لا موجات حارة هذا الأسبوع البحث مستمر عن مفقود سد الملك طلال الحكومة : الإجراءات التي اتخذت للحدّ من عمليّات التهريب تشمل جميع المعابر البرية والبحرية والجوية مصدر رسمي ينفي وفاة مواطن بغاز مسيل للدموع اصابة ٣ من مرتبات الدفاع المدني بتدهور آلية توقيف نقيب المهندسين الاسبق عزام الهنيدي المياه و(الديسي )تنفيان( فبركة) المستحقات المالية وتؤكدان وقف الضخ بسبب اعتداء الملك يهنئ البرهان بتوليه رئاسة المجلس السيادي بالسودان جمعية انتاج لوزير الاقتصاد الرقمي والريادة: هذا لم يحدث مطلقا فرق ميدانية للتربية منع ادخال أكثر من كروز دخان ضبط مُتلاعب بعداد تكسي الحرارة ترتفع بشكل لافت الجمعة ضبط سارق 12 منزلا وعربي اشترك بسلب مبلغ مالي مواصفة السجائر الإلكترونية لم تنجز بعد إسرائيل تعتقل أردنية بعد ورود عدة شكاوى , غوشة تتفقد عددًا من مديريات أمانة عمّان بتوجيهات ملكية.. اللواء الحنيطي يوعز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة القوات المسلحة تشيع جثمان اللواء المتقاعد صابر المهايره ولي العهد: الزرقاء غالية علينا وأحب أن أراها بأحلى صورة ويجب معالجة الأوضاع البيئية فيها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2019-04-19 | 10:48 am

بدء انتخابات نقابة الاطباء اليوم

بدء انتخابات نقابة الاطباء اليوم

جفرا نيوز- أعلنت لجنة التحضير لانتخابات نقابة الاطباء بفتح صناديق الاقتراع عند الساعة التاسعة صباح اليوم السبت وتستمر لغاية ولغاية الساعة الثامنة مساء، حيث ستقوم النقابة بفرز اوراق المقترعين في صناديق عمان وإربد إلكترونيا في مركز الانتخابات في عمان، فيما سيتم فرز باقي الصناديق يدويا في مراكز الاقتراع.

يتوجه 12309 اطباء وطبيبات من اعضاء الهيئة العامة لنقابة الأطباء الى صناديق الاقتراع لاختيار مجلس نقابتهم الجديد للدورة (2019-2022).

ويتنافس في الانتخابات 6 أطباء على مقعد النقيب و45 طبيبا وطبيبة لعضوية مجلس النقابة المكون من 12 عضوا بمن فيهم ممثل مكتب النقابة في القدس. ويتنافس على مركز النقيب كل من د.مصطفى العبادي عن قائمة "التيار الوطني النقابي للتغيير" (تحالف قويين ويساريين ومستقلين) ود.مازن أبو بكر ود.بلال العزام عن قائمة "طموح" (تحالف الاسلاميين والمستقلين) ود.رائف فارس عن قائمة « اهل العزم» ( قوميين ويساريين ومستقلين) ود.علي العبوس عن قائمة "سمو" وهي تحالف (فعاليات مستقلة) ود.عبدالقادر مرشد.

وكانت الهيئة العامة للنقابة قد شكلت لجنة للإشراف على الانتخابات برئاسة الدكتور طارق حجاوي. وقد كرست القوائم الانتخابية الانقسام الحاصل في القوائم التقليدية «البيضاء» (تحالف الإسلاميين والمستقلين) و» الخضراء» (تحالف القوميين واليساريين والمستقلين).

وعلى صعيد القائمة البيضاء فقد انقسمت القائمة إلى قائمتين، الأولى «سمو» برئاسة المرشح لمركز النقيب، نقيب الأطباء الحالي د.علي العبوس، والثانية قائمة «طموح» برئاسة المرشح الإسلامي لمركز النقيب عضو مجلس النقابة الحالي د.بلال العزام. 

وانقسمت القائمة "الخضراء" إلى ثلاث قوائم انتخابية، الأولى برئاسة مرشح تيار التغيير لمركز النقيب د.مصطفى العبادي، والثانية برئاسة المرشح لمركز النقيب د.رائف فارس والذي تضم قائمته تسعة مرشحين لمركز النقيب، واخيرا قائمة "نمو" التي تضم ثمانية مرشحين لعضوية مجلس النقابة دون وجود مرشح لها لمركز النقيب، رغم الحديث عن دعمها للدكتور العبادي لمركز النقيب.

وتجري الانتخابات في مجمع النقابات المهنية في عمان وفروعه في اربد والزرقاء والمفرق والسلط ومادبا والكرك ومعان والعقبة.
ويكي عرب