لمديري التربية والتعليم ومديري المدارس في الميدان للالتزام بقرار لجنة التخطيط في الوزارة ببدء الاختبارات للفصل الدراسي الثاني يوم السبت الثامن عشر من شهر أيار المقبل بحيث تنتهي في الثلاثين من ذات الشهر اي قبل عطلة عيد الفطر السعيد، فيما ينتهي دوام الهيئات التدريسية بالمدارس وفق قرار لجنة التخطيط في العاشر من شهر حزيران المقبل.

وتبدأ الجلسة الأولى للاختبارات المدرسية بموجب قرار لجنة التخطيط وتعميم الوزارة الساعة الساعة العاشرة صباحا للفترة الصباحية، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة ظهرا للفترة المسائية.

وكان وزير التربية والتعليم نشر تغريدة على صفحته بموقعي "تويتر" و"فيسبوك"، استمزج فيها آراء الطلبة والاهالي حول الموعد المفضل لاختبارات نهاية السنة المدرسية، بحيث تكون قبل عيد الفطر أم بعده.

ولاقت التغريدة تفاعلا كبيرا من الطلبة وذويهم والمعلمين والمعنيين بالقطاع التعليمي، حيث ايد نحو 75 بالمئة من المصوتين على التغريدة على تويتر والبالغ عددهم 10761 شخصا اجراء الاختبارات قبل العيد، مقابل 25 بالمئة طلبوا اجراءها بعد العيد .
كما ايد نحو 80 بالمئة من اصل 18 الفا صوتوا على التغريدة على الفيسبوك عقد الاختبارات قبل العيد، مقابل 20 بالمئة طلبوا عقدها بعد عطلة العيد.

ويذكر أن الاختبارات التحصيلية لنهاية الفصل الدراسي الثاني لطلبة مرحلة التعليم الأساسي وطلبة المرحلة الثانوية- السنة الأولى، بموجب التقويم المدرسي المنشور على موقع وزارة التربية والتعليم تبدأ في التاسع من شهر حزيران المقبل
 
ويكي عرب