ديوان الخدمة يوضح تعيين معلمين بطريقة التجيير في الجنوب ارتفاع على الحرارة الخميس بعد زيارة الملك لعجلون ..لجنة وزارية مكلفة لإنجاز المخطط الشمولي السياحي للمحافظة وفاة اللواء المتقاعد صابر طه المهايرة الحكومة ستفرض ضريبة على إعلانات فيسبوك عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي الدفاع المدني يخمد حريق غرفة داخل شقه سكنيه في محافظة الزرقاء الرزاز والطراونة يؤكدان أهمية وضع استراتيجية وطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني الأردن بالمرتبة الثانية ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالميا الأردن بالمرتبة الثانية من أفضل 10 وجهات سياحية عالميا التعازي بوفاة الأميرة دينا عبدالحميد في منزل الأميرة عالية بنت الحسين الملك يلتقي وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي رئيس الوزراء يلتقي وفدا من الكونجرس الأميركي هل يقضى الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال باقي محكوميتهم في الاردن ؟ ! الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد - صور التربية تشكل غرف عمليات استعدادا للعام الدراسي الجديد بالصور .. غوشة تفاجىء "أحوال وادي السير" "بالاسماء"..تغييرات وتنقلات شاملة في أمانة عمان و(4) مهندسين مستشارين لشواربة ! طلوع "سهيل" يبشر بانكسار حر الصيف وسقوط امطار رعدية ..تفاصيل الخدمة المدنية يعلن عن 1075 وظيفة معلم
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2019-04-20 | 07:11 pm

بي إم دبليو X3 ولكزس RX 2019.. تحدي الكروس أوفر الفاخرة

بي إم دبليو X3 ولكزس RX 2019.. تحدي الكروس أوفر الفاخرة

جفرا نيوز - تشكّل سيارة BMW X3 لعام 2019 بحدّ ذاتها مثالا للفرص غير المحدودة، وتعبيرا عن منتهى التواجد والحرية المطلقة، من النظرة الأولى، يؤثر فيك مظهرها الرياضي وتأسرك بتجربة القيادة المشوّقة التي يقدمها لك الصانع الألماني وبفضل تقنيات التحكّم الذاتي الجزئي بالقيادة ونظام الدفع الرباعي الذكي BMW xDrive، تمنحك سيارة BMW X3 راحة مطلقة سواء عند القيادة على الطرق المعبّدة أو على الطرق الوعرة.

تتسارع سيارة BMW X3 من 0 إلى 100 كلم/ الساعة ثانية خلال 4.8 ثانية، وتبلغ السّرعة القصوى 250 كلم / الساعة، واستهلاك الوقود باللتر/ 100 كم يتراوح ما بين 8.4 – 8.2، وتتّسم بالسيادية والاعتدال وتهدف إلى اكتشاف المجهول لأنّها تُدرك قوّتها الداخلية.

تعبّر لغة التصميم الصارخ في سيارة BMW X3 عن السّلطة والاستقلالية، والأبعادٌ متناغمة، وملامحٌ قويّة مع التركيز الشديد على عرض المرايا الأمامية والخلفية لإضفاء مظهرٍ دائمٍ ومثيرٍ للإعجاب من خلال التصميم الداخلي الحصري الجديد، باختصار تفرض سيارة BMW X3 مع خطوط التجهيزات المتنوعة حضورها لتلبّي جميع التطلعات مهما اختلفت.

وتشمل المصابيح الأمامية القابلة للتكيّف LED مصابيح أمامية منخفضة الشعاع ومصابيح عالية الشعاع وإشارات الانعطاف المزودة بتكنلوجيا LED كاملةً، وتتميّز هذه التجهيزات أيضاً بتقنيةBMW Selective Beam، مصابيح المنعطفات، ومصابيح التشغيل النهاري والمصابيح الأمامية القابلة للتكيّف مع التحكم المتغيّر بالضوء للحصول على إضاءة ممتازة للطريق أمامك ورؤية أفضل في الظلام، أما المصابيح الخلفية LED بالكامل والثلاثية الأبعاد فهي منحوتة بالخلف على شكل L المميز والنموذجي الخاص بسيارة BMW.

وعن تصميمها فيكون مريحا ومعدّلا به العازل للصوت يحوّل داخل سيّارة BMW X3 إلى مساحة خاصّة هادئة حتى على السرعات العالية، وتخفّف تكنولوجيا التزجيج الصوتي العالي الجودة ضجيج الرياح والأصوات الأخرى الآتية من الخارج إلى حدّ كبير.

يُعدّ التنوع المذهل سِمةً مميزة أيضاً في ملحقات سيارة BMW X3، كما يوجد بها عدة مميزات منها الجَمعُ دون أي شرط بين الديناميكيّة والسّلامة، لهذا السبب توفّر الراحة المطلقة عند القيادة والسلامة الإضافية الواضحة، حتّى في الظروف الجوّية السيئة أو على الأسطح الزلقة، ومن المؤشّرات الأخرى على تجربة القيادة المتميزة، عزمُ الدوران العالي إلى جانب قوّة الجرّ الرائعة والرشاقة. أو بمعنى آخر: مع سيارة BMW X3 تنتهي الطريق حيث تريدها أن تنتهي فقط.

ويوفّر محرك الديزل BMW TwinPower Turbo ذات الأسطوانات الستة من الجيل الجديد قوّة مذهلة مصحوبة بأرقامِ استهلاكٍ مثالية، بفضل التقنيات المبتكرة مثل محرك شاحن التوربين مع هندسة جيومتريّة متغيّرة للتّوربينة بنظام الخطّ المشترك للحقن المباشر للوقود، ويعمل محرّكه بقوّة 190 كيلووات (258 حصان) وعزم بقوّة 560 نيوتن متر.

متعة القيادة المتناهية تجتمع مع الأداء الأقوى والمستويات الأدنى من استهلاك الوقود، كل ذلك يقدم إليك بفضل برنامجBMW EfficientDynamics وهو عبارة عن استراتيجية انكفأت شركة BMW على تقديمها بهدف تخفيض استهلاك الوقود وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون وزيادة ديناميكية ومتعة القيادة في آن واحد. ويُعنى هذا البرنامج بتوفير مجموعة من الوظائف التي تغطي نظام القيادة وإدارة الطاقة ومفهوم السيارة ناهيك عن كونه ميزة قياسية لا تستغني عنها كل سيارات BMW إنه برنامج BMW EFFICIENT DYNAMICS.


أما على الصعيد الآخر فلكزس اليابانية موديلRX2019 واحدة من أفضل الخيارات المتوفرة للسيارات الفاخرة ذات الدفع الرباعي فهى متوفرة بمحرك يعمل بالبنزين أو بمحرك حركة هجين ويوجد منها 6 فئات، وهي: "RX 350 AA،RX 350 BB،RX 450h BH،RX 350L B3،RX 450hL H3،RX 350 FF"، وتأتي بسعة 3.5 لتر, و6 سلندرات، و296 قوة حصانية / 6300 د.د، ومنها


متاح بمحرك تيار كهربائي 308 قوة حصانية / 6600 د.د، و289 قوة حصانية / 6300 د.د.

 
ويكي عرب