ديوان الخدمة يوضح تعيين معلمين بطريقة التجيير في الجنوب ارتفاع على الحرارة الخميس بعد زيارة الملك لعجلون ..لجنة وزارية مكلفة لإنجاز المخطط الشمولي السياحي للمحافظة وفاة اللواء المتقاعد صابر طه المهايرة الحكومة ستفرض ضريبة على إعلانات فيسبوك عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي الدفاع المدني يخمد حريق غرفة داخل شقه سكنيه في محافظة الزرقاء الرزاز والطراونة يؤكدان أهمية وضع استراتيجية وطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني الأردن بالمرتبة الثانية ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالميا الأردن بالمرتبة الثانية من أفضل 10 وجهات سياحية عالميا التعازي بوفاة الأميرة دينا عبدالحميد في منزل الأميرة عالية بنت الحسين الملك يلتقي وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي رئيس الوزراء يلتقي وفدا من الكونجرس الأميركي هل يقضى الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال باقي محكوميتهم في الاردن ؟ ! الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد - صور التربية تشكل غرف عمليات استعدادا للعام الدراسي الجديد بالصور .. غوشة تفاجىء "أحوال وادي السير" "بالاسماء"..تغييرات وتنقلات شاملة في أمانة عمان و(4) مهندسين مستشارين لشواربة ! طلوع "سهيل" يبشر بانكسار حر الصيف وسقوط امطار رعدية ..تفاصيل الخدمة المدنية يعلن عن 1075 وظيفة معلم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2019-04-23 | 04:12 pm

نضال الفراعنة يكتب : البحرين أكثر من "شغف وحلم".. انطباعات شخصية "1"

نضال الفراعنة يكتب : البحرين أكثر من "شغف وحلم".. انطباعات شخصية "1"

جفرا نيوز - خاص - نضال فراعنة

سابقا لم أكن أعرف عن البحرين سوى "نقائها السياسي" وحضورها العربي الوازن بعيدا عن صغر حجمها، لكن زيارتي الأخيرة لمملكة البحرين أملت علي الكتابة عن انطباعات شخصية لمشاهد وانطباعات لاحظتها بنفسي وتأملتها مطولا وتساءلت كيف لمجموعة الجزر الصغيرة هذه أن تصنع قصة نجاح عابرة للحجم والمساحة من دون إرادة سياسية حكيمة أعطت للبحرين كل هذه المكانة السياسية والاقتصادية الوازنة.

نظافة استثنائية للمباني والشوارع. غياب تام للمظاهر الأمنية على الطرقات وهو دليل على أن هذه المملكة بتلاحم شعبها تعيش قصة أمن وأمان واستقرار خلافا لمحاولات تخريبها والتشويش عليها من منصات إقليمية اتضح دائما أن أرادت للبحرين أن تكون ساحة لها لسلوكها الشرير.

في البحرين التي تشرفت بزيارتها لأيام قليلة يستحيل أن تفرق بين مواطن عادي وبين أحد أنجال الملك إذ يشغل الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة منصب قائد الحرس الملكي، إذ يقول لي بحرينيون إن الملك حمد آل خليفة قد ربى أبنائه على أن يكونوا جزءا من الشعب، ولفتني هذا الأمر برئيس مركز دراسات الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة الذي يشغل منصب وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، فمركز دراسات الذي يتولاه هو قصة نجاح وشغف واجتهاد تستحق أن تروى بإنصاف.

شعب مضياف وكريم تحس بطيبته من أول خطوة لك في مملكة البحرين، فالابتسامة لا يمكن أن تغادر وجوه بشوشة محبة للخير والسلام والإنجاز ، فيما شكلت زيارتي للبحرين منصة تحول حقيقية في وعيي وتطلعاتي واهتماماتي، فلم أكن أعرفها بهذا العمق أبدا، إذ أتمنى أن أحظى بزيارتها في المستقبل لأتعمق أكثر بهذه التجربة الراقية والرصينة التي تجاوزت الحلم والشغف بأشواط طويلة لتكون أيقونة نجاح مهمة ومؤثرة وملهمة.
ويكي عرب