حراك مبكر لانتخابات نائب أمين عمان وزير المالية ينفي طلب صندوق النقد إعادة النظر في الرواتب بقاء درجات الحرارة أعلی من معدلاتها.. وأجواء لطیفة لیلا تراجع إیرادات الخزینة من ”التبغ“ و“المحروقات“ و“التجارة الإلکترونیة“ إربد: مقاضاة مستشفی ترك ”شاشا“ ببطن مریضة طلبة كليات الطب في الجامعات الأردنية يناشدون "التعليم العالي" العدالة بعدم قبول طلبة الجامعات السودانية مركز الفلك الدولي : 5 حزيران أول أيام عيد الفطر المبارك الملكة رانيا العبدالله تقيم مأدبة إفطار لعدد من الشباب والشابات بالصور.. الاعتداء على شاب"ذوي احتياجات خاصة" بالهروات والبلطات وتحطيم مركبته المجالي ينتقد رئيس المفوضية بعد وضع الكلبشات بيد مواطن اقترب من مكتبه الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ (صور) الاردن يدين «التفجير الارهابي» في العراق العسعس يبحث مع وزير الدولة للتنمية الدولية البريطاني متابعة مخرجات مؤتمر مبادرة لندن 2019 الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي كناكرية: نمو التجارة الإلكترونية إلى 290 مليون دينار، والرزاز سيشكل لجنة وطنية لبحث ملف الدخان فسخ قرار الحجز على مركبة رئيس بلدية الزرقاء وزير العمل ملتزمون في تعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج وصول طائرات مساعدات كويتية للاجيئن السوريين الصفدي: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أساس الصراع في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-04-19 | 07:36 pm

%44.9 نسبة الاقتراع في انتخابات الأطباء

%44.9 نسبة الاقتراع في انتخابات الأطباء


جفرا نيوز - بلغت نسبة الاقتراع في انتخابات نقابة الأطباء 44.9% عند الساعة السادسة والنصف مساء.

ووصل عدد المقترعين لانتخابات نقابة الاطباء للدورة (2019-2022)، حتى الساعة 6:30 مساء 5600 طبياً وطبيبة على مستوى المملكة وفقا لرئيس اللجنة الانتخابية العليا الدكتور طارق الحجاوي.

وبين أمين عام وزارة الصحة حكمت ابو الفول أن انتخابات الاطباء تسير بديمقراطية وشفافية، مضيفا أنه لا يوجد اي تدخلات من قبل اللجان المشرفة على العملية الانتخابية.

وأكد، أنه لم يسجل أي ملاحظة في العاصمة عمان، مشيرا إلى أن التواصل مستمر مع المراكز الانتخابية في المحافظات.

وأشار ابو الفول إلى أن المحافظات تشهد إقبالا ضعيفا على الاقتراع حتى ساعات الظهر.

ويترشح لمنصب النقيب ستة مرشحين، وهم كل من الأطباء مصطفى العبادي، مازن أبو بكر، بلال العزام، رائف فارس، علي العبوس، وعبد القادر مرشد.

وتتنافس خمس قوائم في انتخابات المجلس، وهي قائمة نمو، وطموح، والاطباء المستقة، والتيار الوطني، وسمو.

في حين ترشح 45 طبيبا وطبيبة لعضوية المجلس.

ويذكر أن عدد الأطباء الذين يحق لهم الانتخاب بلغ نحو 12450 طبيبا وطبيبة.

وأعلنت لجنة التحضير لانتخابات نقابة الاطباء بفتح صناديق الاقتراع عند الساعة الثامنة صباح اليوم السبت وتستمر لغاية ولغاية الساعة الثامنة مساء، حيث ستقوم النقابة بفرز اوراق المقترعين في صناديق عمان وإربد إلكترونيا في مركز الانتخابات في عمان، فيما سيتم فرز باقي الصناديق يدويا في مراكز الاقتراع.