العسعس يبحث مع وزير الدولة للتنمية الدولية البريطاني متابعة مخرجات مؤتمر مبادرة لندن 2019 الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي كناكرية: نمو التجارة الإلكترونية إلى 290 مليون دينار، والرزاز سيشكل لجنة وطنية لبحث ملف الدخان فسخ قرار الحجز على مركبة رئيس بلدية الزرقاء وزير العمل ملتزمون في تعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج وصول طائرات مساعدات كويتية للاجيئن السوريين الصفدي: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أساس الصراع في المنطقة عطل في كيبل في البحر الاحمر يؤثر على سرعة الانترنت والخدمات المقدمة بالاردن الملكية تتيح لمسافريها استخدام أجهزتهم الذكية أثناء الطيران الخارجية تدين استمرار الانتهاكات الاسرائيلية ضد المسجد الاقصى وتطالب بالوقف الفوري لجميع الاستفزازات التي تحدث وفاة و3 إصابات بحادث تصادم في المفرق السبول: 40% من الادوية المسجلة في الاردن سعرها اقل من 5 دنانير وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان اجراءات عقد امتحانات التوجيهي 33 ألف أردنية يحصلن على رواتب تقاعدية من الضمان الاردنيون بالمركز الرابع عالمياً بعدد المصابين بـ"الربو" ..تفاصيل وفيات الاحد 26-5-2019 الضمان: العمل الأقدم لتحديد راتب التقاعد لمن يعمل في أكثر من منشأة رجل أعمال أردني يكسب قضية بالإمارات قيمتها 5ر24 مليون درهم.. تفاصيل اتفاقية بقيمة 10 ملايين دينار لتنفيذ تلفريك عجلون
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الإثنين-2019-04-20 | 01:34 am

بالصور والفيديو .. السلط تعانق القدس وتضيئ 22 الف شمعه بإسم (القدس عربية) بحضور الآلاف

بالصور والفيديو .. السلط تعانق القدس وتضيئ 22 الف شمعه بإسم (القدس عربية) بحضور الآلاف

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده 
 

أطلقت اليوم في مدينة السلط مبادرة " مروحين على السلط .. ابيش احلى من السلط " ، والتي تضمنت كتابة اسم القدس عربية من خلال اضاءة ٢٢ الف شمعة بطول ٦ كم في شارع الحمام التراثي وسط المدينة وفي الطريق الدائري لمدينة السلط شارع " القدس عربية" والذي سجل كرقم عالمي جديد من حيث إعداد الشمع المضاءة .

وجاءت هذه المبادرة الفريدة من نوعها بتنظيم من قناة السلط التراثية وبلدية السلط الكبرى ومؤسسة إعمار السلط وبدعم من العديد من الجهات، وبحضور فعاليات رسمية وشعبية وسفراء ٧ دول عربية واجنبية ، ومشاركة نخبة من الاعلاميين الأردنيين والعرب ووفود من الزوار العرب والأجانب والذين جالوا في وسط مدينة السلط وخاصة في شارع الحمام وساحة العين من خلال الباص المكشوف .

وأقيمت احتفالية في ساحة العين تضمنت كلمات لرئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان وصاحب قناة السلط التراثية خالد خريسات وقصيدة شعرية للسيدة ضحوك محمد عبد الرزاق الداوود .

وقدم مؤسس القناة عبد العزيز خريسات استعراضا عن القناة واهدافها ونشاطاتها والتي من أهمها ابراز الطابع التراثي والسياحي لمدينة السلط وترويجها محليا وعربيا ودوليا .

وقدمت السيدة ضحوك محمد عبد الرزاق الداوود مجموعة من القصائد عن القدس وفلسطين والمقاومة أكدت فيها على القدس عربية وعاصمة فلسطين وعاصمتنا جميعا ، وعند الوصاية الهاشمية القدس باعتبارها وصاية مقدسة .

وبعد ذلك انتقل الحضور والضيوف إلى شارع القدس عربية " الطريق الدائري" لمدينة السلط والذي يطل على الضفة الغربية ويمكن رؤية مدن فلسطين وأبرزها مدينة القدس ، حيث تم اضاءة أكثر ١٦ الف شمعة على طول ٦ كم من الطريق بالإضافة إلى كتابة اسم " القدس عربية " بالشموع وتحطيم الرقم العالمي من حيث إعداد الشموع المضاءة في منظر خلاب .

وأكد مدير قناة السلط التراثي خالد خريسات صاحب المبادرة في حديث خاص " للدستور " ان الفكرة الأساسية لها هو ترويج مدينة السلط في الخارج وجذب الزوار لها بالإضافة إلى التأكيد على عروبة مدينة القدس من خلال اضاءة آلاف الشموع في شارع القدس عربية المطل على الضفة الغربية ومدينة القدس خصوصا وتحطيم الرقم القياسي بإعداد الشموع المضاءة ، وهذا العدد الذي تجاوز ٢٢ الف شمعة هو الأكبر على الإطلاق في الوطن العربي وهو ثمرة جهد فريق من الشباب والشابات تجاوز عددهم ٢٥٠ شاب وفتاة .

وأضاف خريسات ان مدينة السلط تسحق منا كل الجهود في سبيل الترويج لها وتقديم المبادرات الريادية والفريدة من نوعها مثل هذه المبادرة التي استغرقت أياما عديدة في التحضير لها ، مقدما شكره لكل الجهات الداعمة والراعية لها من بلدية السلط الكبرى ومؤسسة اعمار السلط والذوات محمد عبد الرزاق الداوود المهندس حسني ابو غيدا والدكتور اسعد عبد الرحمن وكل الجهات الأخرى والشباب والفتيات المشاركين والمتطوعين .