ديوان الخدمة يوضح تعيين معلمين بطريقة التجيير في الجنوب ارتفاع على الحرارة الخميس بعد زيارة الملك لعجلون ..لجنة وزارية مكلفة لإنجاز المخطط الشمولي السياحي للمحافظة وفاة اللواء المتقاعد صابر طه المهايرة الحكومة ستفرض ضريبة على إعلانات فيسبوك عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي الدفاع المدني يخمد حريق غرفة داخل شقه سكنيه في محافظة الزرقاء الرزاز والطراونة يؤكدان أهمية وضع استراتيجية وطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني الأردن بالمرتبة الثانية ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالميا الأردن بالمرتبة الثانية من أفضل 10 وجهات سياحية عالميا التعازي بوفاة الأميرة دينا عبدالحميد في منزل الأميرة عالية بنت الحسين الملك يلتقي وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي رئيس الوزراء يلتقي وفدا من الكونجرس الأميركي هل يقضى الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال باقي محكوميتهم في الاردن ؟ ! الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد - صور التربية تشكل غرف عمليات استعدادا للعام الدراسي الجديد بالصور .. غوشة تفاجىء "أحوال وادي السير" "بالاسماء"..تغييرات وتنقلات شاملة في أمانة عمان و(4) مهندسين مستشارين لشواربة ! طلوع "سهيل" يبشر بانكسار حر الصيف وسقوط امطار رعدية ..تفاصيل الخدمة المدنية يعلن عن 1075 وظيفة معلم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-04-23 | 01:41 am

«الضريبة» تتجاوز قوانين الرياضيات بصرف دعم الخبز

«الضريبة» تتجاوز قوانين الرياضيات بصرف دعم الخبز

جفرا نيوز- بدأت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الاسبوع الماضي بتوزيع مستحقات دعم الخبز على المواطنين وذلك استنادا إلى الترتيب العددي التصاعدي لنهاية أرقام المواطنين الوطنية. 
وصرفت بدل الدعم للمواطنين الذين تنتهي أرقامهم الوطنية برقم واحد وتبعها للذين تنتهي أرقامهم الوطنية باثنين ثم ثلاثة ثم أربعة لكنها لم تبدأ بصرف الدعم للمواطنين الذين تنتهي أرقامهم الوطنية برقم صفر، لتنقله إلى ما بعد رقم تسعة إغفال رقم صفر المتواجد على سلم الأعداد هو خطأ رياضي -بحسب متخصصين في الرياضيات- الذين أكدوا ) أن رقم صفر يقع قبل رقم واحد وليس بعد تسعة. 
أستاذ الرياضيات في وزارة التربية والتعليم وهبي الشلبي أوضح أن الصفر يتوسط الأرقام السالبة والموجبة على سلم الأعداد وبالتالي فإن موقعه هو قبل رقم واحد وليس بعد رقم تسعة.
من جانبه أوضح مساعد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، موسى الطراونة أن رقم الصفر يأتي دوما بعد رقم تسعة وهذا مستخدم منذ سنوات طويلة في الهاتف والآلة الحاسبة إضافة أن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات اعتادت على الصرف بمثل هذا الترتيب. 
أستاذ الحاسوب بلال الرفوع في وزارة التعليم العالي أوضح أن هناك فترة بين رقم صفر وبين رقم واحد يتعامل معها الحاسب بشكل دقيق ويتم من خلالها تحديد موقعه أوتوماتيكيا عبر نظام الحاسب الآلي ولا يمكن إغفال هذه الفترة الرقمية أبدا. ويبقى المواطنون الذين تنتهي أرقامهم الوطنية بصفر منتظرين دعم الخبز الخاص بهم إلى ما بعد رقم ٩ وليس في موقعهم الرياضي الحقيقي قبل رقم واحد، وذلك لتجاوز دائرة ضريبة الدخل والمبيعات قوانين الرياضيات والحاسوب
ويكي عرب