الأميرة دينا عبدالحميد والدة الأميرة عالية بنت الحسين في ذمة الله وفيات الاربعاء 21-8-2019 أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا خط الفقر 100 دینار للفرد شهریا احباط تهريب 226 كرتونة دخان تحتوي 11300 كروز الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك خوري يدعو للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم للأماكن المقدسة احتراق مركبة في شارع عبدالله غوشة- صور الملك لياقوت الطراونة: واصلي بنيتي العميد الحياري : الامن العام قوي ولا نعيش في مجتمع مثالي ويجب تغليظ عقوبات الجرائم الإلكترونية-صور ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم العميد الحياري: كشف 64 قضية قتل من اصل 65 قضية تم تسجيلها منذ بداية العام العميد القطارنة ملحقا عسكريا في لندن التبليغات القضائية عبر "الرسائل النصية والبريد الالكتروني" منتصف ايلول المقبل وزير الصحة يوعز بتحويل مرضى القلب "القسطرة" في الزرقاء الحكومي وفيصل للمستشفيات الخاصة الخارجية تتابع اعتقال مواطن اردني من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالفيديو .. الملك يصل لعجلون و يضع حجر الأساس لمشروع التلفريك أردنيون يطلقون صفحة لدعوة المصابين بالاكتئاب للتجمع ! الحكومة توافق على تبرّع "الأمانة" بمبلغ مليونيّ دينار لدعم التجّار المتضرّرين جرّاء الأمطار 45% من الاردنيين يفكرون بالهجرة و27% من الشباب الاردني سعى لذلك !
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-04-22 | 01:59 am

"المؤسسة المدنیة" تخفض أسعار 50 سلعة بنسب تصل إلی 25 % الأسبوع الحالي

"المؤسسة المدنیة" تخفض أسعار 50 سلعة بنسب تصل إلی 25 % الأسبوع الحالي


جفرا نيوز
تبدأ المؤسسة الاستھلاكیة المدنیة، خلال الأسبوع الحالي، بطرح أول سلسلة من العروض المخفضة على حزمة من السلع الأساسیة والرمضانیة في فروعھا، وتشمل أكثر من 50 صنفا،وفق ما قال مدیر المؤسسة سلمان القضاة.

وبين القضاة أن سلسة العروض المخفضة على أسعار السلع الأساسیة الرمضانیة تأتي ضمن خطط واستراتیجیة المؤسسة للاستعداد لاستقبال الشھر الفضیل وتمكین المواطنین من تأمین مستلزماتھم بأسعار معقولة.

وأوضح القضاة أن نسب التخفیضات على أسعار السلع ستتراوح بین 5 % و25 % وذلك بحسب الصنف، مؤكدا حرص المؤسسة على إجراء العروض على سلع أساسیة وذات جودة عالیة وفترة صلاحیة طویلة.

وجدد التأكید أن المؤسسة تقوم أیضا بإزالة البضاعة من أرفف فرع المؤسسة قبل 45 یوما من تاریخ الانتھاء للمنتج المحلي والمنتج الأجنبي قبل 60 یوما من تاریخ الانتھاء.

وأشار الى إنھاء المؤسسة جمیع الاستعدادات والترتیبات اللازمة لاستقبال شھر الفضیل؛ حیث تم تأمین جمیع احتیاجات المؤسسة من السلع الأساسیة والرمضانیة، مؤكدا في الوقت نفسھ وجود مخزون یغطي استھلاك 6 أشھر.
وبین القضاة أن المؤسسة بدأت بطرح بعض الأصناف الرمضانیة في أسواقھا، فیما یتم استكمالعرض جمیع السلع نھایة الشھر الحالي.
ویوجد لدى المؤسسة 67 فرعا موزعة على مختلف محافظات المملكة منھا 63 مستأجرا و4 فروع مملوكة للمؤسسة، فیما یبلغ عدد السلع التي یتم تداولھا في فروعھا نحو 7600 سلعة.

وبحسب تصریحات سابقة للقضاة، یتوفر لدى المؤسسة مخزون من الأرز یبلغ 9 آلاف طن و7 آلاف طن من السكر و60 طنا من جوز القلب و150 طنا من العدس المجروش و50 طنا مناللوز و75 طنا من الفستق و100 طن من جوز الھند و50 طنا من الزبیب، و1 ملیون علبة قشطةو100 طن طحین و500 ألف عبوة حلیب و2000 طن من الدجاج المجمد و100 طن من السمكو30 طنا من اللحوم المجمدة.
وبین أن المؤسسة لا تسمح بدخول أي بضاعة الى فروعھا الا بعد أن تتجاوز الفحوصات اللازمةلذلك، مشیرا إلى أن معیار الجودة یتم تعزیزه من خلال إجراءات عدة منھا التذوق الحسي للموادالغذائیة، وإرسال عینات من مختلف السلع الى المواصفات والمقاییس والغذاء والدواء والجمعیةالملكیة.
وأكد أن المؤسسة المدنیة بمثابة صمام أمان وجدت لغایات حمایة المواطنین بالدرجة الأولى منارتفاع الأسعار، وبالتالي ھوامش الربح التي یتم تحمیلھا على سعر الشراء محدودة جدا وبما یغطي نفقاتھا التشغیلیة.

ويكي عرب