أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا خط الفقر 100 دینار للفرد شهریا احباط تهريب 226 كرتونة دخان تحتوي 11300 كروز الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك خوري يدعو للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم للأماكن المقدسة احتراق مركبة في شارع عبدالله غوشة- صور الملك لياقوت الطراونة: واصلي بنيتي العميد الحياري : الامن العام قوي ولا نعيش في مجتمع مثالي ويجب تغليظ عقوبات الجرائم الإلكترونية-صور ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم العميد الحياري: كشف 64 قضية قتل من اصل 65 قضية تم تسجيلها منذ بداية العام العميد القطارنة ملحقا عسكريا في لندن التبليغات القضائية عبر "الرسائل النصية والبريد الالكتروني" منتصف ايلول المقبل وزير الصحة يوعز بتحويل مرضى القلب "القسطرة" في الزرقاء الحكومي وفيصل للمستشفيات الخاصة الخارجية تتابع اعتقال مواطن اردني من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالفيديو .. الملك يصل لعجلون و يضع حجر الأساس لمشروع التلفريك أردنيون يطلقون صفحة لدعوة المصابين بالاكتئاب للتجمع ! الحكومة توافق على تبرّع "الأمانة" بمبلغ مليونيّ دينار لدعم التجّار المتضرّرين جرّاء الأمطار 45% من الاردنيين يفكرون بالهجرة و27% من الشباب الاردني سعى لذلك ! 6 جرائم قتل أسرية بحق النساء و الفتيات خلال شهر تموز 2019 - تفاصيل القبض على مطلوب لاشتراكه بعصابات دولية لتجارة المخدرات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
السبت-2019-04-20 | 08:20 pm

وزارة السياحة : تدعو للرفق" بالحمير" والخيول "العاملة بالمناطق السياحية وعدم اساءة معاملتها!

وزارة السياحة : تدعو للرفق" بالحمير" والخيول "العاملة بالمناطق السياحية وعدم اساءة معاملتها!

جفرا نيوز – 
في إطار متابعتها لما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي وما تناولته بعض المنشورات من بعض الممارسات القاسية وإساءة المعاملة التي تتعرض لها بعض الحيوانات العاملة في بعض المواقع السياحية والأثرية في المملكة.

تعيد الوزارة التأكيد على أنها تتابع هذه الحوادث الفردية وتتعامل معها وفق أحكام التشريعات النافذة، حيث تعتبر المادة 472 من قانون العقوبات النافذ، أن القسوة على الحيوانات جريمة يعاقب عليها القانون، فضلا عن أن الوزارة تقوم بالتنسيق في ذلك مع إدارة الشرطة السياحية والجهات المختصة من أجل ضمان وقف هذه الإنتهاكات وتحويل المتسببين فيها للقضاء.

تستمر الوزارة في التواصل مع منظمات المجتمع المدني ومع المجتمعات المحلية المستضيفة للمواقع السياحية والأثرية لوقف مثل هذه التجاوزات، وتكثيف حملات التوعية حول حماية الحيوانات ووقف الإنتهاكات وقسوة التعامل معها، خصوصاً أن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والأديان السماوية تحث على التعامل الرحيم مع الحيوانات.

تشير الوزارة إلى أنها عمّمت على إدارة الشرطة السياحية لتكثيف المراقبة على استخدام الحيوانات لنقل السيّاح داخل محمية البترا وفق شروط تضمن عدم الإساءة ووقف بعض الممارسات المسيئة لهذه الحيوانات، واتخاذ العقوبات المنصوص عليها في القانون بحق المخالفين.

ويكي عرب