الضمان: العمل الأقدم لتحديد راتب التقاعد لمن يعمل في أكثر من منشأة رجل أعمال أردني يكسب قضية بالإمارات قيمتها 5ر24 مليون درهم.. تفاصيل اتفاقية بقيمة 10 ملايين دينار لتنفيذ تلفريك عجلون البدء بتنفيذ “وصلة طارق” ضمن “الباص السريع” بعد العيد منذ ساعتين الموافقة لـ6 شركات جديدة للنقل ذكي صور من حفل الاستقلال (شاهد) كتلة حارة جديدة منتصف الاسبوع العثور على جثة في غور الصافي الضريبة: نهاية أيار أخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات الاتصالات تحذر من رسائل احتيالية الملك ينعم على جامعة العلوم الإسلامية العالمية بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى حزبيون يناقشون سيناريوهات مستقبلية لتجربة اللامركزية الزراعة تنفي تفويض اراضي حرجية لشخصية عسكرية مهمة بالاسماء -الملك ينعم على مؤسسات وطنية ورواد عطاء وإنجاز بأوسمة ملكية بعيد الاستقلال 73 تحويل السير عن نفق المدينة الرياضية بعد تدهور مركبة الرزاز للملك : معكم وبكم نمضي متسلحين بوحدتنا الوطنية الملك يرعى احتفال المملكة الرسمي بعيد الاستقلال .. صور تجارة عمان: ترويج للمشروعات الاستثمارية الاردنية في تركيا "بالصور" عمان تتزين فرحا بالعيد العشرين لتسلم الملك سلطاته الدستورية وعيد الاستقلال تنفيذ تلفريك عجلون في 18 شهرا وبكلفة 10 مليون دينار - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-04-23 | 01:41 am

«الضريبة» تتجاوز قوانين الرياضيات بصرف دعم الخبز

«الضريبة» تتجاوز قوانين الرياضيات بصرف دعم الخبز

جفرا نيوز- بدأت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الاسبوع الماضي بتوزيع مستحقات دعم الخبز على المواطنين وذلك استنادا إلى الترتيب العددي التصاعدي لنهاية أرقام المواطنين الوطنية. 
وصرفت بدل الدعم للمواطنين الذين تنتهي أرقامهم الوطنية برقم واحد وتبعها للذين تنتهي أرقامهم الوطنية باثنين ثم ثلاثة ثم أربعة لكنها لم تبدأ بصرف الدعم للمواطنين الذين تنتهي أرقامهم الوطنية برقم صفر، لتنقله إلى ما بعد رقم تسعة إغفال رقم صفر المتواجد على سلم الأعداد هو خطأ رياضي -بحسب متخصصين في الرياضيات- الذين أكدوا ) أن رقم صفر يقع قبل رقم واحد وليس بعد تسعة. 
أستاذ الرياضيات في وزارة التربية والتعليم وهبي الشلبي أوضح أن الصفر يتوسط الأرقام السالبة والموجبة على سلم الأعداد وبالتالي فإن موقعه هو قبل رقم واحد وليس بعد رقم تسعة.
من جانبه أوضح مساعد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، موسى الطراونة أن رقم الصفر يأتي دوما بعد رقم تسعة وهذا مستخدم منذ سنوات طويلة في الهاتف والآلة الحاسبة إضافة أن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات اعتادت على الصرف بمثل هذا الترتيب. 
أستاذ الحاسوب بلال الرفوع في وزارة التعليم العالي أوضح أن هناك فترة بين رقم صفر وبين رقم واحد يتعامل معها الحاسب بشكل دقيق ويتم من خلالها تحديد موقعه أوتوماتيكيا عبر نظام الحاسب الآلي ولا يمكن إغفال هذه الفترة الرقمية أبدا. ويبقى المواطنون الذين تنتهي أرقامهم الوطنية بصفر منتظرين دعم الخبز الخاص بهم إلى ما بعد رقم ٩ وليس في موقعهم الرياضي الحقيقي قبل رقم واحد، وذلك لتجاوز دائرة ضريبة الدخل والمبيعات قوانين الرياضيات والحاسوب