الضمان: العمل الأقدم لتحديد راتب التقاعد لمن يعمل في أكثر من منشأة رجل أعمال أردني يكسب قضية بالإمارات قيمتها 5ر24 مليون درهم.. تفاصيل اتفاقية بقيمة 10 ملايين دينار لتنفيذ تلفريك عجلون البدء بتنفيذ “وصلة طارق” ضمن “الباص السريع” بعد العيد منذ ساعتين الموافقة لـ6 شركات جديدة للنقل ذكي صور من حفل الاستقلال (شاهد) كتلة حارة جديدة منتصف الاسبوع العثور على جثة في غور الصافي الضريبة: نهاية أيار أخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات الاتصالات تحذر من رسائل احتيالية الملك ينعم على جامعة العلوم الإسلامية العالمية بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى حزبيون يناقشون سيناريوهات مستقبلية لتجربة اللامركزية الزراعة تنفي تفويض اراضي حرجية لشخصية عسكرية مهمة بالاسماء -الملك ينعم على مؤسسات وطنية ورواد عطاء وإنجاز بأوسمة ملكية بعيد الاستقلال 73 تحويل السير عن نفق المدينة الرياضية بعد تدهور مركبة الرزاز للملك : معكم وبكم نمضي متسلحين بوحدتنا الوطنية الملك يرعى احتفال المملكة الرسمي بعيد الاستقلال .. صور تجارة عمان: ترويج للمشروعات الاستثمارية الاردنية في تركيا "بالصور" عمان تتزين فرحا بالعيد العشرين لتسلم الملك سلطاته الدستورية وعيد الاستقلال تنفيذ تلفريك عجلون في 18 شهرا وبكلفة 10 مليون دينار - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2019-04-20 | 12:04 pm

اخبار واسرار الناس في الاردن

اخبار واسرار الناس في الاردن

جفرا نيوز – اخبار واسرار الناس في الاردن


الرزاز والتعديل الوزاري .. ضوء اخضر
شخصيات سياسية تداولت مؤخرا موضوع التعديل المرتقب ان يجريه رئيس الوزراء عمر الرزاز على فريقه الحكومي حيث اكدت تلك الشخصيات ان الرزاز يدرس التعديل بهدوء وانه من المتوقع دخول شخصيات سياسية وعشائرية مؤثرة ومهمة كـ وزراء في التعديل بما يتوائم والاحداث المحلية والعربية والاقليمية ..
واكدوا ان الرزاز حصل على الضوء الاخضر والموافقة من المرجعيات العليا لاجراء التعديل في اي وقت يراه هو مناسبا .
*****
خلافات كبيرة بين الرزاز والحمارنة .. والرزاز غير مهتم !
مراقبون للمشهد المحلي اعتبروا مواقف انصار الدولة المدنية الاخيرة في انتقاد حكومة الرزاز ومهاجمتها انه ناجم عن عدم رضوخ الرزاز لتوجيهات قيادات الدولة المدنية في اكثر من جانب بدليل الهجوم المفاجئ الذي شنه الدكتور مصطفى الحمارنة على حكومة الرزاز وهذا الهجوم كان في صالح الحكومة كون الشارع الاردني لا يرحب ابدا بافكار الدولة المدنية واجنداتها المشبوهة .
*****
الملقي يدعم الرزاز
جلسة خاصة ضمت رئيس الوزراء السابق هاني الملقي ونخب سياسية مؤثرة ،طالب فيها الملقي في سياق حديث عفوي بضرورة الوقوف الى جانب حكومة عمر الرزاز وعدم اعاقة عملها او التشويش على مسيرتها نظرا للظرف الصعب الذي يعيشه الوطن .
*****
تنقلات قريبه في الخارجية
مناقلات ستتم بين المركز والخارج ستشمل سفراء ودبلوماسيين من مختلف الدرجات سيجريها وزير الخارجية ايمن الصفدي وستكون هذه المناقلات تحت عنوان "الشفافية والكفاءة وتحقيق العدالة"
*****
  *****
وزير دفاع
يتردد ان التعديل الوزاري المقبل سيتضمن استحداث وزارة دفاع مستقلة بوزير جديد يحمل لقب " باشا " وكوادر عديدة وذلك بعد فصل منصب وزير الدفاع عن منصب رئيس الوزراء .
*****
اسهم مجموعة المناصير الى ارتفاع قريبا
مجموعة المناصير على موعد مع ازدهار اقتصادي لافت في غضون المرحلة المقبلة بعد سلسلة قرارات ناجحة اتخذتها الشركة في اكثر من جانب .
*****
الباشا الحمود يتابع كل صغيرة وكبيرة
الباشا فاضل الحمود مدير الامن العام رجل ميداني بامتياز حيث لا غرابة ان تراه في ساعات الليل يقوم بجولات عديدة وزيارات ميدانية الى مواقع كافة دوائر ومراكز المديرية للاطلاع على ارض الواقع على سير العمل .
*****
السفر الكايد في عمان
السفير المحبوب على الكايد وصل الى عمان من مكان عمله في الرياض ضمن اجازة خاصة وكان كالعادة موضع ترحيب ومحبة الاصدقاء .. وهم كُثر .
*****
مراقبة الشركات يا دولة الرئيس
عدد كبير من التجار والمستثمرين تسائلوا : اين رئيس الوزراء عمر الرزاز عما يجري في دائرة مراقبة الشركات حيث الفوضى والروتين والاهمال الذي تعيشه هذه الدائرة خاصة بانتهاج مديرها سياسة اغلاق ابواب مكتبه .!!
*****
دائرة الجمارك .. برافو
بات واضحا الانجازات العديدة التي تحققها دائرة الجمارك التي تضبط يوميا كميات من المهربات والمخدرات باسلوب دقيق جدا .. هذه الانجازات تحمل بصمات الباشا الرحامنه وكوادر الجمارك الاردنية القوية .
*****
الرفاعي يدعو الى الزراعة
رئيس الوزراء الاسبق سمير الرفاعي دعى الاردنيين للاعتماد على النفس والعودة الى الارض وزراعتها
*****
بسام ابو شريف...الاقصى والحرم في عهدة الهاشميين
القيادي الفلسطيني بسام ابو شريف قال في ندوة سياسية أقيمت مؤخرا في المثلث المقدسي : "الاقصى والحرم" في عهدة الهاشميين شرفاء الأمة...
*****
الباشا فاضل فهيد...صح لسانك
باختصار شديد..يقول الباشا فاضل علي فهيد : الحمدلله انني وفي كل الاوقات استعيذ بالله من الغرور والمغرورينوأبدا لم تغرني الوظيفة والمواقع المتقدمة التي توليتها خلال سنوات طويلة
*****
الفراعنة الى البحرين
ناشر موقع "جفرا نيوز" الزميل نضال الفراعنة سيلبي دعوة رسمية ويغادر صباح اليوم السبت الى مملكة البحرين ..للعلم الزميل الفراعنة وبقدر محبته لهذه المملكة العربية فانه سعيد ايضا بهذه الزيارة وذلك للالتقاء بصديقه الكاتب الكبير الاستاذ احمد سلامة المستشار في الديوان الملكي البحريني.
*****
سقطة مهنية لجريدة القبس الكويتية
سقطة مهنية تخلو من المصداقية والامانة الصحفية وقعت فيها صحيفة القبس الكويتية في مانـشـــيت كاذب على صفحتها الاولى تناول معلومات غير صحيحة مطلقا..
نقول لمن صاغ ونسج اكاذيب الخبر أن الاردن بألف خير وأن الشعب الاردني من شتى واصوله ومنابته يقفون بولاء مطلق مع جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الامير حسين بن عبدالله الثاني.
*****
سؤال نيابي
النائب بركات النمر العبادي وجه سؤالا نيابيا الى رئيس الوزراء عمر الرزاز طالب خلاله تزويده بالسجل التجاري لكل من شركتي "فواتيركم" و "مدفوعاتكم"
*****
منزل وزير للبيع
وزير داخلية أسبق تلقى عرضا من احد المستثمرين في المجال العقاري بشراء منزل الوزير الاسبق في ضواحي جبل عمان بمبلغ وصل الى نحو (2) مليون دينار..العرض قوبل برفض الوزير الاسبق.
*****
اقوى الاشرار
ضمت قائمة مجلة "فورين بوليسي" الامريكية لأقوى (500) شخصية في العالم من السياسيين "الأشرار" ومن ضمنهم مسؤول أمني أردني بارز وسابق أشتهر بادمانه عن تعاطي الخمور !
*****
خبر سعيد...بشير الرواشدة
وزير الشباب الأساق الدبلوماسي العريق بشير الرواشدة ..خبر سعيد في طريقه اليك ،
*****
الباشا العمد...سعيد
اللواء المتقاعد مروان باشا العمد سعيد جدا بحصول كريمته د.مجد على شهادة الدكتوراة من قسم الادارة في جامعة العلوم الاسلامية العالمية.
*****
قطعة أرض للسفارة التركية
طلبت السلطات التركية من الاردن قطعة أرض لاقامة مقر للسفارة التركية في عمان على ان تقدم تركيا قطعة مماثلة لاقامة سفارة للاردن في أنقرة
*****
سفير واستثمارات
سفير أردني أحيل على التقاعد اخيرا قرر الاستقرار بصورة شبه نهائية في رومانيا واقامة استثمارات هناك مع مغترب أردني في ذات الدولة.
*****
شعبية ديما طهبوب
النائب ديما طهبوب تعتبر الاكثر شعبية في عمان نظرا لاعتبارات الجراءة والشجاعة والمصداقية حيث انعكس ادائها النيابي المقنع والمتميز بزيادة وتوسع قواعدها الشعبية
*****
شر البلية...
المتسولون وجدوا من صالة خدمة الجمهور ودفع الفواتير في مكتب شركة الكهرباء بمنطقة جبل الحسين ساحة عمل لممارسة التسول داخل اروقة الشركة.
*****
عبور "صبا مبارك"
الفنانة الاردنية صبا مبارك أوشكت على الانتهاء من تصوير عمل درامي جديد عن اللاجئين يحمل اسم "عبور" بالاشتراك مع فنانين سوريين و أردنيين.
*****
في الطريق اليكم
مصدر موثوق أبلغ "جفرا نيوز" أن ملفات فساد ساخنة (5) نجوم سيتم تحويلها الى القضاء قريبا.
*****
صوت "صلاح ابوزيد"
للعلم ..الاذاعة الاردنية بدأت بثها في الاول من اذار عام 1959 بعبارة : هنا عمان ..اذاعة المملكة الاردنية الهاشمية ..وكان ذلك بصوت صلاح ابوزيد من استوديوهات ام الحيران
*****
مسلسل بدوي في رمضان لياسر المصري
المسلسل البدوي "درب الشهامة" من بطولة الفنان الراحل ياسر المصري سيكون ضمن الدورة البرامجية الرمضانية ..للعلم الراحل المصري سيجسد شخصية الفارس "سمران" وكان قد انتهى من تصوير مشاهده في المسلسل الجديد قبل وفاته بأربع ايام .
*****
ابو مازن بخير
مصطفى باشا القيسي بخير وصحة جيدة ويستقبل زواره من الاحبة والاصدقاء ورفاق السلاح ..وكعادته "ابو مازن" كريم ومضياف ..يحب الجميع .
******
"خصخصة البشير" !
طالب وزير الصحة الاسبق د.زيد حمزة بالمحافظة على مستشفى البشير مشيرا لوجود محاولات لخصخصته !!
*****
بشر الخصاونة ..ورنا سلطان
سفيرنا في باريس د. بشر الخصاونة كتب بمناسبة عيد ميلاد زوجته السيدة رنا سلطان : عيد ميلاد سعيد وعمر مديد ملؤه الصحة والسعادة والتوفيق والرضا والنجاح لزوجتي وصديقتي وحبيبتي "رنا" وعقبال الـ100 عام يا "ام هاني" الغالية والمميزة .