حريق المسجد الحسيني اقتصر على احدى المكتبات احتراق الطابق الثاني في المسجد الحسيني.. صور وفيديو.. البلبيسي أمينا عاما لديوان الخدمة تغليظ غرامات الاعتداء على أملاك الدولة الحكومة تقر مشروع معدِّل استقلال القضاء الملك في مقابلة مع طالبات من جامعتي الأردنية واليرموك العيسوي يرعى حفل الإعلان عن مبادرة المراكز الرقمية توقيف ثمانية متورطين بتزوير أوراق رسمية "ممرض وموظف بالاراضي واخرين من بلدية العامرية" التربية تبدأ صرف المستحقات المالية لمعلمي الاضافي إنذار خمس عيادات طبية ومختبرين وإغلاق صالة أفراح بالزرقاء نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية  القنصل زيد نفاع يغرد فرحا بتخريج نجله وانهاء ابنته الثانوية العامة إخماد حريقين في اربد التلهوني: المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة .. اسماء الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا ! ديوان الخدمة: هذه هي التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة لعام 2019 - التفاصيل وزير الداخلية يلتقي الامين العام للإنتربول السفير البريطاني: الصحافة في الاردن اكثر حرية منها في دول المنطقة ضبط 83 شخصاً و أكثر من 100 قطعة سلاح مختلفة خلال الأسبوع الثالث من الحملة الأمنية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-04-20 | 04:21 pm

مُنخفض جوي من الدرجة الثانية غدا يجلب للمملكة أجواء من قلب الشتاء - تفاصيل

مُنخفض جوي من الدرجة الثانية غدا يجلب للمملكة أجواء من قلب الشتاء - تفاصيل

جفرا نيوز - يُتوقع ان تتأثر المملكة يوم الأحد بمُنخفض جوي من الدرجة الثانية، يجلب للمملكة أجواء من قلب الشتاء رُغم أننا في الثُلث الأخير من شهر نيسان، حيثُ يترافق المُنخفض مع كُتلة هوائية باردة بشكل غير اعتيادي نسبةً لهذا الوقت من العام، حيثُ تنخفض العُظمى في العاصمة عمّان لتصل لنحو 9-10 درجات مئوية.

ويتوقع هطول الأمطار على فترات إن شاء الله في أجزاء من شمال ووسط المملكة، تكون غزيرة أحياناً أثناء النهار وتُصحب بالبرق والرعد وتترافق محلياً بزخات من البَرَد، كما تمتد الأمطار بحدة أقل نحو أجزاء من مرتفعات الجنوب، ومناطق البادية الشرقية.

ويُحتمل هُطول زخات من الثلوج أحياناً فوق قمم الجبال الشمالية والجنوبية.

وتكون الرياح غربية نشطة إلى قوية السرعة، حيثُ تصل سُرعة هبّات الرياح لما يقارب 70-80 كم/ساعة أحياناً، وتكون مثيرة للغبار والأتربة وربما العواصف الرملية في الطرق الصحراوية.

خلال ساعات الليل، تضعف الفعالية الجوية تدريجياً، مع بقاء الطقس بارداً وغائماً جزئياً إلى غائم.

ويُحتمل تشكُل الصقيع فوق المرتفعات الجبلية العالية جنوب المملكة، ومناطق البادية الجنوبية.

نصائح وإرشادات خلال المنخفض الجوي:

1) الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية في الطرق الصحراوية بفعل الغبار وربما هبوب عواصف رملية محلية.

2) الانتباه من هبّات الرياح التي تقارب سُرعتها حاجز 70-80 كم/ساعة.

3) الابتعاد عن مجاري الأودية بسبب احتمال تشكُل السيول في بعض المناطق.

4) الانتباه من الانزلاق في حال هُطول زخات من البَرَد فوق طرق المرتفعات الجبلية.

طقس العرب
ويكي عرب