محافظة: فيروس “كورونا” طبيعي وغير مصنع السماح لصالات المطاعم والمقاهي ومطاعم المولات بالعمل في 7 حزيران وزارة السياحة توضح بخصوص تأجير المزارع السياحية في البحر الميت القصة الكاملة لـ شركة محافظة القدس الأردنية طقس بارد بشكل استثنائي الليلة و الحرارة دون (10) درجات في مناطق بالمملكة أمانة عمان: الحصول على شهادة خلو امراض سيكون الكترونياً فقط الفايز ينعى عضو مجلس الاعيان الاسبق كامل ابو جابر ارتفاع عدد مستخدمي تطبيق “أمان” بالأردن إلى (150) ألفا تسجيل حالتي اصابة بكورونا احداها لسائق غير اردني والاخرى لاردني قادم من روسيا و(10) حالات شفاء الصفدي ينعى وزير الخارجية الاسبق ابو جابر فحوصات «سلبية» في منطقة جاوا الدفاع المدني ينقذ قطة علقت في محرك سيارة في شفا بدران الرزاز ينعى وزير الخارجية الأسبق كامل أبو جابر 800 اسرة تستفيد من مساعدات صندوق البر للاسر المستورة في المرحلة الاولى محافظ العاصمة : ضبط 150 مخالفا للحظر الشامل في عمان وفاة وزير الخارجية الأسبق كامل أبو جابر الخلايلة يدعو للالتزام بالتعليمات حتى لا تكون المساجد سبباً للنقل عدوى "كورونا" المفرق تختتم اسبوعها الثقافي الالكتروني وتحتفل بعيد الاستقلال كتلة هوائية لطيفة وانخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
السبت-2019-04-20 | 01:31 pm

(11.5%) نسبة انتشار "السيجار الفخم" بين الاردنيين اغلبهم من الأثرياء والسياسيين ويصل ثمنه من(10-1000) دولار

(11.5%) نسبة انتشار "السيجار الفخم" بين الاردنيين اغلبهم من الأثرياء والسياسيين ويصل ثمنه من(10-1000) دولار


جفرا نيوز- عصام مبيضين

ماهي قصة انتشار" السيجار الفخم " لدى كثير من الاثرياء،و رجال الإعمال والبراجوزيين والفنانين والسياسيين والإعلاميين،حيث يصل ثمن السيجار من( 10ـــ 1000)دولار ،وفق حديث مطلعين أي ما يقارب راتب شهر بأكمله لشرائح واسعة من الموظفين في القطاع العام والخاص.

وبينما اصبح الجميع يشاهد انتشار السيجار الفخم في الافواة ونفث الدخان التبغ الفخم، يتصاعد مع الأنفاس بنكهات مختلفة في الاجتماعات العامة، واللقاءات والسهرات وقاعات الفنادق الخمس نجوم، في رسائل مشفرة تدل على ان أصحابها اصحاب نفوذ وسطوة ، وهم من طبقة خمس نجوم حيث الثراء والعز والبذخ والرفعة والمكانة الرفيعة.

وان السيجار معروفاً عند الكثيرين بأنه رفيق الأثرياء والسياسيين والمشاهير، الذين تغاضوا عن مخاطره، وأقبلوا على "تنفيس" غضبهم، أو ربما إظهار قدرتهم على التحمل، بتدخين أحد أنواعه، كيف لا وبعضه يتطلب 90 دقيقة لتدخينه بالكامل حيث سحب دخان السيجار الفخم تتصاعد لولببيا في حلقات الى الأعلى وهي تنتشرفي المكان ليدخل المدخنين من الطبقة الرفيعة في نشوة الانتصار.

ويتحدث بعض هواة السيجار ان الثري جدّاً، الذي لديه قدرة واستطاعة ورفاهية في الاردن أن يُقرّر شراء سيجار واحد بـ 10 دولار أو 1000 دولار تقريبا. حسب الانواع والماركات.

ويؤكد ان هناك داخل «الاسوق الحرّة» في المطارات والمولات واماكن التسوق حيث ركن بيع السيجار، هذا الركن الضارب بشهرته عالميّاً، نجد صنفاً فاخراً مِن السيجار يبلغ ثمن العلبة منه الاف الدولارات.

من جانب اخر تبين النتائج مسح السكان الأخيرة أن( 40.4 )بالمئة من الرجال يدخنون سجائر،( و11.5) بالمئة منهم يدخنون غليون وسيجار، بينما تدخن 10 بالمائة منهم ارجيلة.

وعلى العموم ان السيجار الكوبي يصنعه الفقراء لشفاه الأثرياء ومتعتهم ورغم أضراره الصحية الكثيرة، التي تزيد على مخاطر السجائر والشيشة.

،ولكنها السيجار، صارت صناعته حرفة، يتسابق أصحابها على تطويرها، وابتكار الجديد فيها، فظهر السيجار "المُنكّه"، أي ذلك المخلوط بنكهات مختلفة، مثل القهوه والكاكاو والنعنع، كما أصبح له اكسسواراته التي تتألف من الولاعة والمقص والعلبة الخاصة بحفظه، وهذه "العدة" لها ماركاتها وألوانها التي تناسب أذواق عشاق السيجار على اختلافهم.

في النهاية ربما تصاب بالدهشة عندما تعلم أن أفخر وأجود أنواع السيجار فى العالم والذي يعتبر رفيق الأثرياء والمشاهير من أهل السياسية والفن، يُصنع ويلف على يد النساء العذارى وهي أسطورة تناقلتها الأجيال عن السيجار لأن ما يوضع على الفخذ من أوراق هو تجميع قبل اللف يقوم به الرجال والنساء.