أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا خط الفقر 100 دینار للفرد شهریا احباط تهريب 226 كرتونة دخان تحتوي 11300 كروز الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك خوري يدعو للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم للأماكن المقدسة احتراق مركبة في شارع عبدالله غوشة- صور الملك لياقوت الطراونة: واصلي بنيتي العميد الحياري : الامن العام قوي ولا نعيش في مجتمع مثالي ويجب تغليظ عقوبات الجرائم الإلكترونية-صور ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم العميد الحياري: كشف 64 قضية قتل من اصل 65 قضية تم تسجيلها منذ بداية العام العميد القطارنة ملحقا عسكريا في لندن التبليغات القضائية عبر "الرسائل النصية والبريد الالكتروني" منتصف ايلول المقبل وزير الصحة يوعز بتحويل مرضى القلب "القسطرة" في الزرقاء الحكومي وفيصل للمستشفيات الخاصة الخارجية تتابع اعتقال مواطن اردني من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالفيديو .. الملك يصل لعجلون و يضع حجر الأساس لمشروع التلفريك أردنيون يطلقون صفحة لدعوة المصابين بالاكتئاب للتجمع ! الحكومة توافق على تبرّع "الأمانة" بمبلغ مليونيّ دينار لدعم التجّار المتضرّرين جرّاء الأمطار 45% من الاردنيين يفكرون بالهجرة و27% من الشباب الاردني سعى لذلك ! 6 جرائم قتل أسرية بحق النساء و الفتيات خلال شهر تموز 2019 - تفاصيل القبض على مطلوب لاشتراكه بعصابات دولية لتجارة المخدرات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2019-04-23 | 04:19 pm

هميسات: التهريب من المناطق الحرة 0%..وتلفريك عجلون يقدر بـ(10)ملايين وفرص عمل بانتظار الاردنيين (صور)

هميسات: التهريب من المناطق الحرة 0%..وتلفريك عجلون يقدر بـ(10)ملايين وفرص عمل بانتظار الاردنيين (صور)

جفرا نيوز - رزان عبد الهادي - تصوير : محمد الجندي

اقيم اليوم الثلاثاء في المنطقة الحرة التابعة لمطار الملكة علياء الدولي مؤتمر صحفي للمجموعة الاردنية للمناطق الحرة والتنموية لـ"التوجهات الاستراتيجية الجديدة للمجموعة" ، و بدأ رئيس مجلس ادارة المجموعة خلف هميسات المؤتمر بالقول أن المناطق الحرة والمناطق التنموية تشكل وجهة رئيسية لريادة الاعمال في مختلف القطاعات الاقتصادية وأن المناطق الحرة تساهم بدعم الاقتصاد الوطني وأن صادرات المناطق الحرة الاردنية على شكليها العامة والخاصة شكلت خلال العام الماضي حوالي 57% بما يعادل 3 مليار دينار أردني .

و أضاف هميسات أنه تم انشاء منطقة حرة جديدة في مطار الملكة علياء الدولي نظرا للطلب المتزايد على الاستثمار في المنطقة الحرة المطار ، و على مساحة تقدر بحوالي (1000) دونم و هي جاهزة تماما و سيتم افتتاحها رسميا في منتصف العام الحالي ، و نسبة الاشغال فيها حتى اللحظة 25% ما يبشر بالخير . ومن المتوقع ان تستقطب هذه المنطقة حجم استثمارات يقدر بحوالي 380 مليون دينار و فرص عمل تقدر بحوالي 3500 فرصة عمل مباشرة و 4000 فرصة عمل غير مباشرة. وبهذا السياق تعلن المجموعة عن اطلاق السعر التحفيزي لتشجيع الاستثمار بالمنطقة الحرة الجديدة حيث تم اعتماد تخفيض الاجور بنسبة تتراوح بين 33-40% اعتبارا من الشهر الحالي.

وبين أن نسبة التهرب في المناطق الحرة تكاد تكون 0% نظرا للجهود الكبيرة المبذولة لذلك حيث تعمل المجموعة على توفير مستوى امن وضبط للتهرب والمخالفات في كافة المناطق الحرة حيث تم طرح عطاء كاميرات المراقبة في المناطق الحرة و تم اعداد و تم تعزيز المنطقة بعدد اضافي من رجال الأمن . x-rayجهاز متطلبات تركيب

فيما تنوي المجموعة تقديم المزيد من التسهيلات لغايات تحفيز الاستثمار وتطوير الاراضي الواقعة بمنطقة البحر الميت من ضمنها العرض التحفيزي للاستثمار في منطقة البحرالميت المتضمن تخفيض الايجار السنوي بنسبة تصل الى 50% وذلك خلال العام الحالي. ومن المتوقع أن يصل حجم الاستثمارات الاجمالية في منطقة البحر الميت خلال الخمسة اعوام القادمة الى مليار اضافة الى توفير 6000 غرفة فندقية في عام 2025 اضافة الى ما يقارب 8000 فرصة عمل.

الى ذلك ستقوم المجموعة قريبا باطلاق حزمة من الفرص الاستثمارية في منطقة البحر الميت ، ومن المتوقع اقامة مشروع مطل سويمة ويهدف المشروع الى توفير موقع للاكشاك والمحال التجارية بشكل سوق شعبي مطل على البحر الميت ويحتوي على 80 دكان صغير بالاضافة الى مطعم و مقهيين وغيرهم..اضافة الى مشروع الشاطىء السياحة العام ويهدف الى توفير شاطىء عام مخدوم بالبنية التحتية والفوقية المناسبة للاستخدام ويحتوي ساحة مطاعم وملاعب اطفال و غيرهم..


من ناحية اخرى ، قال هميسات أن اعلان الشركة العالمية الفائزة بعطاء مشروع تلفريك عجلون سيكون خلال ايام معدودة و أن مسافة التلفريك تقدر بحوالي 3 كم قابلة للتمديد مستقبلا فيما تقدر تكلفة المشروع بحوالي 10 مليون دينار.

يشار أن مدة تنفيذ المشروع 18 شهرا ويشمل المشروع موقع محطتي التلفريك و محلات تجارية متنوعة ومطاعم ومقاهي .ومن المتوقع أن يشكل هذا المشروع نقطة بداية للتطوير السياحي في المنطقة التنموية وكمحفز لباقي المشاريع السياحية .

بدوره دعا هميسات وسائل الاعلام للترويج لمشاريع المناطق الحرة والتنموية لما لهم من دور فاعل في توفير فرص عمل ومحاربة الفقر و البطالة .
 
ويكي عرب